لغةُ اللآلئ و الدُّرَرْ
و الوَردِ يَزهو و الزَّهَرْ
لغةُ العروبة و العُلا
و العزِّ و العزم الأَغَرّ
لغةُ العروبة في الذرا
تبني القصورَ وتستقرْ
الضّادُ مازتْ قومَها
منْ غيرِهم عندَ الغِيَرْ
ضمّتْ ولمّتْ شَمْلَهمْ
عند المَضرَّةِ و الخَطَرْ
لغةُ المدائنِ و القرى
لغةُ البداوة و الحَضَرْ
لغةُ السَّماء فقد أتى ال
قُرآنُ فيها بالعِبَرْ
آياتُه بحروفها ،
وبلفظها أتَتِ السُّورْ
لغةُ النّبيِّ إذا نهى
لغةُ النّبيِّ إذا أمَرْ
ناجى الإلهَ بِلَفْظِها
و بها الشريعة قد نَشَرْ
فيها الفروضُ تفرّدَتْ
لِمَنِ استَسَرَّ و من جَهَرْ
وبها التلاوةُ للصَّلا --
ةِ مُقدَّماً و على الأثَرْ
لغةُ الإبانةِ والفَصا --
حةِ و البلاغة و الفِكَرْ
بِبَيانِها و بديعها
تسمو المعاني و الصُّورْ
و بشعرِها و بنثرِها
يحلو التَّنَدُّرُ و السَّمَرْ
أحلى اللّغات جميعِها
ما ظلَّ منها وما اندثرْ
رمز الجمال بحرفها
و بخَطّها إذْ يُسْتَطَرْ
لغةٌ تهُزُّ بِجَرسِها
عند السّماعِ بني البشرْ
كلُّ اللغاتِ جميلةٌ
و جمالُها مِمّا نَدَرْ
أجلى الجمالِ جمالُها ال -
أسْنَى النّقيُّ منَ الكَدَرْ
اللهُ أودَعَها الجَمَا -
لَ المُستَطابَ المُعتَبَرْ
------------------
الغِيَرُ : أَحداث الدهر وتقلباته
سليمان شاهين /أبو إياس/
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق