الخميس، 29 يوليو 2021
على أجنحة الخيال بقلم السيد نجيب العربي
يتوهج كنجم سهيل بقلم حازم حازم
الرقص في العتمة بقلم شاكر محمد المدهون
الرقص في العتمة-----؟
بقلم شاكر محمد المدهون
يامستنيين الأمل
هو الأمل ضحكة؟
سنين بتجري في كسل
وأيام تلعن حالنا
وبلادنا صارت مسخرة
صار الحكم لعنة
وتغير طعم الكلام
صارت التيجان جزمة
واللي عاش يوم سعيد
عاش الحياة أزمة
وكبرنا وكبروا الولاد
صار الجنون حكمة
لا يوم يعدي بسكات
صار الفرح نكتة
والعيشة صارت كلام
بيسمم اللقمة
والقمة صارت هرم مقلوب
صار الصباح عتمة
كل اللي قالوه زمان
صار هو حياتنا
صرنا نرقص صحيح
بس في العتمة
--------------------------
شاكر محمد المدهون
جئتك أتعثر بقلم مصطفى نجي وردي
....................جئتك أتعثر .........
جئتك أعثر في خطوي
والوقت ظلمة
لا يدري..
وجئتك والليل يساومني
فبتٌُ أرقب نجمك
الساحر..
فتحسستني، ولم أجدني
ووجدت طيفا لا ينطق هوىً
وجئتك بصوتي
فتقطعت حبالي...
كنت أكتب لك شيئا
فلم يسعفني
جربت أن أصيح
فلم ينطقني صوتك
هل كنت بصوتي ام
بلا صوت
لما جئتك
حتى أخرسني نطقك
فهمسك..
كنت أهذي
فتعالت نبضات قلبي
فكنتِ النبض والهذيان
بوُجدي...
إني طرت إليك قبيل الفجر
والليل ساكن
يسري
وحزمة تبن مكومة
تغطي جسدي في ركن
نبضي..
أشعر بالبرد
وأشعر أني أقول كلاما
هو ليس لي
وسفني راسية حول
مرساك
يقودني إليها قلبي..
قلب لا أملكه
بل يملكني وقد
ملكتِه أنتِ
وأنا ادري ولا أدري...
وكنت أغرف من بحر
حبك
ولم ينضب
ففاض قلبي/خافقي
وبقيت كل الكلمات
دليلي..
ودليلك نبضي
فهل مازلت
ومازال النبض بالحب
يسري..؟!
ورحل إليك عقلي
وتاه بك قلبي
ولم يبق لي سوى
صبر فشعري..
المصطفى نجي وردي
23\7\2021
الورود السوداء بقلم مهدي الماجد
الـــــورودُ الســــــوداء
الغابة ُ التي تمدُ أعراشها
كبيت ِالعنكبوت ِ
من أين لها كلُّ تلك الأنياب ِالمصطفة ِ
لتنهشَ جزالة َاللغة ِاللامتناهية ِ
والحركات ِالآتية ِبعدَ أزوف ِالوقت ِ ؟
من أين لها اللسان ُ
كي تزدردَ أحلاما ً تضيءُ
كنجمة ٍفي روعة ِشبابها . . ؟
* * * * *
العصافيرُ التي عانينا وإياها
تصحرَّالأكباد ِوقتَ جفاف ِالنهر ِ
وإرتكبتْ مثلنا خطيئة َالنيل ِ
من ذات ِالأوثان ِالمقدسة ِ
ها هي تجهزُ على بقيتها
مثلما أكلنا من عدم ٍ
لحومَ الأبناء ِ
وحنينَ المرافىء ِالمشرعة ِأبوابها
لأمجاد ٍظلتْ على مدى العمر ِ
مضاعة ً . . .
مغتصبة َالغصونْ
* * * * *
فيما مضى
من بين أذرع ِالغمام ِ
من بين تشابك ِالشجر ِ
المنزوع ِالأوراق ِ
تأتيني يدك ِجذلة ً
تدقُ برفق ٍزجاجَ النافذة ِ
تهديني باقة َالورد ِالربيعية ِ
في عرس ِالشتاء ِالهمجيِّ
مختلفة ٌ ألوانها
وفي المساء ِوالطرقُ مسلمة ٌأمرها
لمن يفتشُ بين أعشاش ِالطيور ِ
تقولين :
إرتقي معي . . .
ضفافَ بحيرة ِالقمرْ
أقولُ :
يايوما ًيعدلُ عمرا ً
ليتكَ . . .
تدومْ
* * * * *
ليس الآن
إنْ عتـَّبتْ قدماك ِالصغيرتان ِ
حدودَ الشهقة ِالمريبة ِ
فما بعدها إلا هاوية ُالهول ِالأخير ِ
ما هو باليوم ِالموعود ِ
فأغرسي إذن عند بابك ِالمخملي
شجيرة َوروديَ السوداءَ
انهضي اليَّ في الصباح ِ
ولتدنو خطاك ِ مني
حتى أهرعُ من موتي
وانثريها رويدا ًعليَّ
كيما تعودُ اليَّ الحياه .
,
,
ــــــــــــــــــــ
مهدي الماجد
3/4/2011
كنا سويا بقلم سليمان كامل
كنا سويا
بقلم // سليمان كاااامل
**************************
كنا سويا.......... والنجوم تحسدنا
ويغار من إشراق ابتسامتنا البدر
وود تلاقينا .......وعطره الفواح
يسابقه بالعطر للأنوف شذى الزهر
أو تلك الغيمات التي كانت تظللنا
نكست ماءها ....حزنا لذلك الغدر
والصحب والرفاق الذين نعهدهم
تنكروا وتعللوا خجلا وكلهم عذر
ما تعودا يرونا بذلك الوجوم
وعبس في وجوه دام بها البشر
كنا سويا نسابق الأفراح زهوا
ونعقد لها الرهان لبقاءها العمر
ماذا دهانا والفرح قد أنكرنا
وصد أبوابه عنا وانتهى الأمر
وانتهت رواية الحب الأعمى
وكلمات قد نقشناها كلها خسر
وحلاوة مزجت بوعود فاسدة
بظلمنا للحب استحال طعمها المر
كنا وكانت ..ذلك الحديث انقضى
وأصبح قصة تروى يخطها القهر
ونلقي اللوم .....علي حساد لنا
أو أن حبنا..... نظرة شابها الفقر
أو ياتري ماذا نقول لأرواحنا التي
ما إئتلفت إلا لقاءا بعده الحظر
وتعلل كلانا بأعذار كلها فوضى
في حقيقتها الغدر مختبئ له الكبر
...............................................
سليمان كاااااامل ......2021/7/14
الأربعاااااء
الصحافي بقلم حمدان حمودة الوصيف
الصّحَـافي ... (من وحْيِ رداءة المشهد الإعلامي العربي)
إنِّـي خَـبِيـرٌ في الصَّحَـافَــةِ لَامِــعُ
أيْـضًا طـَــمُـوحٌ بالإدَارَةِ طَــــامِـعُ
رُكـْنِي به الأَخْبَارُ، دَوْمًا،غَـضَّـةٌ
مِن "فُـرْنِها" تَأْتِـيكَ فيهَا الـطَّابَعُ
فَاقْـرَأْ عَـمُودِي، فِيهِ رَمْزٌ نَادِرٌ
مِن كُلِّ قُطْرٍ، بالحَقِيقَةِ، سَاطِعُ
في الهِـنْـد فِيـلٌ قـد تَزَوَّجَ لبْوَةً
في الصِّينِ فَحْلٌ قدْ سَبَتْهُ ضَفَادِعُ
افـرِيـقِـيَا فِيـها الثُّـلوج تَـرَاكَـمَتْ
والزَّهْرُ في القُطْبَيْن، دَوْمًا، يَـانِعُ
الـنِّيـلُ عَــامَ على فِـرَنْسَـا مَـاؤُهُ
والقِرْدُ في الصَّـحْرَاءِ، ليْلًا، رَاتِـعُ
في دَوْلَةِ "البَاهَامِ" قُـرْبَ جَـزِيرَةٍ
قَصْرُ"الخَوَرْنَقِ" لِلْخَوَارقِ جَامِعُ
أكْلُ"الهَـرِيسَةِ"(1) للرِّيَاضةِ نَافِعٌ
والـعِـلـْـمُ، كَالـتَّـارِيـخِ، فَــنٌّ رَائِـــعُ
إنّ الــمَـصَادرَ لا تَــهُـمُّ فَــإنّ لي
حَدَسًا يُصِيبُ فـلَا تَلُـمْ يَا سَامِعُ
قَالُوا فَقُلت و تِلْك عَيْـنُ حَقِيقَةٍ
واسْألْ إذَا أحْبَبْتَ، تلك رَوَائِــــعُ.
الهَـرِيسَةِ"(1): هِيَ الفَلافِلُ المَطْحُونة.
حمدان حمّودة الوصيّف... (تونس)
"خواطر" ديوان الجدّ والهزل.
سيدي العربي بقلم شاكر محمد المدهون
سيدي العربي------------؟
بقلم شاكر محمد المدهون
ياسيدي العربي
طعامك وماؤك
كانت الصحراء
وعزمك النماء
ليلك نهارك
تقاوم الأعداء
صباحك سعي
صيد وزرع
وعشقك غناء
بيتك قلاع
من أبسط الأشياء
طعامك قليل
ثوبك يظلك
حصانك الثروة
وسيفك الرجاء
خلقك كريم
إنسان إن عزت الأسماء
ياسيدي العربي
اسمك أضافه المولى
إلى قرآنه ليبقى
ذكرك في الأرض والسماء
المجد كان أرضك
وهمتك كانت العلياء
النبي الأمي منك
وعلى ترابك
درجت الأنبياء
الفضل يصحبك
في كل خلق
في القحط والرخاء
كتاب الحق لسانك
آياته معجزات
وفيها الشفاء
ياسيدي إن تقاتل
فبعز والنصر دوما
يأتي مع الأوفياء
ياسيدي مابال نومك طال؟
هل ليلك بلا صبح؟
هل خاصمت عينك الضياء؟
ياسيدي العربي
مابال بطنك يتسع؟
ودمك أصبح بين القبائل؟
وتعددت فيك الشرائع؟
وتمزقت أواصر القلب؟
ياسيدي هل صممت؟
مابالك لا تسمع النداء؟
ياسيدي تغير كل مافيك
لم يبق منك حي
سوى لسانك
ينعق مع كل ناعق
ياسيدي مللنا في إنتظارك
هل ترجع تحملك الناقة؟
أم ضاع فيك الرجاء؟
ياسيدي لكل فارس كبوة
وحياتك كلها كبوات
هل أغوتك الحضارة؟
وعشت للندوات؟
وأغنتك أزمة فعشت
في الأزمات
أم نادتك النداهة؟
وسرقتك الجنيات؟
-----------------------------
شاكر محمد المدهون
وعند المحاولة الأخيرة بقلم صفاء قرقوط
وعند المحاولة
الاخيرة ..
لسحبك من قلبي
تكسرت ضلوعي
وبقيت انت ..
وكانك قدري
لا هروب منك
الا اليك ..
صفاءقرقوط
تيمتني غادة بقلم محمد أنور التركي
تيمتني غادة
**********
يا سامعين تيمتني غادة*** فقلبي بها عالق جهيد
زانها بالرشاقة قدّ مائل*** ومن الظبي مقلتان وجيد
وزهاها الشعر سوادا*** و بخديها لون أحمر شديد
فهي برد لفؤادي وسلام*** وهي للعاشقين نور جديد
لم ترالعين مثل جمالها *** فهي تذيب كل قلب حديد
يسهل القول إنها حسناء*** فاقت الحسن دون تحديد
هي كالشمس للناظرين*** هام بفتنتها شقي و سعيد
سكنت قلب العاشق *** و في صوتها غنة له تغريد
تمشي بغنج ودلال*** و بحركات أوصالها هي تجيد
في هواها يغوى رشيد*** فهي له كنصل سهم شديد
رمت العاشق بنظرة *** فأصابت قلبه حيث تريد
حسنها الباهر وحيد *** فبه ترهق الاقوام و تصيد
هي فتنة للناظرين بهاء*** مالهم جميعا بعده نديد
تركت العاشق مريضا *** يميد نحولا وهي لا تميد
فالهوى فيه ضعيف*** بين ألحاظها صريع و جليد
هو في قلبها بعيد *** كالثريا و هو القريب البعيد
...................................................................
تحيات *محمد انور التركي**
لتتبرأ مني بقلم راوية شعيبي
لتتبرأ منّي
هل يكفيك دور الضحية ...
سأكون الجانية
إن كان كبريائي القضية...
كبّل معصمي
و زج بي في دائرة المتهمين بقتل المشاعر و سفك النقاء
قل أنّي من زرعت الموت بين الفواصل
و نثرت الكلمات في فمك أشلاء ...
أخبرهم أنّي من قلبت طاولة البقاء
و نفثت من ثغر المكائد دخان الإنتصار
إن مررت بين أفكارك
خبّرهم أنّي من داهمت هدوءك بمشاعر الأعداء
و أنّي من أشعلت محرقة الأصابع
عندما كانت ستشهد على نبوءة الصفاء
قل لهم بثقة الصادقين أنّك لم تقطف من بين ضلوعي نبتة الهوى
و أنّك لم تدس السمّ في كأس الرضا
حدّثهم عن السماء التي لم تشاطرني يوما البكاء؟؟؟
و قل لهم أنّها برقت لتلعن خطاي و زمجرت بالرعد لتعدني بالشقاء
ألهمهم من سطورك أنّ كلماتي كانت كالرصاص الطائش
لا يقتل إلاّ الأبرياء...
انزع عنّي لون الصابرين و قل أنّي كثيرة الشكوى و الكذب و الدهاء
اغرس أظافر الخبث في سطوري الممشوقات
و أخبرهم أن اللغة الزائفة لها طلاء
دوّني على هامش القطيعة امرأة تضع جماجم العاشقين
مرمدة حروف ...و امنع عني الإحتواء ...
و ستنطق من خلف قضبان صدرك
تلك القصائد الوردية و مواعيد المساء...
لم أذنب بشعوري ...لكنّها مكائد الحياة...
راوية شعيبي
أتبع ظلك بقلم عبدالصاحب أميري
أتبع ظلك
عبد الصاحب إ أميري
******
خفق قلبي، سقط حين غفله،
راح يهذي، يشكو حبا
أبحث حولي،
أي حب،
أنا لا أرى قلبا
صرخ قلبي، كل هذا يحدث لي
رسائل منها وصلتني
تحكي حالها، تسأل حالي
معجبة بأشعاري
ولد منه حبا، سلب فؤادي
عجيب أمر الحب
لا أعرف كيف نفذ
سلب قلبي، من يوم عرفتها سكنت قلبي، لازمتني
لم أبق وحدي، معي أينما أذهب
يحرسني ظلها يخرجني من صمتي
نبحر معا
نعزف معا
نتحاور، تنشد أشعارها، أنشد أشعاري
السعادة غمرتنا
أقبل الليل
حان موعدها، حان موعدي وقت زيارتها، عرس فؤادي
وقت زيارتها، لحظة سعدي
دقت ساعة وصولها، دق قلبي
يعد الثواني
تأخرت
كدت أغفو
الحزن لفني، أسئلة انهارت علي
سمعت طرقا على أبواب قلبي
رحت أبحث عنها
سمعت همسا
قهقهة، سلبت قلبي
هي والله أتت، أجتازت البحار،
لتراني
كدت أصرخ ، أين أنت
أسكن قلبي
تسكن قلبي.
جاء ظلي ليراك يا قرة عيني
جلس ظلها
على حافة سريري
عبد الصاحب إ أميري
***************
بقلمي عزف وتر بقلم بالي بشير
خاطرة الصباح وكل صباح
بقلمي عزف وتر
عزف وتر القلب
شوق
وحن للمحب ورق
وتدفق دمع من
احداق دفق
ولا ح الحنين
من الفؤاد عشق
ولاقى من إشياق
الم وحرق
وتاه الب والنوى
اخذ الروح و ما ابقى
لهيب موقده
الآنين والعشق
يا غائب عن عيني
رفق
لقد تكبدت من هواك
رمق
اشفق على عاشق
رفق
ولا تقسو ولا تغب
عني و رق
إن القلب متيم
والحب سبق
في كل يوم اتذكرك
وفي كل عتم لك ودق
لو تعلم بحالي لا
لا طويت سبل وطرق
اناجيك فاليالي
واذكرك يا غالي
ودوما في بالي
وتسكن خيالي
وبذكراك النبص يدق
ويفوح من طيفك عبق
كان القدر نساني
بين لهف وآلام
وانت فالبعد هيامي
كيف لي بصبر
وانت روحي وإلهامي
معذب انا في غرامي
نصيبي في الود
لا بد ان اعاني
امست حياتي متاهة
وامسي ك غدي لا فرق
(بالي بشير)
أكذب على نفسي بقلم حازم حازم الطائي
//أكذب عاى نفسي وروحي//
٢٥ /٧ /٢٠٢١
ياقلبي أنا في كل مرة أقول.
وأردد في قرارة نفسي.
أنني سأبعد عنها وقلبها.
وأترك هواها وليالي جفاها.
لكنني حين أتذكرها.
تشب نارا في ضلوعي.
وتنزف دموع عيوني.
أشجانا وآهاتا.
فأنا أعشقها وأهواها.
وورود قلبها.
ولاأقدر أن أبعد للحظات عنها.
فإنها حبيبتي ومن أجد نفسي.
وذاتي معها.
وهي من تتلألأ وتتراقص لي.
النجمات في هواها.
والقمر ينطر طلتنا.
حتى يضيء دروب قلوبنا.
فياحبيبة قلبي كفاك.
لؤما وانهزما
وكفاك هروبا وبعادا.
وتعالي وعانقيني وأشبكيني.
وحدثيني عن شهد غرامنا.
وأسمعيني كلمات ود وعشق.
وغراما وغناءا.
وإطربي قلبي الولهانا.
وأنقشيني في أنياط قلبك.
ورودا وأزهارا.
وياسمينا وقداحا.
أنت ياحبيبتي وياحياتي.
لكنها كعادتها وطباعها.
من تتنمر في إبتسامتها.
وتستكثر على قلبي ضحكتها.
وإن دنوت وحنوت عليها.
إزداد وكثر بغضها وهجرانها.
فياقلبي أنا في كل مرة.
أقول وأردد مع نفسي.
أنني سأبعد عنها وقلبها.
فها أنا أكذب عاى نفسي وروحي.
ولاأقدر للحظات أن أبعد عنها.
فأنا من أجد نفسي وذاتي معها.
وهي من تتلألأ وتتراقص لي.
النجمات في هواها.
د... حازم حازم
الطائي.
العراق.
سأكتب ارتجالي بقلم مجدي رشاد
سااكتب ارتجالى
عندما طيفك يطفو فى خيالى
كا قمر يسطع فى أجمل الليالى
ما لنا إلا الاحلامي
تنير ما ترك من ظلام
وما لنا سوى الأحلام
إنها أيام
لها اقدار
فرضت على قيدا
وما الحب إلا
سلطان القلوب
ما البداية
كان خير الكلام
فى قاموس المعاني يقال
اريد وتريدين
القيود تمنع ما نريد
فا القلب لغيرك لا يريد
مجدى رشاد
غاب القلم بقلم عبد المنعم عدلي
غاب القلم
عبدالمنعم عدلى..مصر
غاب القلم
عن السطر
فبكى الورق
على الحبيب
وقال
مالى لا ارى
القلم على السطور
أجفت محبرته
أم كسر سنه
لا يارفيق العمر
لاجفت المحبرة
ولاكسر سن القلم
بل مرض الحبيب
ولم يسأل عنه
فلا تبكى عليا
بل إبكى على
حال الدنيا
فهى هكذا الأيام
يادنيا لك كفان
وردة حلوة للأحباب
على طول صباح
ووردة ذبلت
من طول فراق
فلاتبكى على دنيا
أخرها حفرة
تحت التراب
بل ابكى على
قلم بات على
سرير الفراق
أه على أيام
تطوى سطور الكلام
بقلمى عبدالمنعم عدلى
حنين بقلم لطيف الخليفي
صحبة الأوغاد بقلم غزوان علي
رسمك آه مته رسمك بقلم علاء عطية علي
التعليم في المملكة الفرعونية بقلم أحمد النجار
قلبي يحن إليك بقلم حازم حازم
لن ننكسر بقلم لطفي الستي
على أنفسنا ووطننا نتآمر بقلم عبد العزيز أبو رضى بلبصيلي
دعيني حبيبتي بقلم وسام الحرفوش
أهفو إليك بقلم فلاح مرعي
الانتظار والعزف على الأوتار بقلم السيد عاصم
مصر يا درة الدهر بقلم محمد أبو بكر
أد إيه بقلم ماهر محمود
حلم بقلم سمير عبد الرءوف الزيات
ماذا سكبت بدمي بقلم مونيا بنيو
على وسادة حروفي بقلم السيد نجيب العربي
قطع متناثرة بقلم حسن السياب
التلميذة أبو الهول والقلم الأبنوس بقلم رشاد محمود علي
الأربعاء، 28 يوليو 2021
أحلام فتاة بقلم صالح مادو
أحلام فتاة
بقلمي صالح مادو
جعلتُ من كلماتكِ
قصيدة....
أحذفُ وأشطبُ
أنتِ أمام عيني
أرى تأملاتكِ
ولا أعرف
أي أحلام تحلمي
قالت....
ألا ترى؟!
أني....
أبني وأهدم
وأختار الكلمات
أجلس..وأقوم
ألبس...وأنزع
حائرة في أختيار
ألوان الفساتين
وأي نوع ...
من الأحذية
ألبس...
حلمت...اني
أنيقة....متألقة
جميلة....رقيقة
فجأة....
جاءني نداء العشاء
فطارت كل أحلامي
*******
صالح مادو
٢٢-٧-٢٠٢١
أخبروها بقلم نبيل عبدالحليم
(( أخبروها ))
ق/نبيل عبد الحليم
بلغوها بأن حالي معذب
أذوب شوقا والنجاة لقاها
بلغوها ما كان قلبي مذنب
والذنب كل الذنب سحر هواها
أراني وكم من الناس متعب
سحر الجمال ساكنا عيناها
فى غسق الليل ظلامه ينجلي
لو كشفت عن درها شفتاها
حورية والثغر الملون خاتم
والخد لون الجمر عند لظاها
والقد قد لينة قائمة
شمخت بقامتها ورطب نداها
كم أعاني من الجمال ووصفها
والقلب كل مناه نيل رضاها
عينى لم ترى قط دونها
من النساء فى ربيع حلاها
تطفى نار المعذب عندما
تعانق أنامل يسرايا يمناها
بقلمي
نبيل عبد الحليم
٢٥/٧/٢٠٢١
خربشات عاشق بقلم عثمان خفاجي
......💕 ( خربشات عاشق )💕.....
كيف ألقاكِ
ياسعادي
وليس لي إلى
لقياكِ
سبيلُ..
كيف أسلاكِ
يا مرادي
والقلبُ لا يروقُهُ
بدلا عنك
بديلُ
و إلى غير
عينيك يا حلوتي
ليس يهفو أو يميلُ
بالله عليك
يا ملاكي
قولي لي
أما إلى ساعةِ
وصلٍ
ألقاكِ فيها
سبيلُ..
أما إلى لحظاتِ
لقاءٍ أضمك
إلى صدري
أملٌ
وحصولُ
أداعبُ شلالَ
شعرٍ..
كموج الليل
ينساب
عذوبةً فوق
صدرك
وعلى استدارة
نهديك أغفو
وأجولُ
أتنفس عطرَك
زهورا زانها
أرجٌ وعبيرُ
وأُمطرُ أحمرَ
شفاهك
بوابلٍ من قبل
تهطل من
سماء شفتي
مخملٌ وخميلُ
قبلات حرى
ليست إلى
غير ثغرك
الشهي
تهفو و تميلُ..
ويصحو على
ضجيج
قبلاتنا
نهدٌ
كالعصفور
غافيا
على صدرك
المرمري
ساحر جذاب
يشدو
ويستميلُ
ببراءة الأطفال
وخفر العذارى
يعاتبني
شاكيا
بدلع الأنوثة
وغنج الغيدِ
يلومني
باكيا..
بالهمز والغمز
والتلميح
يكلمني
إشارةً
ليس يُصرّحُ
أو يقول
وكأني بلسان
حاله
يحادثني
ويلومني
ويشد أذني
مالك ياهذا
تختصر
الجمال
والأنوثة
بأحمرِ شفاهٍ ؟!!
ألستَ
يا هذا
إلى مفرقِ
النهدينِ
ترنو وتميلُ ؟!!
والعنق
المرمري
الشهي
بكبرياء
وصلف
يسائلني ..
بغنج
يهمس في
أذني..
بسحر
ودلال
وعبقرية
مالهن مثيل..
أما يكفيك
ياهذا
جفاء وأفول
أما أخبروك
ياهذا
من يلثم
الشفاهَ
والوجناتِ
دون الجيدِ
يا هذا
بخيلُ ..؟!!
بقلمي (عثمان خفاجي) سورية
جفرا يا فلسطينية بقلم أمال محمود
🌺جفرا يافلسطينية🌹
سمرة يا ام عيون وساع
ما احلاكي بالكوفية
مركِب قلبي و انتي شراع
جفرا يا فلسطينية
لما شفتك قلبي مال
صوبك يا ام الدلال
و صرتي بلساني موال
و صرتي احلا غِنيِّه
سمرة يا ام عيون وساع
ما احلاكي بالكوفية
مركِب قلبي و انتي شراع
جفرا يا فلسطينية
يا احلى وردات الشام
من عشقك عيني ما تنام
دخلك يا بدر التمام
بالحب تجودي عليا
سمرة يا ام عيون وساع
ما احلاكي بالكوفية
مركِب قلبي و انتي شراع
جفرا يا فلسطينية
بيكي بتفرح فيني الروح
و شوقي بس حدك بيروح
غيري تهوي مو مسموح
ذايب فيكي يا ل بنية
سمرة يا ام عيون وساع
ما احلاكي بالكوفية
مركِب قلبي و انتي شراع
جفرا يا فلسطينية
أنا قبلك ما عشت سنين
جفرا يا ست الحلوين
زينِك بعدو ما في زين
يا الي خدودك وردية
سمرة يا ام عيون وساع
ما أحلاكي بالكوفية
مركب قلبي و انتي شراع
جفرا يا فلسطينية
بقلمي الشاعرة الفلسطينية /آمال محمود
26/7/2021م
اول قصيدة غنائية باللهجة الفلسطينية💐
حبيبتك من تكون بقلم احمد قراب
حبيبتك من تكون ..
سال الحبر غزلا
في انثى جرى حبها
مجرى الدماء بالعروق
كقطر يروي الأراضي البور
ارتوى منه كل يابس عطشان
فسمعت الكثير من حولي يتساءلون
حبيبتك يا هذا من تكون
صمت عنهم و صمتي يقول
هل تجهلون
أم تراكم غافلون
عن سبب الوجود
جنة من بعد الخلود
من اودع الرحمان
تحت قدميها سبل الجنان
و من غيرها حبيبة تكون
فهل لمثل الأم في القلب أحد يكون
أحمد قراب
آثار شفاه على الجسد بقلم بلال المطيري
قصيدة بعنوان
(أثار شفاه على الجسد )
ثمةَ أمراةٌ مثل المحال
يذكُرها الليلُ في أزدهاء
تحملُ فكرةً شديدة الغرام
عند فتور ذلكِ البدرِ
فتوقظُها الاشواق الى الحنين
فيجذبها وتجذبهُ لعلها تلقاهُ
فرحماكِ على مغرورق الوجلِ
سرى حبهُ في عاليات الذُرى
إنها الآن تزحفُ في ذهول
فتتشبثُ رعياً لبقايا النجوم
في ليالي الغيوم الممطرات
كأنها تجسدُ أيقونةَ اللذاتِ
على صدري السومري
كأنها تروجُ حفنةَ القبلاتِ
على سمرةِ الجسدِ
ترمي الشفاه على الشفاه
وعبُقها الكاديُ يسُقطني
ويزرعني بذرةً في التراب
فتشدُ خيوط الضياء
في حجرةٍ ظلماء القرار
والوجنتان من صنع الخيال
فكلما أبصرتُ فيها الحب
كاشفت بعيني جسدها العربيَّ
ونهديها تقطران في هدوء
فأفتحُ بتعلثمٍ فوهتي
فأستحيلُ كالطفل الرضيعِ
فأحارُ ... أهذا هو المطر
أم درُ نهدٍ عطر ؟
فيتطايرُ شعرُها مثل قبرةٍ
لتلوذ في ذراعي أنثى مطوية
وأنا في كنهِ السكونِ
فهي بعيني سمراءُ نارية
والريحُ تطرقُ نوافذ اللقاء
وسطَ ضراوةِ ذلك الوجوم
الشاعر والفنان بلال المطيري
أنثاي الجميلة بقلم علاء فيشة
أنثاي الجميلة
يامن إرتديتى ثوبك
الأسود
فليس السواد حزن
بل لأنه ملك الألوان
وأنت ملكه بكل الملكات
فهذا الثوب تزيديه
بهاءوجمال فيسطع جمالك
الوهاج
مليكتى بجمالك
تاه
كل رجال الأرض
حتي الجان تاهت منك
فلك كتبت حروف إسمك
علي جدران قلبى
فلن يكون الا لك ياملكة
ياااا ملكة قلبى وروحى
أنت لي الحب والسرور
هذا قلبى لك وحدك
عاشق
لااا يخون وبك أنت
مفتون
ياذات الثوب الأسود
قالو الرجل الشرقي لايشرب
الخمر من إمرأتان لكن
أنا شربت الخمر منك
لأنك بنساء
كل الارض فأصبحت
سكير
من خمر حبك وعشقك
ويكفيني خمر أنوثتك
****ياااااااا حبيبتي****
،،،،،علاء فيشه،،،،،
خريف العمر بقلم سعيد حرور
خريف العمر !!
أثقلتني السنون
موسم الرحيل اقترب
كل غصن ذبلت أوراقه
جفت مقلة العين
جسم طواه العطبْ
بماذا أخبرك
زادي وعظ وخطب
الركب شد الرحيل
كأن العمر ما اشتهى
كأن الربيع مال للغروب
عطر الورد ذهب
السالب مغضوب عليه
عمري زادي مني سلب
الحياة باب
تقرعه الخطوب
إنْ ٱن الأوان أنّ وانتحب
جفت المحابر
طويت المصاحف
أقدارنا في اللوح المحفوظ
مكتوبة ٱجالها
ترصدها الموت
في غفلة منا ترتقب
عمري سطور
كتبت بمداد من لهب !!
سعيد حرور// المغرب
لم تذهب بقلم محمد محمود
لمَ تذهبْ؟
بعيدا عني
وتأخذُ أيامي المضيئة
وتجفف روحِي الخَضرَاءَ
في كفيك سعادتي ذهبت
وتنثر وحشتي وأحزاني
فِي بركَ الشرقِيّ ثقبت حلمي
إِذ تذهبْ بعيدا عني
ويمضِي الوقت مُنتَعلا
فؤادِي فِي خُطَاكَ
ولَا يحين الشّوق
فِي رُزْنامةُ الأَحلامِ
إِذْ تَذهَبْ...
الشاعر محمد محمود
كيف أغازل سحري بقلم مونيا بنيو
.
كنت اغازل سحري
والون جفني
اطوف بمزاجي
على ملامحي وارسم
ثغري وادندن اشبع
فضول شغفي,
ينعدم الصمت ويلمع رمشي
يتراقص شعري
ويغزوني صهيل كحل رمشي
لانه يريد سجني
الكلام في حضرة الجنون يتخطى
العذاب ليعيش اللحظة مع ولادة
الكلام وينعدم الصمت
وينعدم العذاب مع الراحة
وينعدم اليل مع ولادة النهار
اغير فيه لوني وتسريحة شعري
وألطخ عمري وليلي باللون الاحمر لانه
لحني وبوابة البداية لتغيير
عمري
الأميرة مونيا بنيو
مشاركة مميزة
كوني بقلم عامر الدليمي
((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب في حجري تلامس خدي تقبلني في ثغري كوني مشاغبةً تثير بمداعبتها جنوني تستنهض...

























