الاثنين، 5 أغسطس 2024

ما غَيْرَ الخِلافُ بقلم جعفر ربيعي

العنوان : # ما غَيْرَ الخِلافُ # 
ألم يحن للغافل أن يستفيق ..... ؟
الظلم زاد ... والقطيعة والجفا 
طمسوا الحقيقة 
وأنا .... وأنا 
لدي من الهم والأسى 
مِلْءَ الفيافي والوغَى 
وأضعتُ الطريق 
لا نملك عذرًا ولا وفا 
هذي الحقيقة 
___ *** ___ *** _____
جرتْ في عروقي محبتها 
وحَملتُ مصر في الأحداق 
ما غَيْرَ الخلاف في مبدئي
    مصر أرضي 
وأنا ....... أنا 
الجزائري العربي باقي 
وخريطة أرضيكِ 
وشمً على كبدي 
وفي أخلاقي 
بحبها مجنون أَعدو 
وصهيل حّزني 
طقسي وميثاقي 
___ *** ___ *** ____

تواعدنا ولم تطرق بابي 
أنتظرُ مُغْرورق العينين 
..... في اكتئابي ....
أجلس أسأل لماذا .... ؟ 
تفجرت أبجديات لغاتي 
وجَرتْ جداول حِبري 
      على أوراقي 
أكتب .... وأكتب 
قدري أني أهواك 

بقلم : جعفر ربيعي 
بئر العاتر الجزائر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الشباب والثورة بقلم الطاهر الماجري

.................. الشباب والثورة ................. هل أثور يا ترى؟ لكن الثورة كلمة عريضة دبت إليها الشعارات الزائفة ...غموض وقلق ولكن ليس ا...