الجمعة، 28 مايو 2021

يا قاضي الحاجات بقلم محمد جعيجع

 يا قاضي الحاجات : 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

يا قاضيَ الحاجاتِ هذه حاجَتي ... 

إنّي ظلمتُ النّفسَ نفسي مُهجَتي 

فطرقتُ بابَكَ داعيًا مُتيقِّنًا ... 

يا واسعَ الرّحماتِ اِقبلْ توبَتي 

وذكَرتُ اِسمَكَ خائِفًا مُتضَرِّعًا ... 

يا فارجَ الكرباتِ فرّجْ كربَتي 

وسألتُ عَفوَكَ سائلًا  متباكيًا ... 

يا غافرَ الزّلّات اِغفرْ  زلَّتي 

ورَجَوتُ حِلمَكَ راجيًا مُتَوَسِّلًا ... 

يا جابرَ العثراتِ اُجبرْ  عثرَتي 

يا سامِعَ اللّهجاتِ في غسقِ الدُّجى ... 

هذا لِسانٌ لي وهذه لهجَتي 

يا كاشفَ الهَمِّ .. الهُمومُ شديدةٌ ... 

أنت العظيمُ تزيدُني من هِمَّتي 

يا ماحيَ الذَّنبِ .. الذّنوبُ كَثيرةٌ ... 

أنت الرَّحيمُ إلَهِ اِمحي سَوءَتي 

يا ساترَ  السّوءاتِ لطفًا بالوَرى ... 

منْ لي سِواك إلَهِ يَسترُ عَورَتي 

يا شافيَ الأمراضِ في قلبِ الفَتى ... 

أنت الّذي تَشفي السِّقامَ وعِلَّتي 

أدعوك ربّي والفؤادُ مُعلّقٌ ... 

بقبولِ عَفوِكَ واثقٌ من دعوَتي 

أنتَ الحَليمُ مدَدتَني بلسانِ ذكْـ ... 

رٍ لاهجٍ يَدعوكَ ربّي نُصرَتي 

منْ ذا الّذي يَمحو  ذنوبي غَيرِكَ ؟ ... 

منْ لي سِواكَ إلَهِ يَقبلُ أَوبتي 

أنتَ العَليمُ بكلّ خافيَةٍ لنا ... 

أنتَ القَديرُ  يَروقُني مَحْوَ  الّتي 

باتَتْ تُؤرّقني ..تَغضُّ مَضاجِعي ... 

كلَّ الليالي فَزْعَةً مِن غَفوَتي 

شَيطانُ نَفسي غالبٌ ومُوَسْوِسٌ ... 

وأنا ضَعيفٌ شاكيًا من حالَتي 

من ذا يُجيبُ مناجيًا متورِّعًا ... 

غيرَ  الإلَهِ إجابَةً من فَرحَتي 

من لي سِوى حِبٍّ حَبيبًا حاضِرًا ... 

فيَتوبُ عنِّي مِنهُ بِيضُ صَحيفَتي 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

محمّد جعيجع من الجزائر  - 03 ماي 2021



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

لا حُدودَ لها بقلم محمد الدبلي الفاطمي

لا حُدودَ لها دَقَّتْ طُبولُ حُروبِ القَرْنِ يا عَربُ والنّارُ عَسْعَسَ مِنْ طوفانِها اللّهَبُ تَوَسّعَتْ حَوْمَةُ المَيْدانُ فاتّسَعَتْ وال...