تُحاكي الرُّمان
خربشاااااااااااتييييييييييي
****************************************
كتبتُ شعراً في قدِكِ أراهُ
أزهارُ الرّمانِ غابت خجلاً لِمُحَيَّاكِ
يعلو على أغصانها بلبلاً يشدوا
ألحاناً وأنغاماً ليريحَ القلبَ هواكِ
لم ْ أرَ جمالاً ينافسُ جمالاً
عند جمالِ جمالك سواك
سبحان ربي رسمها سجادةً
منقوشةٍ بالورد تزهو ألواناً بَرّاكِ
هي حديقةُ البهائيين في الجمال
جعلت حيفا قمةً في عُلاكِ
أوصلني حبك في الفضاء محلقاً
وأصبح قلبي معلقاً في هواكِ
لاتَحْلُ الحياةُ لحظةً دونك
ولايطيبُ طعمُ العيشِ سواكِ
فأنت عروسُ البحرِ في رونقها
سابقتِ يافا وحيفا وراكِ
منقوشة الألوانِ زاهيةُ الجِنانِ
جذبتِ جمالَ الفراشِ عن الأشواكِ
أنتِ بستانُ حبي ما حييتُ
لن يدخلَ قلبي عاشقاً سواكِ
لامست نجوم َ الثّريا طولها
وعانقت أقمار البهاء سماكِ
مزجتُ طعمَ التّفاحَ والرّمانَ معاً
لم أذقْ طعماً سوى شفاكِ
وجمالُ وجهك زاهرٌ ناضرٌ بحمرةٍ
غلب زهرَالرّمانِ ما أنقاكِ!
أنتَ حبيبةُ القلبِ ساكنةٌ
محفوظةٌ في الضّلوع سأبقى أرعاكِِ
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////
موسى البرغوثي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق