الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

محاورة النفس الأمارة بالسوء بقلم إسحاق قشاقش

(محاورة النفس الأمارة بالسوء)
أتظني لأجلك سوف أترك صلاتي
وأدعكِ....أن تخربي عليَّ حياتي
أبداً............مهما تحاولي جاهدة
فأنا....أطمح لأعيش عُمريَ الآتي 
ولله..................أسجد نحو قبلةً
والنبي محمدٍ أذكره في صلواتي
ومنكِ..........عليَّ لا تنطلي حيلةً
والفسق.........لم يعد من عاداتي
فلذِكر..............الله أحمل سبحةً
فبالتسبيح........تُزال كل عثراتي
حتى....ولو أتى الشيطان خلسةً
أو بصورة...........لاجمل الفتيات 
فعليها لا........ألقي نظرةً واحدة
وسأحمي...نفسي من المُعصيات
وبالبسملة.......أذكرها لكل حاجة
وبها تطيب نفسي وترتاح ذاتي
فالإيمان.........همزة وصل وصِلةً
بين...........العباد ورب السماوات
والروح.................لا تُباع كسلعة
ولا أُريد......أن أكون من العُصاة
ولا أُريد......بالنار حياتي مخلدة
وبنفسي.........أحرق ذاتي بذاتي
فالحياة...لا أُريد أن تكون عثرة
وأُعذب..........لأجلها بعد مماتي
وعليها.....لن أندم وأبكي حسرة
لأني......أطمع أن يكون لي جنة
وأُخلد..........فيها من بعد مماتي
    ❤️إسحاق قشاقش❤️

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

عفوا أيها القلم بقلم معز ماني

   عفوا أيها المستقبل  أنا لا اعرفك أيها المستقبل ولكنني عرفت الماضي أنا لا أفهم لغتك لأني لم اتعلم  غير الماضي ينام ولا يبالي كان يا مكان و...