قيام ……..
(الطكت والما طكت
تاخذلك أمبير وتشرد
تاخذلك أمبير وتشرد
مو قلنالك لا تتقرب ظلت كلها ظلمه ورانه )
ونعم الإفتتاحية ونعم الإلتزام
من علمكم هذا النشيد الإلهامي …..
أستاذ لقد علمتنا الظروف القاسية أن ننشد على الوضع (شبيه ما بيه)
وإن نتعايش مع ظلامنا الدامس شمعه بوسط فانوس ما فيه نفط منحوس
زعلانين كلنا على الوضع
يمشي بينا الوقت وما ندري بنفسنا ناجحين لو فاشلين
هراء
كفاكم تشائم ، وإذا إنقطعت الطاقة سويعه واحدة ؛ لربما كانت في أجازة !
فهل من العدل أن نقسوا عليها ، ونحملها أكثر من طاقتها.
اجلسوا ودعونا نسترجع الدرس الماضي ونحل الواجب البيتي
أستاذ هل تقبل بأن
سرمد يقول : كهربائنا أفضل من كهربائكم؟
كهربائنا دفن ؛ بينما كهربائكم عاريه ومكشوف للتفريغ الجوي
وليدي كم مرة قلت لكم : لا تأخذوا فلسفة الأشياء وتسقطونها على الواقع !
سرمد منطقتهم حديثه ؛ فحتما خطوط النقل تكون تحت الأرض
وأنتم منطقتكم قديمة من أسلاك ليست معزولة وتكون عرّضه للتفريغ الجوي
وهذه ليست لها علاقه بالمفردات ؛ آلتي نسمعها في الشارع و المايكرو باص والتكسي
كبروا عقولكم !
هذا علم يدرس !
أستاذ تقبل
دريد يقول : منطقتنا فيها ساعي بريد يطرق علينا البيبان ويعطينا رسائل ؛ بينما منطقتكم يمر فيها فقط أبو العتيق وأبو الغاز !
أبني……..
أبني …….أنت دائماً تتعبنا معاك !
إلم أشرح لكم عن الجبايات وخصخصة قطاع التوزيع
وهذا ليس بساعي بريد !
يكفي هذأ آراكم قد خبلتني !
هل الفولتية متواعده مع السيد واط وأرسل لها ظرف غرام بيد ساعي البريد!
أبني هذا جابي الكهرباء ويقيس مقياس الطاقة ؛ حتى يعرف كم سحبتوا من طاقه الشهر الفائت!
أستاذ تقبل
عبود يقول : عندنا طاقة نظيفة ومنطقتكم وسخه
تعبتوني أين هو دواءً الضغط والسكر تبعي
ولدي
إلم اشرح لكم عن بدائل الطاقة وقلت : هنالك بطاقه ليست من الوقود الأحفوري
طاقتها بديلة من طواحين الهواء والخلايا الشمسية
وتسمى نظيفة ؛ فلايوجد فيها إنبعاثات مضرّه للبيئة
ليست لها علاقه بنظافة شارعكم وليدي خفّفوا عليا.
أستاذ
رشا تقول كهربائنا ساكنه ؛ بينما بيوتكم مستأجرة
بنتي سعاد وأنت هيام
في أول حصة درس لكم معي عن ماذا كانت ؟
ها أستاذ !
كانت عن أساسيات الكهرباء وقلت : لكم بأن الساكنة بأنّها إحدى أنواع الكهرباء التي تنشأ نتيجة تراكم الشحنات الكهربائية على سطح مادة ما بسبب فرك مادتين واحتكاكهما معًا ممّا يؤدّي إلى اختلال تعادل الذرّات في كلتا المادتين
حيث تمتلك كلا المادتين عددًا متساويًا من البروتونات الموجبة والإلكترونات السالبة، وبعد احتكاكهما تنتقل الإلكترونات من مادةٍ لتُصبح شحنتها موجبة وتنجذ أخرى تمنحها شحنةً سالبة
لا عليكم
لنبداء درس اليوم سأكتب على الصبورة وأخرجوا دفاتركم وأقلامكم حتى تسجلوا من ورائي
ماهي المقاومة ؟ وما علاقتها بالتيارات العابرة للحالات الغير عادية آلتي تحصل في شبكات !
إنتهيت منها !
أين ذهب الطلاب ؟
استاذ لقد هربوا من المدرسة !
لماذا بنتي رشا ؟
أستاذ حسبوا إنها عبارات حرب وشبكات تحسس
يا الهي !
يا الهي ! ما هذا الجيل الجديد .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق