الجمعة، 26 فبراير 2021

كانت تأتي كل مساء بقلم رشاد مانع

 كانت تأتي كل مساء

كنت انتظهرها بلهفة وشوق حتى تمنحني
الدفء والحنان
عندما تمطر السماء لم يكن يهمني البلل
بل لم يعد يهمني تساقط الثلج الذي كان
يتساقط على منزلي الذي افتقر الى المدفأة
لإنني حينها كنت اتوارى من البرد
خلف رسائلها التي كانت تمنحني الدفء
وأنها هي الوحيدة التي تدخل الفء
الى تلك الغرفة التي عجز عنها الثلج
فاقتحمها البر مع غيابها وهجرها لي
ومع ذلك انتظرتكَ تلك الليلة..
انتظرت هبوط رسالتها مع الجليد وركرات الثلج
أنتظرتها تلك الليلة بشوق وحنين لكنها
لم تأتِ
فايقنت ان ما منعها عني الا تلك الرياح
التي تتحدث الى نوافذ غرفتي بقوة وصفير
ربما كانت تريد ان تقول
أن لا داعي لإنتظاري لإنني اصبحت مجرد
ورقة مطوية تم قرأتها ثم رمي بها
في دياجير الظلام ومع ادراج الرياح.....
....
رشاد مانع
لا يتوفر وصف للصورة.

أنا لست بمن يعتزّ بغيره بقلم محمد كحلول

 أنا لست بمن يعتزّ بغيره.

و العزيز بغير الله ذليل.
عزّة المرء يشهد له بها.
كبير قوم من عمره طويل.
ليس الفتى من يفخر بنسب.
أو أهلٍ و أبٍ و بجدّ أصيل .
إنّ العائلة للرجل مفخرة.
والرجل لعائلته ظل ظليل.
حسن الأخلاق زينة الرجل .
وعِلمٌ للنّاس يدوم طويلا .
أنا أفاخر بأبى ويفاخر بى.
رحل عنّا فكان القلب عليل.
رحم الله من كان لى سند.
كل ما أقول في أبى قليل .
لا يعرف المرء قيمة الأب .
إلاّ إذا ركب طريق الرحيل .
ليت أبى بجانبى أحدثه .
وأعيش تحت قدميه ذليل.
رحم الله من فظلهُ جامعٌ .
من أوقد لى أصابعه فتيل.
أزوره و القلب منى شاكي .
أنا أكلّمه لكنّ الكلام قليل.
أبكى على القبر ولا يسمعنى.
أرحّم و أضع عليه إكليل.
آيا ليت القبر يتّسع لاخر .
فأكون مؤنسا لأبى وخليل.
محمد كحلول
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

وقف على شرفة التاريخ بقلم هائل سعيد الصرمي

 وقف على شرفة التاريخ مقتطفا

وحي اليراع وفوح منه ريحانا
وانثر غلال الهوى والحب ثانية
لمن يحاول اسرارا واعلانا
لكي يعيق الخطى والبر عن هدف
ويرتقي بعدما يرتد انسانا
انت الكبير فلاتبخل على أحد
يروم أن يستقي من نبعك الآنا
هائل سعيد الصرمي


سرقتي فرحتي بقلم الحاج محمد سعيد

 سرقتي فرحتي

بقدر ما عشقتك وعذبت روحي
روحي مسامحك ماضي وحاضر
وبعدوا خاطري بحبك بيوحي
ورح اكتبلك بما بيحمل مشاعر
عا نفسي صابر وحامل جروحي
ال بقلبي وما تركتي محل شاغر
وجب عن سلم صعودك نزوحي
ما قدٌرتي الغرام بجبر خاطر
قصصتي جوانحي حفرتي سفوحي
هدمتي صرح حبي ال كان عامر
رهقتي كاهلي ازدادت تروحي
سرقتي فرحتي شكوتك ل الله
وليوم المحكمة صابر وناطر
بقلم الحاج محمد سعيد


غبار حنين بقلم صفاء قرقوط

 غبار حنين

********
يا لرائحة هذا الصباح
غبار حنين
ورشفة قهوة
ورذاذ ياسمين
وسكون ..
لتغفو بعده بين
احضان الورقة
الكلمات ....
صفاءقرقوط
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

هوس في هواك بقلم أبو رأفت إبراهيم الشعراني

 ..........(هوس في هواك)............

هوس في هواك صاب فكري وخيالي
و عشق يزيد في قلبي كل يوم أكبر
بك ارتبط روحي ارتباط لاانفصال له
فكيف اداري عنك نفسي كيف اصطبر
أخفيك بجفوفي لكن عيني تفضحني
فشرود ذهني بهواك لم يبقي لي عذر
ماكنت احسب ان يأتي عليا يوما
تخاف عيني الناس كي لايفضح السر
كي لايروك في عيني لونظروا بمقلتي
كلما تاه فكري فيك و دار فيني النظر
أبورأفت إبراهيم الشعراني
لا يتوفر وصف للصورة.

حين أراك ونلتقي بقلم سعيد إبراهيم زعلوك

 حين أراك .. ونلتقي

سعيد إبراهيم زعلوك
وحين تطأ قدماي ترابك
سأقبل التراب ..
واتمسح بالأعتاب
وأصلي تحت قبة الصخرة
وترتاح عيناي بعد تعب وعذاب
وآكل من التين والزيتون
واجوب كل الحارات والأزقة
وأطرق كل الأبواب
وأقول لا تناموا
من يسكن فى القدس
كيف له أن ينام
كيف يتعب
وهو يرى جمالا ليس بعده جمال
كيف له أن
يترك هذه الأشجار الوارفة والظلال
ولا يستظل بها مع الأحباب
حين نلتقي يا قدس
سأقص لك كم كنت أشتاق
وكيف حبك ..
يسكن في أعماق الأعماق
وكم كنت لك مشتاق
وكم دعوت الله رب العالمين
أن أقف في جموع المصلين
كم دعوت .. واستجاب
حين نلتقي..
سأقف حارسا للأقصى
ولن أبرح الأرض حتى أموت
ويحضن جسدي فيك التراب
سعيد إبراهيم زعلوك
لا يتوفر وصف للصورة.

الخميس، 25 فبراير 2021

حسبناهم ‏منا ‏وفينا ‏بقلم ‏داود ‏بوحوش ‏

((( حسبناهم مِنّا و فٍينَا )))

حسبناهم منا و فينا 

فأسكناهم بين أهالينا 

أطعمناهم زيتا و تينا 

سقيناهم 
حتى جفت سواقينا 

أطعناهم
 واستبدلنا قسوتنا لينا

فرشنا لهم
 بساطا و أكاليلا 

و في النهاية
 خيبوا أمالينا 

فعندما اشتد عودهم 
استوطنوا فيافينا 

وجعلونا
 رعاة في أراضينا 

خانوا العهد 
وغرسوا
 في خاصرتنا سكاكينا 

أوهمونا برغد العيش
 فصار حامينا حرامينا 

فنحن 
من جعل الذئب راعينا 

والآن 
تعازينا لنا فينا 

فهلُمّ
 نحمل نعشنا بأيدينا 

ولنلج جحورنا ومنافينا 

و لنقدّم
 أنفسنا قربانا لأعادينا 

ولنئد ماضينا
 فلا خير فيكم ولا  فينا 

خسئتم قادتنا
 يا أقذر من فينا

ابن الخضراء
 الأستاذ داود بوحوش
 الجمهورية التونسية

رؤية ‏في ‏شراكة ‏حياتية ‏بقلم ‏عمر ‏عبود ‏


رؤية في شراكة حياتية
بناء الحياة في حقيقته عبارة عن قضية مهمة إن لم تكن أهم القضايا على الإطلاق ..... فمن المعلوم أن القانونيين تواجههم عادة قضايا كثيرة... وقد تحمل هذه القضايا جوانب كثيرة... لكن الجانب المناط بهم فقط هو الشق القانوني أو الجنائي حسب نوع القضية.... الناشط في مجال حقوق الإنسانية تواجهه قضية ما يظهر منها فقط واضحا كوضوح الشمس أنها ثلاثية الأبعاد.... بعد إنساني... بعد اجتماعي... بعد نفسي... كما يلوح في الأفق أحيانا أبعاد فرعية.... هذه القضية الشائكة مطلوب خوض غمارها من جميع جوانبها المتداخلة تداخلا عجيبا غريبا ..يجب أن تفرز وتفصص وتمحص وتقيم لتصل لرؤية واضحة نظرا لكون هذه القضية تتعلق بتحديد مسار حياة.. البداية بالجانب الإنساني... وقد يجرنا ذلك لنوع من الخلط... وهو الدخول للمشاعر المرهفة من باب الشفقة واستدرار العاطفة وتسول الحنية... أعرف أنه مصطلح قاس جدا...لكن علينا أن نضع ذلك في الحسبان... ولا يعني بالدرجة الأولى الرفض القاطع للموضوع... بل وضع الأمور في نصابها وجعلها في الحسبان تفاديا لأي مفاجآت.. وجعل المساحة كافية لاحتواء كل ذلك وأكثر في حال الانتهاء لقرار السير في هذا الإطار... مع العلم فقط لا يعني ذلك عيبا أو نقصا... العيب هو أننا لا نضع في حسباننا المساحة ثم نشكو من الضيق عند وقوع المحظور .. فوجود حالة إنسانية ليس عيبا... لكن التعايش معها ينبغي أن يكون على فكرة ماذا نريد وماذا سنقدم...وماذا سنفعل في حالة عدم وجود ما نريد...نعود لنقطة الخلط... ثمة فرق بين حاجة شخص لمؤسسة اجتماعية خيرية ونفسية وبين بناء أسرة وحياة تتوافر على متطلبات تلبي على الأقل أجزاء معقولة من الاحتياجات الاعتيادية لأي شخص ولو في حدها الأدنى.
بالنسبة للبعد الاجتماعي له حدود معينة يمكن التعاطي داخلها .. إلا إذا تم تجاوزها عندها يختلف الأمر..... الجانب النفسي..... هذا الجانب من أهم الجوانب فمن خلاله يتم معرفة التوافق النفسي ومدى الانسجام الروحي الذي سيغطي الكثير من النقائص التي قد توجد... لكن يجب أن تكون في إطارها العقلاني حتى لا تصبح في اللامعقول.... وهنا نعود لتلك النقاط التي حددنا فيها مدى القدرة على التأقلم والتعاطي والتعايش مع كل الظروف في أسوأ أحوالها ... بحيث تعطينا المدد والزاد للاستمرار... لكن المشكلة هنا قد تكمن في الرصيد... هذا الرصيد يجب المحافظة عليه... ففي حال الإفراط في استغلاله قد يتعرض للاستنزاف... وقد يكون مصدر المد به غير قادر على توفير القدر اللازم منه ....وقد يكون يتطلب أن يكون القدر المطلوب يفوق كل متطلبات الجوانب الأخرى حتى يتسنى توفير القدر الملائم من التعايش والتأقلم وأيضا حتى العطاء والذي سيكون بلاحدود .....  بمعنى المراهنة على التحدي حتى لو كان الوضع أسوأ من المحتمل.. وترك التصرف لحينه لو صار الأمر واقعا من خلال المعالجات والتعايشات... باعتبار بعض الجوانب الفرعية التي قد تؤدي دورا تكامليا يساهم في السير نحو عملية البناء ولو كانت بطيئة ..ومن الممكن أن تمضي الحياة أو توجد حلول كاملة أو جزئية ستعتبر ضمن الإنجازات أو بالأحرى المعجزات..
...............................
عمر عبود / ليبيا

إليهم ‏...في ‏سعيهم ‏ ‏ ‏بقلم ‏شاكر ‏محمد ‏المدهون ‏

اليهم ----------في سعيهم---
ألا ليت قومي يعلمون---
كيد غدرهم------------
فكيدهم لاتزول منه الجبال-
فالجبال من نيران حقدهم تزول-
بغداد--ليس بعيدة-
ماطالها من حقدهم نيران----
فتتوا الحصى بها--
لعلهم يجدوا فيها من كذبهم حقد-
لعلهم يجدوا من بهتانهم والكذب
ما يصدق ظلمهم والكيد-
وأبوا ألا الدمار ديدنهم-
وتراب الأرض أفنوا---
لعلهم يفنوا كنوز الأرض من حقدهم-
وتاريخها-فتاريخها لهم رعب-
وهذي بابل تذكرهم بالسبي
وبقهرهم-فبظلمهم ولدوا-
وهذا الدب غدار-
كذاب-لم ينس قندهار
وديدنهم مافعلوا بنا في الصرب-
أتى جمعهم كيد-
وهؤلاء أراذل قومنا جاءوا-
يحملون عرش ابرهة--
ومن خلفهم قريش تسعى-
تعبد الصنم-
لعلها تسلم من بطشهم
فذلهم خوفهم سلاحهم
لنيران حقدهم أعدوا--
يا بقايا من تزعمون-
انكم عرب-
بغداد-ثم بابل ولبغداد
قد عادوا-وهذا نصركم
يذل من في أرضنا
ويصرخ ان اتحدوا-
فلذلكم في أرضنا له ميعاد-
أبرهة يرشق أرضنا بسهام غدره
ستتفجر أرضنا غلا عليكم
فذل أبرهة توكل به رب العرش-
بأيدينا-وذلكم-
بسعينا وقدرة الملك-
فأستعدوا وأعدوا
لركبهم ملاذا-
من غيكم-
فليس أبرهة عدو لنا
فعدونا ملككم-
انتم من مهد الطريق لأبرهة
فسواككم وسبحاتكم-
ولهوكم حول البيت-
وطعامكم وصومكم-
وتسبيحكم حول عرش ابرهة
لن تقيكم يا خزيكم-ياكل مظلمة
نشكوكم الى ذي العرش
ان يبيدكم ويفني عروشكم
------------------------------------------
د\ شاكر المدهون

أرواح ‏مهاجرة ‏بقلم ‏عبد ‏الناصر سيد ‏علي ‏

قصيدة بعنوان:
    
       ( أرواحٌ مهـاجـرة )

ُأحلـقُ  في  السماءِ  منـفـرداً
ابحــثُ  عـن حبيــبٍ  قـــالَ

وحـولــي  طيـــورٌ   تشـــدو
تميــلُ حيــثُ الجنـاحَ  مــالَ

تُـحاكـــي النجــــومَ   تـــلألأً
والقمـــرُ  مـن وجهِــك  نــالَ

أسافـــــر  عبـــــر  كلمـاتــــي
ومــداد  الهجـــرِ  قـــد ســالَ

عـلَّـنِـــي  أحظـــي  بنـظـــرةٍ
فـالـوصـــلُ  إليـــكِ قــد   آلَ

مـهــــلاً  فـي الــدلالِ  درتــي
أنـــا  لا  أهــــــوي   تِـرحـــالَ

أنسجـــي  لقـلبِـــك  خيـطـــاً
فقـلبـــيَ  أسيـــرٌ  لـلـوصـــال

أعــــزِفُ  والضبــــابُ  لحنـــاً
يـلامـس  قلبَــــك  إن   جــالَ

تحـاكـــــي القمــــــرَ   حسنــُاً
كشعــــــرِ  عبــداللــه كمـــــالَ
................................
بقلمي .. عبد الناصر سيد علي

اريدك ‏انت ‏بقلم ‏نجيب ‏صدقي ‏محاسنة

أريدك أنت
أريدك أنت سيدتي
وعشقك
يجري في مخيلتي
تشتاق
يداي لضم جوانحك
ومن
جذوة الشوق تحتدي
أتمرد
وأمد يداي إلى يدك
والبسمة من شفتاك
تتقطر كالشهد
أرسمك من لظى قلمي
حروفا بين الرمال تبعثرت 
وكلمات عبيرها الورد

نجيب صدقي محاسنه

صمود ‏شعب ‏بقلم ‏تراث ‏منصور ‏

كم يصمد شعب 
يعتريه البؤس 
تجتاحه عواصف 
الحزن 
يفتقر للين والرفق 
غادر يا زمان الوأد 
تستل سيف الغدر 
تقتل عصافير الأمل 
يعتلي صراخ السوسن 
يهدر صليل النهر 
من أنت ..من أنت ؟؟
جياع في بيادر الوعد 
أشرقت أم غربت الشمس
فنحن أسياد القمح 
من أنت.. من أنت ؟؟
يعتلي ضجيج الصوت 
يفجر أنين الصمت 
قل لي بحقك من أنت 
من أي قرصنة جئت 
بقوت الجياع تستبد 
نيام حراس البحر 
القراصنة في كل مكان 
تحتفي بجوع الإنسان 
فيا أيها الزمان ...
إياك والنسيان ...
سجل ع حواف الأقحوان 
فوق ذرى الغيم عين لا تنام 
ساعة الحساب آتيه لا ريب ...
تراث منصور /25/2/2021/

الرحيل ‏بقلم ‏سماح ‏سالم ‏

ترفق عند الرحيل
كسر خاطر الروح ذنب عظيم 
بقلم
سماح سالم

عيد ‏ميلادك ‏بقلم أحمد ‏سالم

يأتي عيد ميلادك نورًا
تجلو بهجته ليل الظلمات

ويذكرنا مولدك الباهي 
بشروق الدهشة 
والفرحة 
والقبلات

ذكراك تزهو فيها كل الألوان
تتراقص بالبشرى فيها كل الألحان
تتمايل فيها الرقة
والنشوة
والروعة
وفراشات الجنات 

لا تهتمي يا غاليتي لتوالي تلك السنوات 

أنت فتاة رائعة في كل الأوقات 

وأنت منية عين القلب
وغنوة كل الأمنيَّات

يسمو حبك يا غاليتي
فوق نسيم البحر 
وفوق صفاء النهر
وفوق غناء الطير الناعم في رغد الغابات

يا غاليتي
أنت خلاصة كل بحور الشعر 
وأنت منارة كل دروب السحر
وأنت النغم الشادي برحيق الكلمات

يا غاليتي
يكفيني "ملك" اسمك
يغنيني أن أتهجى اسمك
حتى أصبح ملكًا 
أجني ثمار الحب
في كل اللحظات
#أحمد_سالم

أضناك ‏الهجر ‏بقلم ‏إبراهيم محمد‏

اضناك الهجر في بعدك؟
          أم تكحلت بالسهد عيناك؟ 
هل غفوت عن حبك؟ أم
         عرفت القري اليوم عيناك؟ 
أخبر القلب عن حالك؟ 
         إن إشتاقت روحك لذكراك؟
هل تحن يوما إلى قتيلك؟
       أتحيا سعيدا مرحا في دنياك؟ 
أتشكو في الهوى مظلمتي
     وانت من تنعم بالزهر يداك
اسرفت لي وعيدك وعهدك
      ثم أخبرت القلب غدر هجراك
أراك تبكي وتشتكي بعدي
      تخبر الناس أني من اضناك 

         ابراهيم محمد

علمتني ‏طفلتي ‏بقلم ‏شحدة ‏خليل ‏العالول ‏

علمتني طفلتي
علَّمتني كيف ثغري يبتسمْ // كيف ينسى الحزنَ والليلَ العتِمْ 
كيف أسعى نحو بيتيْ مسرعًا // بعد جهدٍ في الحياةِ قد عُلِمْ
كي أراها أنشدُ البسمَ الندي // أحتسي من ثغرها عذب الكلِمْ
علمتني كيف أنسى الوقتَ دومًا // كيف أصحو إن أفاقت كالنِّعمْ
كيف ألهو مثل طفلٍ واعدٍ // يطلق الأصوات يغريهِ العَلَمْ
علمتني طفلتي معنى الهوى // والكلامِ الحالمِ الصافي الأهمْ
ذوبتْ مبنى كياني رقَّةٌ // لا تواري طيبها لمسًا وشمْ
أزهرتْ من شهرها الأولى وكمْ // يرتقي فيها الجمالُ المنسجمْ
تبهجُ القلبَ الرقيقَ بالصفا // بالنقاءِ المرتجى عينًا وفمْ
والرؤى حوليْ تداعتْ وانتشتْ // لم توارِ فرحةً تعلو القِمَمْ
تنفضُ الأحزانَ عني والبلى // وانتظارَ الموت في صمتٍ وغمْ
بعد عمرٍ قد تلظَّى بالزمنْ // وانتهى نحو الحقيقةْ واحتدمْ
شحدة خليل العالول

هذا ‏اليوم ‏بقلم ‏صالح ‏مادو ‏

هذا  اليوم
كل صباح
أفكر ماذا اعمل؟
دعوني الان قليلا
اتمدد على ظهري
هذا  ما  افضله
الان
أبدل ملابسي
أشرب القهوة
أخرج 
أمشي  على الرصيف
لا أرى أحدا أعرفه 
لا افهم ما يقولون
أنهم في عجلة 
من أمرهم
بعدها....
أقفز الى 
عربة القطار
ارى الركاب يلوحون
اريد اقضي وقتي
مع البنايات
والصمت
.......صالح مادو
مورس...المانيا

ترمقك ‏برمش ‏العين ‏بقلم ‏محمد ‏كحلول ‏

ترمقك برمش العين قاتل.
كحدّ السيّف نصله بتّار .
ترى من العين شعاع مضيئ.
من ظلام الليل يشعّ أنوار.
ترى هل حانت ساعتى....
 هل هذا ما تفعل بنا الأقدار .
إذا أسدلت على العين رمشها.
ساد الظلام و أسدل ستار.
إذا نظر إليها راهب أسلم.
ويبقى الإمام منها محتار.
هل صلّى خمس أم ثلاث .
يعيد صلاته و اللّه غفّار .
يعشقها كل محبّ للجمال.
الصغير و ما بالك بالكبار .
إذا هى ترجّلت تعزف لحنا .
 رباب من خيط شعرها أوتار .
يسكت القلم عند وصفها.
وتصمت القصائد والأشعار.
لقد صار كل من يشاهدها.
من بعد عمق الإيمان كفّار.

محمد كحلول

صديقي ‏من ‏يكون ‏بقلم ‏طه ‏الجندي ‏

صديقى من يكون
 **********   *********
النسيان
شئ من النسيان يطوى الزمان
الصمت
شئ من الصمت يطوى المكان
كأنه هدوء يسبق العاصفه
كأنها ترنيمة راهبه
وصلاة لذكرى سالفه
و شموع لنصر زائفه
والنسيان يطوى الزمان
والصمت يطوى المكان
وتتناثر ايام العمر
وتتوارى إشراقة الفجر
وضلوعا تئن لوعة الهجر
وتضج المضاجع بأنات الصدر
واتلمسه صوت يطوى المكان
والنسيان ليته دواء لما كان
علي الدرب تتثاقل خطواتى
فوق الخد تنساب عبراتى
وعلي صفحة المرآة
ماابصرتها قسماتى
وبين ثورة الأمواج فقدتها
اطواق نجاااااااااااتى
ومضى ليلى وما كان صباحى
ومضا الفجر وما برحت جراحى
وابصرته*****
ابصرته من جديد
قلمى *****
رفيقى علي الدرب العنيد
يتلمس خطايا بين سهل وبيد
يتراقص بين أناملى دون وعد ووعيد
واحسسته صمتا يطوي المكان
وكل شئ حتى النسيان
يطوى الزمان
فليمضى
ليمضى كل الرفاق
كل الأحبة والخلان
فالقلم 
قلمى بين أناملى
يمحو من ذاكرتى الاحزان
ويروى فوق السطور
             ما جري وما كان*****
Taha Elgendy
بقلمى
طه الجندى

قصيدة ‏شروقي ‏بقلم ‏عيسى ‏وسوف ‏باظة ‏

.......قصيدة شروقي 
................مشتاق...............
مشتاق قلبي إلك ياخاطرة ع البال
                 ومشتاق شوف الضحك ع رموش عينيك .
كل يوم عند المسا ببعت إلك مرسال
                          وإنطر جوابك إلي وإتطمن عليك 
حتى إنسألني حدا رح قول ماشي الحال
                       وخبي بقلبي اﻷسا حتى ما يئذيك
تمنيت كون الحلم زورك متل لخيال
                            حتا إن زاد الجفا بالبال خليك
ورش بعيونا الهنا من نفحة الموال
                     من الليل بشحد غفى حتى يغفيك
وجوات صدري المسا بنصبلك العرزال
                       وحدو جنينة ورد وزهور ترضيك
وتبقي بقلبي العمر وسكر عليك بغال
                      ومافي حدى بالبشر يقدر يﻻقيك
بقلمي .
الشاعر عيسى وسوف باظة

اعشق ‏إمرأة ‏بقلم بلاسم ‏العراقي ‏

اعشق امراه

كانت النجوم تسقط 

من من فرط جمالها

حتى القمر كان يستمد 

ضوئه من جمال عينها

ساحره هي 

تعزف العشق باتقان 

فوق اوتار قلبي

فاتنة في الجمال 

ليس لها بديل في عالم النساء

قديسه في العشق 

ماكره في الغرام

شغفتني بحيائها وتمنعها

وجدت قلبي غافلا فسرقته 

من بين ضلوعي

بكل سلاسه ودلال

اُجن عليها من نفسي  

واغار اذا مس طيفها انسان

واغار عليها من اهلها

وحتى من فستانها اغار

هي انتي 

حبيبتي وقديستي
 
#بلاسم_العراقي

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...