الخميس، 20 يونيو 2024

خــرج الحــسين بقلم أَرْكَانٌ الذَّهَبِيُّ

خــرج الحــسين

خرج الحسين تاركا مكةوحجه
وعيون الاعداء لـخروجه تتابع

زار على عجل قبر جده ياجداه
العذر فكل ما أخشاه هو واقــع

رحلت عن بيت الله متحاشيا
أهل الشرك و النفاق والبدائع

بيت الله ياجد يهدم وانا فيه
الوذ بستاره وعن نفسي أدافع

فالقوم ابتغوا قتلي يا حبيبي
فوالله بدمي يحـفظ الشرائع

هؤلاء من قتلوك وقتلوا عليا
ولهدم الكعبة لا يردعهم رادع

ياجدا لـك سلام راحلا للعراق 
فـما الـدهر بالبديل عني قـانع

احفظ بيت الله من قوم ابرهة
فالله لـكل شيئ جـميل صانـع

احتسب ياجداه نفسي من قوم
سيوفهم من سموم قلوبهم ناقع

ومالي وعيش العبيد بذل والرجز 
ينتهك الحرمات فما دونه مــانــع

انا واخي واهل بيتي وصحبتي
قـرابيـن لله وعـن ديـنـه ندافـع

فاناأبن من قال للوغى من فتاك
فاجاب لله در من لمدرعته راقع

انا أبـن من اشار للشمس فردت
اليه الشمس وهي صاغرة طائع

وانا أبن مـن اشار بأنـامله للقـمر
فأنشق له القمر فصارت طوالع

انا أبن من بأسمـها فـي الجـنان
نهرا وكأن فضائلها النجوم اللوامع

وانااخو الحسن اليه يسعى الجود
وبين يديه تنكشف حيل وطوامع
 
فلله ولك ياجد اشكو من لسفك 
 دمي ولقتلي وسبي نسائي جائع

لله اشكو من اعتدى عـلينا وانت 
مسجى وملك الموت حاضر يطالع

ولله أشكو يا حبيب الله بعدك من
 لـحرق بابـنا دون الابـواب يـسارع

ولله اشكو يا رسول الله كـل مـن 
تجاهل حقنا وصافح الباطل خانع

ولله اشـكو يا حبيب الله كـل مـن 
اوصى بالخلافة لعلي وجعلها رابع

فواه لهم يا جداه فأنا الذبيح الذي
يقـطر السيف من دمي وأنـا راكـع

تبا لهم فصبري صبر ايوب وأن 
 لم يكن صبري للصابرين جوامع

        ✍️ بِـــقَـــلَـــمٍ ️✍️
      أَرْكَانٌ_رشيد_الذَّهَبِيُّ_🇮🇶

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

اغضب بقلم أحمد الكندودي

  اِغضب  *** اغضب لرد نخوتك التي  داسها جرو... فقد الملة  والهوية عجب ثر على صمتك عجزك ونقصك  ويأسك اِحرق  في النقس والعقلية كل خرافة... وشط...