الأربعاء، 28 يونيو 2023

نهر الأشباح بقلم إدريس سراج

نهر الأشباح

أنا المحلق فوق صحراء الروح ,
أرحل بعيدا .
بعيدا أشعل شموع الصور .
من كسر جناحك أيها الطائر العنيد ؟
من أحرق سماءك القديمة ؟
أنا المحلق فوق تجاعيد الجروح ,
أقذف لهيب صدري ,
فوق نهر الأشباح .
من مزق أشرعة اليقين ؟
من أقام مآذن للحنين ؟
من أحرق نور هذا الجبين ؟
من أطفأ نور العين ؟
أنا المحلق فوق ذاكرة السنين .
أنا العائد إلى جحيم السؤال الأول . 
أنا القانت في محراب العشق القديم .
سأتلو ما تيسر لي من أنين .
كي أحلق من جديد ,
فوق سحاب الحلم .
و أنثر ريشي العزيز ,
على قبور من مروا من هنا .
من قلبي إلى صحراء النسيان .
سأرحل عن سمائكم العاقر .
لم يعد لي ما أخسره .
لم يتبق لي من اللهيب ,
ما يكفي كي أن أنير دروبكم .
خذوا صوركم و ارحلوا .
ارحلوا فقط .
و لا تتركوا صدى خطوكم ,
فوق أحلامي .
دعوا باب روحي ,
تصفق لرياح أخرى .
أنا المحلق فوق مقابر 
من خذلوا النور.
أنا من فقد إمارته ,
ذات أندلس .
أرحل إلى جنوب الروح .
و أقطن منفى الشروذ .......

إدريس سراج
فاس المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

عيشُ الفقير بقلم راغب العلي الشَّامي

عيشُ الفقير عَتِبْتُ علی الدُّنيا ومَا أنَا عاتِبُ          وألْقــيْتُ أقْلامي وقِيــلَ أَكَاتِـــبُ يَمرُّ أُنــاسٌ في حياتي تَــرَحُلاً  ...