الخميس، 20 مايو 2021

غضب بقلم عبد المنعم عدلي

 غضب

عبدالمنعم عدلى..مصر

غضب 

ولد من

رحم الحجارة

بعدما اشتد

الظلم والقهر

منذ ثمانية

بعد الأربعين 

سنة وشربت

الرمال من الطين

والكل يتفرجون

وخرج الصراخ

من الحلقوم

وآهات تلو آهات

وأموات بتعداد المسلمين

وعشرات وراء عشرات

من الأكفان راحلون

وتهيأت الأرض

للأغراب المحتلين

وبات أصحاب

الدار فى 

رمال القحط والجوع

والكل ينتفض

والكل يشجب

وسكت بارود

الأحرار وتوالى

نبض الشارع

الحزين الضعيف

ونزعت الرحمة

من قلوب المغيرين

قوم ياشعب فلسطين

وإنتفض وإرفع

العلم المدفون

قم وحرر بيدك

القدس الأسير

وقل أنا فلسطين

رمز الصبر

والحزن الأليم

على مر الزمان

أنا الصبر

أنا الموت

ولاأهاب الموت

فسألوا ذرات

التراب كم

شربت من دماء

واليوم 

نبت أرض الصبر

زهور وزهور

وإن ماتت 

الزهور فلهم

على الأرض

ثأر من تتارى أو مغولى

أنا فلسطين

أم شهداء الأرض

أنادى على

زهور الأرض

بأن تتقمص

زهور الإنتقام

كما الأسد

فى العرين

أنا فلسطين

بقلمى عبدالمنعم عدلى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

آية البدء بقلم عبدالرزاق البحري

  ٱية البدء ذابلة أمنيتي أرقها... ظل الخراب هدها ليل الهوى فاحترق الشذا في... مدن الغياب الشاعر  : عبدالرزاق البحري      تونس