الثلاثاء، 16 فبراير 2021

لأنه ‏شارع ‏الضباب ‏بقلم ‏لطيف ‏الخليفي ‏

لأنه شارع الضباب

في شارع الضباب
تزهر تلك الخميلة
وتورق ضفاف احلامي
ويزدان الشارع....
فتلك البنايات الشاهقة
تضمه...وتضمنا...
تتعالى أغاني الغد
وتزهر كل البساتين...

في شارع الضباب
الشمس لا تغيب
فتعانق جماله الساحر
وترسو على مرافئ دفئه
فيحلو الصمت
وتعزو الروح الروح...

في شارع الضباب
تمر كل الأميرات 
بتيجانهن المرصعة
بأعذب الابتسامات
وأطيب العطور
يرددن كل الأغنيات
ويداعبن يوما أخضر
.....كالسماء.....

في شارع الضباب
يحلو السهر
"بين مراجيح الأمس"
 وحنو الحاضر
وجمال بساط الغد...
فكل الأنوار تدغدغ عينيك
وتلامس بقايا روحك
لترسم تلك اللوحة الحالمة
المزركشة بألوان التمني....

في شارع الضباب
تنبت تلك الزهرة 
....وتينع
وها هي تلامس السماء
فيخضر زرعي
وتغرد طيور حياتي فرحا
ويعود لي صمتي صاخبا...

* لطيف الخليفي/ تونس

"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...