السبت، 1 يونيو 2024

أنا لم ْ أزل ْ بقلم جاسم محمد الدوري

أنا لم ْ أزل ْ

                     جاسم محمد الدوري 

وذات َ صباح ٍ
وأنا ألملم ُ بعض َ أشتاتي
راودتني القصيدة ُ عن نفسها
وأمطرتني بالجمل ْ
وغلقت ْ ابواب َ أفكاري
وقالت ْ بكبريائها
هيت َ لك َ يا هذا
بك َ أحرف ِ القصيدة ُ أكتمل ْ
فقلت ُ بعزة ِ نفس ٍ
معاذ َ الله ِ
أني تبت ُ منذ ُ سنين ْ
وما عادت ْ أناملي تقوى
لكي تمسك َ القلم َ
وتدون َ ما في جعبتي
من عذب ِ الجمل ْ
خانتني ذاكرتي
كبرت ُ على ذلك
واستوطن َ الوهن ُ بي
شاخت ْ ذاكرتي
فالسنون ُ العجاف ُ
اكلت ْ نصف َ عمري
وأنا لم ْ أزل ْ
أتعبد ُ بمحراب،ِ قصائدي
وما عدت ُ أذكر ُ شيئا ً منها
فمن منكم يعيد ُ لي
تلك َ الأيام ُ 
وكنا نداولها معا ً
بلا خوف ٍ أو وجل ْ
من ذا يباغتني 
فالعمر ُ يمضي بنا 
ونحن ُعلى عجل ْ
الكل ُ مشغول ٌ بها
دنيا تزول ُ بحملها
والدمع ُ تذرفه ُ المقل ْ
فهل....وهل ْ.....وهل ْ
دارت ْ بنا الأيام ُ دورتها
وبدر ُ الامس ِ قد ْ اكتمل ْ
وصار َ القول ُ فينا
أنا نلوك ُ الحرف َ
بلا وزن ٍ أو عقل ْ
ونركض ُ خلف َ سرابه ِ
ظلا ً بظل ْ
فالكل ُ صار َ يعرفها
هذي حروف قصائدي
قد ْ زينت ْ كل َ الجُمل ْ
فأنا الشاعر ُ جاسم 
قد ْ تركت ُ لكم ْ
هذا الكلام ُ بما حمل ْ
فهل ْ اجدت ُ القول َ
ام خانني التعبير ُ
وقلت ُ ما عندي على عجل ْ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

ما كنت خديجة التي اعانتك بقلم عبير الطحان

ما كنت خديجة التي اعانتك  و لا ام سلمه التي ارشدتك  و لا نسيبه التي دافعت عنك  و لا أنا عائشة التي احببتها و أحبتك  و لكنى امة زاد عشقها لك ...