السبت، 5 أكتوبر 2024

الــمـعـلـمُ بقلم أَرْكَانُ الْقَرَّهْ لُوسِي

الــمـعـلـمُ 

وقفُ المعلمُ في عيدهِ مرتجلاً 
دررا علـمها لأجـيالٍ في الحياةِ

عالجتْ أمراضا بنيتْ جـسورا      
كتبتْ سـطورا وعلـمت القضاة

فـعلمتْ حـروفا وحـلقتْ نـسورا
وحميتْ سورا وقـاضيتُ الجناةِ

فعلمتْ دروسا وشرحتْ صدورا     
غرستْ أشجارا كنتَ منْ السقاةِ 

فـرويـتْ عقـولاً وأفنيتُ دهـورا 
ورسمتْ للـحياةِ صورا بالفرشاةِ 

بنيتْ بيوتا وربيتْ أجيالٌا فكنتَ 
لهـمْ نورا يضيئْ الدربُ كالمشكاةِ

معلم أنا ورسولُ أنا ومصلحٌ وأنا     
ومبـرأةِ أنا وأنا للـجهلِ كالممحاةِ
 

         ✍️ بِـــقَـــلَـــمٍ ️
        أَرْكَانُ الْقَرَّهْ لُوسِي 🇮🇶

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

آية البدء بقلم عبدالرزاق البحري

  ٱية البدء ذابلة أمنيتي أرقها... ظل الخراب هدها ليل الهوى فاحترق الشذا في... مدن الغياب الشاعر  : عبدالرزاق البحري      تونس