الأربعاء، 19 مايو 2021

حديث ‏الجدران ‏بقلم ‏طه ‏الجندي

اليك يا محمد الدره الي روح كل طفل أباحت دمه كل القوانين البربريه الي ارواح شهدائنا اهدي
             حديت ★★★ الجدران
            🌹🌳🌹🌳🌹🌳🌹
ولدى
يامن كنت بالأمس
 وليدا أناجيك
يامن كنت رضيعا 
من دمي أرويك
يامن كنت قمرا ساطعا 
اسهر لياليك
يامن كنت لحنا عذبا
 بشفتاى اغنيك
يامن كنت أملا 
كنت عمر فكيف
 اليوم أن أرثيك★★★
ولدى
كنت تحبو فوق الرمال
كأنك تحبو من واد الي واد
كنت اسما نتغني حروفه
فصرت خبرا في البلاد
صرت رمزا للنضال
 رمزا للجهاد
صرت وساما ياولدي 
علي صدور الاولاد
فكيف درة الفؤاد
 كيف اقبل فيك الرثاء★★★
ولدى انت اليوم 
رمزا للشهداء
انت ياولدى
 شدو ونشيد وغناء
انت علي صفحات
 التاريخ وصمة عار
فوق جبين كل العملاء
سيذكر التاريخ
 امثالك الكثير والكثير
ستذكركم الرسائل عبر الاثير
ستذكرمن هتك الاعراض ومن
من أباح دماء الاسير★★★★★★★ج
اماه
دمى نور ونار
مشاعل نور ياأماه 
في طريق الثوار
ثورة ياأماه
 حتي تتحرر الديار***
أماه إن كان لي السبق والرياده
فليعرف العالم
 أن في بلادي ثورةوانتفاضه
في بلادى اطفال تموت 
وشعب يتعرض للإبادة
في بلادى ياأماه 
نساء تسبي
 وفي العالم ياأماه
زعماء سليبى الإرادة★★★
أماه من بلادى
 طردوا موسى في البريه
من بلادى ياأماه
 طردوا مريم المجدليه
في بلادى ياأماه
 تعرض المسيح للبربريه
في بلادى ياأماه
 دوما شهداء وقضيه★★★
أماه كيف ينسى العالم 
أن الأقصى جريح
كيف ينسى
 قدس الأقداس
 وتعاليم المسح
كيف ينسى
 من مات  قتيلا 
من مات  ذبيح 
كيف ينسي
 انكم تعيشون 
 سلاما كسيح★★★
أماه صلي لله أن 
يعود هتلر ويشعل المحارق
أن يعود هتلر وينصب المشانق
أن يعود صلاح الدين
 يرفع الرايات والبيارق
أن يعود فيكم 
ابن الوليد يخترق البوادي
علي اسنة الرماح لا يرحم ظالم اوعنيد★★★★★
ولدى****
ولدى علي النفس
 اقسمنا بكل جريح وشهيد
اقسمنا بكل دمعة
 تسيل علي وجنة طفل او وليد
بكل دار استباحوه
 بكل حقد في القلوب زرعوه
بكل حلم للسلام وأدوه
 سنشعلها  حربا وانتفاضة
ولن تموت فينا ابدا اراده★★★
اليوم ياولدى
 زعماء العرب ماضون
في بيت العرب
 ياولدى سيجتمعون
كل الامل ياولدى ★★ 
أن يتباحثون 
اكثر مما يأكلون
تتطهر قلوبهم
 اكثر مما يضحكون
تلتئم جروحهم 
قبلما ينزفون
وفي فلك العروبة يسبحون
وختاما ياولدى
 علي البيانات كلهم موافقون
كل الأمل ياولدى
 أن يكونوا على التنفيذ قادرون
                         أن يكونوا جميعا قاااااااااااااااااااااادرون
سجلت في19/10/2000
Taha El Gendy 
     طه الجندى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

آية البدء بقلم عبدالرزاق البحري

  ٱية البدء ذابلة أمنيتي أرقها... ظل الخراب هدها ليل الهوى فاحترق الشذا في... مدن الغياب الشاعر  : عبدالرزاق البحري      تونس