الخميس، 19 سبتمبر 2024

أنـا .. وهـي .. وقـلـمـي بقلم فاخر خالد

أنـا .. وهـي .. وقـلـمـي
            
كنت أمشي فأحسست بصداع شديد في رأسي بل بألم أجبرني على أن أجلس على مقعد، وبعد هنيهة جلست بالقرب مني حسناء تتوقد جمالا يسلب العيون، أخرجت دفترا وراحت تبحث عن قلم لكنها لم تجده في حقيبتها الصغيرة فسألتني إن كان لي قلما، قلت نعم وبسرعة البرق ناولتها إياه، ومن هنا.. بدأت الحكاية:
......
حين أعطيتها قلمي
زال ألمي
تناولته بين أناملها
تبسمت ضاحكة
قلت: ليتك مغنمي

خطت به كلمات
وضعته على شفتيها
داعبته بلسانها
قلت: ليتني كنت قلمي

رمقتني بنظرة قاطعة كحد السيف
لحظتها، تجمد في عروقي .. دمي

تنهدت...
أنفاسها اخترقت ميسمي
سقط القلم على صدرها..
قلت: كم أحسدك يا قلمي

تساءلت:
ما خطبها؟.. 
ما سر شرودها؟
هل ستطيل جلوسها؟
نظرت إلي ثانية
تاه سؤالي عن فمي

قالت: قلمك جميل
قلت: وأنت الأجمل
طأطأت رأسها خجلا
قلت في نفسي:
تبا لي من مراهق متيم
قالت: شكرا على لطفك
أهديتها إياه فأعطتني تذكارا

قلت:
سأحتفظ به في جيبي
لا بل سأعلقه في عنقي
لا بل سأثبته في معصمي
قامت.. ودعتني.. ولما غادرت
عاودني ألمي

🖋فاخر خالد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

أنت عنوان قصيدتي بقلم أدهم شيخ دللي

أنت عنوان قصيدتي ~~~~~~~~~~ انت عنوان قصيدتي أنت قمة سعادتي...... ولو كنت بعيدة عن بصري فذكرياتك هي القريبة وهي أجمل عنواني       ★ ★ ...