الجمعة، 21 يونيو 2024

ذكرى مؤرقة بقلم فدوى كَدور

[ذكرى مؤرقة]
بقلمي فدوى كدور 

أنا هنا ...وأنا هناك 
بين الحين والحين
أمارس طقوسا 
لإحياء الغائبين
أوزع رغيف المحبة 
على فقراء المشاعر صدقة
على منكوبي تباريح الحب
على المكلومين...

أنا هنا... وأنا هناك 
أصافح أكف الحاضرين
أربت على أكتاف المظلومين 
أسأل لقلوب ميتة الرحمة واللين
ولهواجسي السيئة... الهائجة
الهدنة وأن تستكين

أنا هنا ...وأنا هناك 
أهدهد هما ما أنجبته
في حجري مستوطنا وجدته
يمتص بنهم ثدي الوتين

أنا هنا....وأنا هناك
أرتل قصائد الحنين 
أناجي أمنية
بكرة وأصيلا 
تارة بنشيج وأنين
وتارة بخرس وكبت مبين

أنا هنا...وأنا هناك  
أكفر عن ذنب ما اقترفته
علق بأهدابي منذ ميلاد السنين
مذ وطأت قدماي أديم الطين

كم وهنت وأنا أرتق ثوب الصبر
لأستر عورة الشوق
كم أدميت وأنا أخبي لهيب الجمر
لأخمد بركان الحدق
ذكرى مؤرة تهب كريح زقوم
تزرع بالوجدان الهموم
وبالفؤاد الرجفان والسموم 

متى يتحرر هذا الفكر السجين؟
متى يتقيني هذا الضغث اللعين؟

بقلمي فدوى كَدور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

و من خجلي بقلم سليمان كامل

  ومن خجلي  بقلم  سليمان كامل  ********************** أخجل................ ولم لا أخجل  ولحظ ........عيناك لي مذهل وتلك ابتسامتك التي تبحثني...