الأربعاء، 4 سبتمبر 2024

يا أنا بقلم سليمـــــــان كاااامل

يا أنا
بقلمي
سليمـــــــان كاااامل
****************
أبحث عن
أنايا في ذاتي
لم أجدني إلا
كومات من رماد

قتلوا الشجاعة
في الأنا
قتلوا المروءة
في كل ناد

عزة النفس
قد ساوموها
بحفنات
من بقايا العباد

قالوا عن الأنا
لم تولد بعد
مازلت يا أنا
رهن اقتياد

بعد لم تتحرري
في أعينهم
بعد لم تحرزي
أي من الأمجاد

ملامح الأنا
يرسمها
يحددها
قوم أنا بينهم
كل الحصاد

فتلك الثمار
ثمارهم
وقطافهم
وأنا الأنا هشيم
لتربتهم كالسماد

فأين الأنا
بعدما
ضاعت ملامحها
وذلت وهي تردد
تسلم الأيادي

َولن ترفع الرأس
بعد اليوم
حينما طأطأت
هامتها للفساد

فلا تبحثي يا أنا
عن ثوب زيف
أو مستعار
ببعض العناد
********************
سليمـــــــان كاااامل
الأربعاااااء
2024/9/4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

لعبة النسيان بقلم عبداللطيف قراوي

بقلمي عبد اللطيف قراوي  ***لعبة النسيان، ***، ألم الماضي يمحوه النسيان. ويطْوى صفحات الحرمان. وينجينا من براثن الهديان. قنطرة عظيمة. تنقلنا ...