الجمعة، 23 ديسمبر 2022

أنا حريتي مغتصبة بقلم محمدالهادي الصويفي

 أنا حريتي ..

مغتصبة

أنا حريتي .

مضطهدة.

أنا حريتي مسلوبة  

أنا حريتي  مباعة. 

في أسواق السمسرة. 

أنا أحلامي مسروقة. 

تحت أبواق الدعاية. 

و العواصف المزمجرة.

أنا حريتي .

مباعة  في الدكاكين. 

والوكالات  المستعمرة

أنا حريتي مذبوحة بالسكا كين

وتحت المقصلة

أنا عربي مشرد  في وطني

بلا مأوى ولا مدفأة.

أنا أرضي مباعة .

ورغيف خبزي .

اشتريه  ...

دون أن أستعمل  المطحنة

يباع في المعلبات .

و المثلجات ..

طعامي بارد 

وفتات من القمامة 

والمزبلة ...

أنا حريتي  واقعة  

تحت المذبحة 

حريتي  أسهم 

تباع في أسواق العملات .

أنا حريتي مزيفة 


محمدالهادي الصويفي تونس


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

ألف تحية لكل امراة ذكية بقلم صلاح الورتاني

ألف تحية لكل امراة ذكية  كم من امرأة تونسية وعربية أثبتت كفاءتها بالعلم والمعرفة والشجاعة وهي بهذه الخصال تتّصف حتى قال فيها شاعرنا الراحل ا...