الثلاثاء، 20 أغسطس 2024

حتى أنا بقلم منير صخيري

 ..........              حتى أنا 


أصبحت من ضمن المفتش عنهم

حتى أنا من ضمن سجل المفقودين

أبحث عن ذاكرة عن خيط

يرشدني إلى عدم السقوط

فشعاب زمني كطرق ملتوية 

منحدرات ومنعرجات متعبة

تلك المسالك من نقيض لنقيض

أرهقت توقعاتي وحس النبض

ليس غبيا يحلم فى زمن التفاهة

كل شيء أصبح فى منعرج الظلمة

لا نور يوحي ببصيص نذج

ولا نقاط استفهام تدرج

كل شيء يخيم عليه عدم الفهم

من كل مكان ومقر لا مقام

لا بحث لا عنوان ولا سجل

يوحي من أنا كعتمة الليل

غابت نجومه وهمس نسيمه

غابت رياح هواجس أحلامه

ظل كالطوق على رقبة سجين

لا الجلاد أسلم ولا الجرح كف عن الأنين

وجع يطارد ذاكرة بحث غريب

قد دونت فيه كل المكاتيب والنصيب

تلوثت صفحات الأرشيف

باعتقادات وذاكرة منسية من زيف

تحاكي همس شاعر مخضرم

بين واقع مذكراته سجين بالألم

أقر أن يبحث عن ذاته 

بين أحرف القوافي التائهة

ظل غريق وهم سجل المفقودين

يسطر أسطر من زمن النسيان

ذاكرة أرشيف زمنه العنيد

فجمع قوافيه وهذا ما يريد

لكن هزمته مشاعره المرهفة

ولم يفصح عشقا لإرهاقه

فخذله سجله بين ذاكرة

بين واقع مذكراته سجين

حتى أنا عجزت فى التوضيح

أصارع غلبة عقارب الزمن 

بنزع فتيل قناديل نار الشجن

كي أبقى أنا كما أنا 


      قصيدة : حتى أنا

        الشاعر منير صخيري تونس

       الجمعة 16 اوت /اغسطس 2024


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

لعبة النسيان بقلم عبداللطيف قراوي

بقلمي عبد اللطيف قراوي  ***لعبة النسيان، ***، ألم الماضي يمحوه النسيان. ويطْوى صفحات الحرمان. وينجينا من براثن الهديان. قنطرة عظيمة. تنقلنا ...