الثلاثاء، 28 فبراير 2023

ضجيج الخطى بقلم عبد القادر مذكور

ضجيج الخطى
  
 قالت لي :أحبّك انت وفقط
تمشي كأنّها لا ترى أحدا 
تضحك ، تبكي ، تصرخ
أنت انت لي للأبد 
تنظر لي تارة 
تغمض عينيها متنهّدة
  تكلّمني بصمت
  دون أن يسمعها أحد 
 عيناها تحمل أحزاني
  ترسم ٱلٱمي
   تبحر بي في سوادها  
 تهمس في أذني:
 اقترب لا تبتعد
تحدّثني، تصنع لي سفينة 
اغوص في بحرها العميق
شاطىء استريح فيه 
 لحظة ، ساعة  
 سنين العمر إن غاب
 أو فقد
طفلة هي تارة ، امرأة  
حبيبة أختا ، هي الأمّ 
هي السّند
ذخيرتي أكتنزها دونما عدد
روحي لها تهوى
حتّى ولو انقلب الدّهر رأسا
على عقب
ضجيج خطاها يسكنني
منذ الأمد
أنام ملء جفنيها
حتّى لايصيبني عطب
نواقيس أنفاسها تطاردني
توقظني فجرا 
 ترابه عبق
تولّد في نفسي رعشة
أعيشها في عالمها
الأرحب

بقلمي : عبد القادر مذكور البلد | الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

زركش القلم بقلم احمد عدنان الجياب

احمد عدنان الجياب  زركش القلم  متى سيضيء النهار اشراقته؟ متى سيبلل المطر اجسادنا ليكتب الورد حريته؟ هل التقت جروح الروح بالجسد لينثر الدم حك...