الاثنين، 17 مايو 2021

الطيبة بقلم صالح مادو

 **** الطيبة *****

تصادقت مع صديق قبل ايام, وفي اول كلمة قالها لي انتم احبائي...استغربت من هذا الجواب ,وانا لا اعرفة قبل الان...وبدا الحديث وأستمرت الصداقة الجميلة ....تذكرت وأنا اتحدث معه لأول مرة حكاية صغيرة مع اهلي ,وطيبة أهل مدينتي.

كنت معلما في مدينتي وكنت أزور مدينة الموصل عندما استلم الراتب ..حيث كنت من عشاق السينما وكنت اعود مساءا او أنام في فندق عامر في شارع العدالة...في احدى سفراتي الى الموصل ..كنت واقفا في ساحة باب الطوب ,انتظر السيارة وكنت اتفرج حيث كان اصحاب محلات الخضروات والفواكه والقصابين يبيعون ما بقى لديهم باسعار زهيدة رخيصة..ايام زمان , رأيت أمرأة تقترب مني وسألتني أنت من سنجار

قلت لها نعم

انت أبن مادو

قلت لها نعم

لا تعرفني 

قلت لها للاسف  لا اعرفك اختي

من انتِ؟

قالت انا بنت احمد جاركم في سنجار

كنت صديق اخي ... الله يرحمة-

نعم كانوا جيراني ونعم الجار

البنت تزوجت في الموصل وهي لا زالت تتذكر طيبة سنجار واهلها

 نحن اهل سنجار حبائب كل من يحبنا ويمد يد الصداقة والمحبة.

شكرا للصديق الذي ذكرني بهذا الموقف الطيب واستعماله كلمة

        أنتم  أحبائي   


*********

صالح مادو




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

سؤال لمصر بقلم يوسف عطاالله

بمناسبة اعياد اكتوبر المجيده  ================== سؤال لمصر كلمات / يوسف عطاالله  سألونى فين يامصر حرب الدماء جاوبت بفخر حربى تعمير الصحراء ا...