الأربعاء، 19 مايو 2021

القدس ‏بقلم ‏خيرى ‏حسني ‏

قصيده بعنوان
(القدس؟!")
 ورب السماوات
والأرض سيأتى
يوم وتندمون
سيسألها ربى
يا قدس من دنسك
ستشهد عليهم
 وعليكم يا عرب
 أنكم كنتم
تشهدون
أنا لا أهاب الموت
أقسمت أن أحمي
ترابك بدمي
وبمدافعكم تقتلون
هاكم صدرى عاريا
أنا طفلها أنا إبنها
وأنتم من تكونون
من أين جأتم عندنا
لأرضى كي تسلبون
أعندكم إجابة لسؤالى
أم منه لا تفهمون
وتستحون
قولوا لي أنا إبن من؟!!!
ألم أكن من بطنها
أرضعتم منها مثل
ما رضعتها
هي أمى وأرضى
 وعرضى وشرفى
ودمى فدا لها
تلك البيوت كلها
من بناها كى تهدمون
من زرع زيتونى
من سقاه كى تخلعون
أنتم يهود 
وهذى بلادى 
فلسطيني ومات لي
 فيها جدود
هنا.....!
من بنى المسجد 
الأقصى وعد ربى
حق وربى لن
يخلف وعود
إنكم يوم ستهزمون
ستخذلون
ومن حجرى هذا 
ستهربون
ولن تجدوا إليكم
ردود أو وعود
ستبعدون  
عن أرضى 
وتفرون منها
مثل الجراد
ستشهد عليكم
حجارتى وصخورى
وأشجارى 
هذا يهودى أقتله
لن يكن فيها
عليكم حداد
ستصعقون مثل
البعوض 
هذا يومك وغدا
يومى أنا
إسلبوا كيفما شأتم
إنهبوا إغتصبوا
أنا باق ما بقى
الزمن لا يأتي
ساعه تمر عليكم
وأنتم تهنأون
وتنعمون 
من أتى بكم
لأرضنا كي
تستوطنون
أتفتحون النار
على صدرى
وتضربون 
وتركلون
وتقتلون
وتغتصبون
أختي
يا أولاد الحرام
أبدا لن يكون
بينى وبينكم
أبدا سلام
سيأتى يوم
الإقتصاص
سيأتى يوم
الإحتدام
هبوا يا أطفال
الحجارة وإنتفضوا
لا يأخذ الثأر
إلا صاحب الأرض
ونحن عنكم
 ساكتون
صامتون
مثملون
متفرجون
لا نحرك ساكنا
يكفينا أننا
شاجبون
القدس هي
لمن قولوا لي
ياعرب أم
عنها مازلتم
 غافلون
القدس؟!)
12/5/2021
ترنيمات وخواطر.بقلم)
خيرى حسنى...............)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

آية البدء بقلم عبدالرزاق البحري

  ٱية البدء ذابلة أمنيتي أرقها... ظل الخراب هدها ليل الهوى فاحترق الشذا في... مدن الغياب الشاعر  : عبدالرزاق البحري      تونس