الأربعاء، 16 يونيو 2021

على الجمر سأنتظر بقلم داوود بو حوش

 ((( على الجمر سأنتظر )))


قالت 

سأقصص  عليك  رؤيايا  فأنصت 

سأخبرك و بعدها بما شئت  فعقب

قلت

ما  الخطب ؟ عساه خيرا سأنصت 

انشغلت و الصبر  بالكاد  سينضب

قالت

زارني في المنام  طيفك  يتنطط

بين  شقراوتين  تمازحهن و تلعب

تارة تمتص رضابهن و طورا تشرب

إن غرك جمالهن فحسبك أناالأعذب  

لن أغفرها لك زلة ما عاد لك مهرب

قلت

ها قد سمعتك وكان صدري أرحب

عجيب أمرك و كم  لعقلك  أعجب

يبدو أنك فقدت التبصر على الأغلب 

ضرب أحلام متى استيقظت تذهب 

غريب أمرك و الله وكم له أستغرب 

وهل يستبدل النورس بغراب أشهب ؟

مياس قدك  و في غيره  لن أرغب

قالت

إن كنت صادقا  أطرق بابنا واخطب

اعلم أنني غيرك ماأحببت و لن أحب

فالتمس لي عذرا و إياك أن تغضب

فذاك  شرع  الله إن  كنت  لا تلعب

قلت

أ مسرحية هذه أم لي أعددته مقلب؟

سأستشير خافقي إن يقبل أو يشطب 

ما كان دأبي اللعب وبالحبيب لا ألعب

قالت

على الجمر سأتتظر وعن الطعام سأضرب

والله ما أفطرت حتى تأتي إيايا فتطلب

فإما وصل وعناق و إما عن الحياة سأحتجب


     ابن الخضراء 

الأستاذ داود بوحوش 

الجمهورية التونسية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الصّراع المفتوح و الشّرق المذبوح بقلم وديع القس

الصّراع المفتوح ..و الشّرق المذبوح..!!.؟ شعر / وديع القس / منذُ الخليقة ِ في الأموالِ شيطانِ والإنسُ سيَّدهُ كالربِّ سلطانِ / وشهوةُ الشرِّ ...