الخميس، 30 يونيو 2022

انت ظلال الليل بقلم احمد المتولى

 ياليلي .

....

ياليلي أنت مدينتي 

ياليلي أنت أمي

وأنت صغيرتي

.....................


ياليلي كل يوم أنسج

لك ثوبا 

وأكتب لك ألف قصيدة.


أنت نور في عيوني 

ورموشي الهدابة.

أنت صادقة وأيضا كذابة.


غجرية واعرابية حتي

حد القتل والحرابة.


قصيرة قصيرة وهيفاء

جميلة جذابة.

................

ياليلي طلح ثمارك

يشفي الصدر 

وخلق منه وجوده.


أنت امرأة مجنونة 

وعاقلة حتي الثماله.


رشيدة رشيدة

وجنونك أضحي أنشودة 


أنت ظلام الليل 

يربض بعيوني حير

في نفسي معاني الرجولة .


أحببتك ياليلي وليس 

قيس من أحبك 

ياليتك في حبي قتيلة.


أنت روض وصحاري 

وأنهار ذات مياه ذلولة .


شربت من أنهارك لم

أرتوي مهما شربت 

مياهها الكثيرة.


واقف علي باب قلبك

صببت في شريانك 

دمائي أسيرة. 


ياليلي أنت برق يصعقني 

لم أجد لحبك أي وسيله.


ياليلى إسألي عبلة 

كيف أحبت عنترة 

أنت ليلي الجميلة.


إفترشي عيوني إجعليها 

مهدا 

أنصبك فيها لي أميرة. 


قبيلتي هي العشق 

سوف أصنع لك مني

أكبر قبيلة.


ليس لدي مال أو سلطان 

ولكن لدي حبك

وكل الناس إليه فقيرة.


ياليلي أنت عربية 

والعرب لديهم صفات

الكرام الأصيلة. 


عرفوا العشق ودونوه 

في كتب التاريخ منذ

قرون طويلة.


أنا مثلك عربي 

شامي ومغربي ومصري 

أعتنق صفات نبيلة.


ياليلي نحن العرب 

تقلدنا بتقاليد القبيلة .


أحمد المتولى مصر.  




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

حليوه ومعسول بقلم عدنان المقطري العدنان

حليوه ومعسول... د عدنان المقطري العدنان  حليوه ومعسول.. اسرني بنظره.. حليوه شغلني .. شغلني بخبره .. حليوه سحرني.. بميلات خصره.. حليوه ومعسول...