الأحد، 27 أكتوبر 2024

أنا الفقير المعدم بقلم خالد جمال

 انا الفقيرُ المعدمُ 

والمُغرمُ الولهان


انا مَن ثراؤهُ يكمُنُ 

في بسمةٍ بين شِفاهِ الحِسان


انا من يبيتُ ويسكُنُ 

لا في الخلا

مأواهُ طَيَّاتُ الجِفان


انا من يطيبُ تجولي وتسولي

استجدي نظراتِ الحنان


لا المالُ ابداً يُسعِدُه بل مقصِدُه

نيلُ المحبةِ والهيام


دوماً تراهُ مُرابطاً لا يسأمُ

ويُلِحُّ في طلبِ الغرام


وندائي شعرٌ في الهوى ارتجلُه

لا اقولُ بيتاً بل ديوان


سَعداهُ من به يرفُقُ يتصدقُ

مَن لِشوقِهِ رقَّ لان


بُشراهُ من لِوعدِهِ يصدُقُ 

ويُحقِّقُ

مثواهُ فيضٌ مِن جِنان


المالُ يفنى والهوى له يسبِقُ

يبقى على مرِّ الزمان


انا الفقيرُ المعدمُ 

والمغرمُ الولهان


بقلمي/ خالد جمال  ٢٧/١٠/٢٠٢٤


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

حياة بلا الوان بقلم خديجة شعيب

#حياة بلا الوان# حزن مقيم  بداخلي  ينهش روحي  لا الحرف  يشفي غليلي  ولا الكتمان  يريح قلبي  سنين بمرها  تطاردني   نزف قلمي  وانتحرت حروفي  و...