الأحد، 31 يوليو 2022

انكسار بقلم توفيق العرقوبي

انكسار
أنا لا أشبه ظلي
ولا أحمل نفس الأسماء
أنا أتسول جميع الأصابع
وامتد حريقا إلى كل الأشياء
أعيد ترميم حروفي كلما صارت القهوة مع الرفاق
أنا املأ جميع القصائد الفارغة
وأصاحب فصول الصمت هنا
أقتطع خطواتي كلما أيقظني ضجيج الوطن
وأنبت في الأفق تحت تأثير الجراح
أيتها الشوارع الضيقة
أيها الوهم بلوح الظمأ
كم وقفت على حافة الكلمات
وكم توغلت في خوفي على عظام من الأحياء
كم تمردت على الرصيف لألتقط بعض الأنفاس
كيف أمسك باطرافك الآن؟!
وأنا أمتثل لحلم قديم
وأحمل في ضمير الكون أسئلة مجمدة
لا وقت لي وأنا أنقش فوق الجلد_فراشة رديئة_
وأتصيد في صوتها لغة بطعم السكر
وأقيم كل مساء علاقة غير شرعية
لأقتفي أثر امرأة تتسول تفاحة صفراء
أيتها الراهبة الطيبة
أيتها المباركة الطيبة
كيف أمارس طقوس العزلة
وأنت تختنقين بجميع القصائد
كيف أرتب خواطري على قدم ونصف
وأنت تسلكين منحدرات لا تعترضني
وتسقطين في صوتي بطيئة كالفرح
بقلم توفيق العرقوبي تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

أحيانا تمر بنا لحظات بقلم إغراء أحمد بدور

أحيانا تمر بنا لحظات  نود أن ننفصل عن العالم أن نعيش في صمت كامل فنبتعد دون نقاش أوعتاب نبتعد لأننا اكتفينا من التعب  تعبٌ أحال فصول حياتنا ...