السبت، 19 يونيو 2021

أرجوحة وجع بقلم أمل

 ...أرجوحة وجع ...


من جمرة القلب تنبثق الكتابة ... أحلامي مبتورة ، جذورها خاوية كجذوع النخل و صخرة تجثم على رئتي و موت يهرول نحوي على عجل .... 

أرتق  شفتيَّ لأمنع نزف البوح وأكشف ضعفا يتوارى خلف حنجرتي ... خانتني أرجوحتي بضجيجها بعد أن كنت  أهدهد وجعي لينام و لا يصحو ، و أنا التي عجنت كل أيامي و خبزت روحي حين نفد القمح من منزل قلبي .... 

قدري مالح الطعم تكسو الطحالب ضفته ، أحيكُ بكائي رداءً و أحمل عصا الأمل أهشّ بها على خيبتي ، حزينة كضوء فرَّ من سجن إلى سجن ، أقتات وجعي وحيدة و لا أحد يعلم مابي و لم يتبقَ مني إلا أشلاء كلمات ، ذاكرة الفرح عندي أصابها خلل و في جوف رأسي تموت الأفكار و يغفو الأنين ...

فأنا أنين الخوف و أنا الجرح الذي  نكأوه و مع كل خيبة تولد لي قصيدة يتيمة المعاني ... اِعتادت ظلمتي النكران و اعتاد حلمي السراب ، 

لم أعد أثق بشيء فالرصاصة تجاوزت أحشائي و أثرها مازال يعتصرني كلمات.

                             أمل_عبق_الياسمين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الصّراع المفتوح و الشّرق المذبوح بقلم وديع القس

الصّراع المفتوح ..و الشّرق المذبوح..!!.؟ شعر / وديع القس / منذُ الخليقة ِ في الأموالِ شيطانِ والإنسُ سيَّدهُ كالربِّ سلطانِ / وشهوةُ الشرِّ ...