الثلاثاء، 23 فبراير 2021

سألت القلب بقلم هادي صابر عبيد

 سألتُ القلب لم عن الفرحَ مُضرِبٌ

قال وهل لك في القرابةِ صاحِبُ
.
قُلتُ صدقتَ لا خير منهُمُ ولا مكسبُ
وما أتاني منهُمُ سوى الذم والنكبُ
.
كُلَ ما هبت رياح سُمعتي طيبٌ
هبت رياحهُم جنونا وغضبُ
.
رزقني الله أصحابٌ وسندٌ من العرب
عبر التواصُلِ والشِعرُ بيننا كُتبٌ
.
أعلوا بي وجعلوا من أسمي فوق السُحبُ
وصوري عبر الصُحُفِ تجوب العربُ
.
كُل البُلدان أحيت بي الروحُ والعصبُ
وكانت لي الأغراب أهلٌ وأقارِبُ
.
لا حاجة لي بالأقارِب ولستُ بِهُمُ مُنجذبُ
أعيشُ بينهُم وكأني غريبٌ بِلا أقارِبُ
.
شُكراً للدول العربية ومصر أُم العربُ
أسفي على بلدٍ أدنت الأديب وأعلت الذنبُ
.
هادي صابر عبيد
سورية / السويداء


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...