الخميس، 28 أبريل 2022

قال ابن خلدون عن المرأة الأمازيغية

 قال إبن خلدون :

عندما كانت المرأة في الهند لا تساوي شيئا حيث عندما يموت الرجل يحرق فتحرق معه زوجته .. وعندما كانت قريش يدفنون الفتيات مجرد مايولدن بفكرهم السيء ان الفتاة تجلب العار وتأتيهم بالنحس .. وعندما كانت المراة تعزل وحدها في الصين بدعوى أنها نجسة .. في وقتها كان الامازيغ يضعون التاج على رأس المراة كملكة وفارسة على ربوع شمال إفريقيا "ديهيا فارسة الامازيغ التي لم يأتي بمثلها زمان كانت تركب حصانا وتسعى بين القوم  من الأوراس الى طرابلس تصول وتجول في ربوع شمال افريقيا لتدافع عن ارض اجدادها.....



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...