الجمعة، 4 فبراير 2022

لغة عشاق بقلم صاحب ساجت

.           ( لُغَةُ عِشِّاقٍ )

   ما جَمْعُ:- أَنَا وَ اَنْتِ،
    سالِمٌ أَمْ تَكْسِيرُ؟
    تَجاوَزُوا قَوالِبَ حَياتِنا
    أَطَّرُوها ٱلمُتَفَقِّهُونَ...
    قَعََّدُوا قاعِدَةً لا اِسْتِثْنَاءَ لَها،
    بِحَرَكاتٍ وَ سَكَناتٍ،
             ما لَها نَظِيرُ!
    لُحْمَتُنا ما عادَتْ عُرْوَةً وُثْقَىٰ؛
    جَرَّها باؤُهُمْ...
    بَعثََرَتْها عَلاماتُ وَقْفٍ،
    أُصْبِحْنَا بِلا مَوقِعٍ
    وَ لا أَثَرَ لَنا.. بَعْدَ عَينٍ
    وُجُوُدُنا مَعًا.. عَسِيرُ!
    قُرِّي إذًا...
             يا ذاتَ ٱلدَّمْعَةِ ٱلثَّكْلَىٰ 
             وَ اَنْصَرِفِي!
             إنَّ ٱلتَّصرِيفَ لَنا.. قَدَرُ! 
     أَنْتِ مَبْنيَّةٌ عَلىٰ ٱلكَسْرِ،
     وَ أَنَا أَلْفُ إثْنَينِ... جامِدُ *
     فاعِلٌ لَوْ كُنْتِ مَعِي،
     بِٱلضَّمِّ بِناؤُكِ يَصِيرُ،
     تَجْمَعُنا ٱلأحْكامُ،
             وَ يُلْزَمُ ٱلتَّقْدِيرُ
     وَاحِدٌ يُضافُ لِواحِدٍ.. وَاحِدُ!
 
* 'أي:- مَبنيٌّ عَلىٰ السُّكُونِ'
       (صاحب ساجت/العراق)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...