السبت، 26 يونيو 2021

عتاب ‏بقلم ‏.أ.شبانة السيد‏

.........         ..........  عتاب. ........         ...........

أعاتب من كان لي معه عشمٌ
فالجرح  ممن  سواه    يلتئمٌ

أنت  لي  من  الدنيا  الأهم
إن  تركتٍني  لازمني  الندم

وجودك من الله  أحد  النعم
إن غبتٍ عني أصابنى السهم

انه قلبي بيني وبينك حكم
وإن بعدك  عني  لهو الجرم

كلامك وان كان عتاب نغم
ولمدح غيرك لي فأنا  أصم

تسيرين فى عروقي كأنك دم
لا أرى أكثر منك جود و كرم

ليس فى الكون أجمل منك رسم
ولا بين المعاني أذكى منك اسم

توجتٍ  ملكة  على عرش إرم
وشرف لغيرك أن يكونوا خدم

لا غيرك فقلبك لي هو الدعم
و دونك  كأن  النساء  عقم

أنتٍ فى ليلي قمر لم ينم
وإن  أفل  أصابني  الغم

وجودك معي أصبحت أًشٓم
فلن يصيبني عجز ولا هرم

جعلنى حبك  مغوارا و شهما
حتي أصبحت للفرسان قُدم

وفى صلواتي فأنا للناس آؤم
وإن هجرك أحبط مني العذم

من طلب مني موثقا و فهم
ذكر اسمك فكان هو لي قسم

فى  نهاري  فكري  بك  متيم 
وفى الليل طيفك لي هو الحلم

إن كان ما  بيننا  قد  حسم
وهان عليك ما أعانيه من ألم

فدعيني و ما أصابني من سأم
فلدى أحساس قد كسر وحطم

وإن كان فيما  اقترفت  إثم
فهل أتُرك بلا شراع فى اليم

أيحاسب الغريق  لأنه  لم  يعم
وتترك الأمواج بالأحلام ترتطم

فهنيئا بمرقد فى قاع اليم
ولا أكون سببا لك في هم

وليكن هذا آخر عهدي بكم
وفى الأخرة سأنال  ودكم

                                    شبانة السيد
                                 المنصورة - مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الموءودة بقلم محمد جعيجع

  المَوْءُودَةُ  : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ  مَوْءُودَةٌ أَنَا .. أَنَا مَوْءُودَةْ ... وَ الْأَهْلُ عَيْنٌ فِي الْكَرَى مَشْهُود...