الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

القوافي تعرفني بقلم أركان القرة لوسي

 القوافي تعرفني


مـا نمت ليلتي حتى اكملت 

ابيات قصيدي اليك معتذرا


فـأنـي والـقـوافـي تـعرفـني

أبي الـنفس ذا أدبٍ لا أتعثرا


وأن عـابني جـاهـل اغـفر لـه

وطوبى لمن عن جاهل غفرا


وأن قــصـدنــي ذومـقـصــد    

لا أرده وماعنه أروغ وأقصرا


أنا واليراع يعرفني لاأخدش

ذي حــيـاء وأن عـلـي أفـتـرا


أنـا والـخلان تـشـهــد لـي لا

أكسـر خاطرا ولكسره أجبرا


أنـا والأيـام تـــشــهــــد لــي

أوفي بالـعهد وأن أمـره مرا


أنا والعدل يـشهـد لي انصفه

وأن كــان الـبـاطــل أجـسـرا


أنا والليل يـعرفـني والنـجـم

 يــهــواني فـأنا وإياه أسهرا


أنــا والـنـائـبـات تـشـهـد لـي

طـعـنات مَـن عن الحق ادبرا 


طــعـنــات ذوي الـــقــربـــى 

كما لو انه الباتر حين ظـفـرا


            ✍️  بِـــقَـــلَـــمٍ ️

        أَرْكَانُ الْقَرَّهْ لُوسِي 🇮🇶


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

عفوا أيها القلم بقلم معز ماني

   عفوا أيها المستقبل  أنا لا اعرفك أيها المستقبل ولكنني عرفت الماضي أنا لا أفهم لغتك لأني لم اتعلم  غير الماضي ينام ولا يبالي كان يا مكان و...