الثلاثاء، 23 فبراير 2021

أنا و درويش كريمة الحسيني

 ( أنا و درويش )

اذا اشتد وجعي
أحمل كل احزاني
على كاهلي
ألزم غرفتي
لا اسمح ليد النفاق
تربت على كتفي
أشغل محمود درويش
بجانبي
ليعلمني كيف أستمتع
بحزني
لتخرج الكلمة من حلقي
تبكي
ثم أمشي على جرحي ..
أكتب نثرا في ضعفي..
في خوفي ..
في رعشتي
ليعلمني في زنزانتي
كيف أعشق عزلتي
فتعلو في وجه السجان
ضحكتي
تمزق الرصاصات
جسدي
دون أن تقتلني..
اذا نصبوا لي مشنقة
أقول لهم
مهلا حتى أكمل سيجارتي
ليعلمني أبحث عن
هويتي ... عن رفقتي
في المقهى القديم ...
على الرصيف ...
في غربتي
و كيف أهدي الدمار
وردتي
و ان قلت شعرا
في وطني
تسبقني دمعتي
كريمة الحسيني

هناك تعليق واحد:

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...