الثلاثاء، 23 فبراير 2021

قتلكِ فيَّ مشروعْ بقلم ناجح أحمد

 قتلكِ فيَّ مشروعْ

شعر / ناجح أحمد - مصر
هزمتيني بوجدك المترنم
بترانيم الدموع
و أصبحتُ أعشقُ الحربَ فيكَ
أذوب كالشموعْ
لا ترحميني
طالما قتلي
يرضيكِ
لن تندمي
لن يقاضيك أحدْ
فقتلي فيك
ليست جريمةْ
أو شروعْ
فقتلك فيَّ مشروعْ
موتي على يديكِ
أشرف الموت
يا نبع الحب
و أجمل ينبوعْ
هيا ابدأي
وانتهي مني
قطعيني إرباً
في الدخول وفي الطلوعْ
مرمريني
قَطِّعيني فتاتاً
أَوْ تُرَاباً
أَوْ سَحَاباً
فَفِي الْأَرْضِ عِشْقُكِ
وَ فِي السَّمَاءِ
وَ فِي الصَّبَاحِ
وَ فِي الْمَسَاءِ
يَكْفِيْنِي أَنِّيْ قَدْ أَمُوْتُ عَلَى يَدَيْكِ
أَوْقِدِي رَمَادَ عَيْنِيْكِ لَوْعَةَ الْوُلُوعْ
مُسْجَاةٌ قَرِيْحَةُ شِعِرِيْ عَلَىْ رَاحَتَيْكِ
تَنْتَظِرُ الْخَلَاصْ
فَخَلِّصِيْهَا مِنْ أَسْوَأَ لَعْنَةٍ
فَالْحُبُّ فِيْكِ
أَلْعَنُ الْحُرُوْبْ.
قد يكون رسمًا توضيحيًا لـ ‏شخص أو أكثر‏

هذا قدري بقلم خالد أحمد بزي

 ♡♡هذا قدري♡♡

هذا قدري
شتاء عمري
شقاء حبي
نزيف قلبي
دمرني الإشتياق
هذا عذاب قدري
أحب من هجرني
أشتاق من كسرني
أعشق من آلمني
تقتلني الأشواق
بعد ربيع تغنى بحبي
كان نبضآ بقلبي بقربي
كنت أظنه ملاك ونبي
فجأة سقطت الأوراق
أصبح الربيع صقيع شتاء
إحترق الزهر إلى أشلاء
بأحضاني رفض البقاء
ما عاد يغريه طيب العناق
هجرني الصبر فلست أيوب
كل المعاصي فيه ولا يتوب
أدمن البعد قلبه بالذنوب
كفر بعشقي ذاك المحبوب
بكل آلم أبكى الأحداق
بعد عسره ما وجدت اليسر
أمضى عشقى بكل خسر
كان قبرآ مظلمآ ذاك القصر
كم تمنيت منه كلمة مشتاق
هذا قدري
فيه آسري
ظلام عمري
كتبه الفراق
خالد أحمد بزي
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص مفاده '‏هذا قدري الشاعر خالد أحمد بزي نالد أحمد بزي سورية‏'‏‏

يا ابن ادم بقلم نجوى محمد

 يا ابن ادم

وإن طال العمر دهرٱ أو قصر
هناك رحيل فالموت طريق السفر
وإن كنت كثير العزوة ستخرج نفر
نعم سترحل وخلفك ليالي لهو وسمر
سأسافر وأهجر الضجيج
وأترك خلفى كثير البشر
وكثر الجدال وضاع الجمال للشجر
ونشفت الأوراق بعود السيقان
وتمردت الغصون بطرح الثمر
النفاق والكدب بين الكثير منتشر
وصاحب العلوم تقهقر خلف الصفوف
وتقدم الجاهل المقدمة ولها يحتكر
وسأل حكيم لما هذا الدجر
قال ضاع الضمير ومات صاحب العبر
وكلام الظلم بالكدب سريع السفر
يجوب البلاد وتظن انت أنه الخبر
وتردده العامة فيتفشى بين البشر
نجوى محمد
قد يكون رسمًا توضيحيًا لـ ‏شخص واحد‏

العشق أزلي بقلم فاطمة الزهراء بن عدو الادريسي

  العشق .. أزلي .. !!!

La passion Éternelle
أنا كموجة
لا قيس يشعلني ..
ولا روميو يطفيني
أريد المتنبي ،،
على موقد الدهشة
يشويني ...
أنا ثائرة ..
أبحث عن عنترة ..
جندي من بنادقه
يرميني ..
ويسمع أبو فراس
الحمداني أنيني ..
بنار الثورة ..
خليل مطران ..
يكويني ..
كتاب أوراقه كثيرة
نزار قباني يكفيني
عباءتي مثل فناجيني
مايرضي فرعون ليس
يرضيني ..
أنا عاشقة مجنونة ،،
أبحث عن ابن زيدون
يعافيني ..
رهين المحبسين ..
لا يبيعني ولا يشتريني
خليل جبران يقرأني ..
ولا يطويني ..
الطغرائي بذكائه يشقيني
الحطيأة متى يفهمني ..
يؤذيني ..
إليا أبو ماضي ،،
بالمريخ يغريني ..
بودلير من الجحيم
يدنيني ..
مجنون ليلى ..
يميتني ثم يحييني
بقلم المغربية
د. فاطمةالزهراء
بن عدو الإدريسي
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

فلسطين 1 بقلم احمد النجار

 ملحمة عودة

// فلسطين //
ــــــ 1 ــــــ
تحرير فلسطين
خيال سوف يتحول لواقع
////// إن شاء الله /////
خيال بقلم
أحمد النجار
جمهورية مصر العربية
تحيا فلسطين العربية ....
تحيا عروبتنا المنسية ....
تحيا وحدتنا وقضية ......
في قلوبنا حية وقوية ....
تحيا فلسطين العربية ....
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الأقصى ينادي أحبابه ....
يرضيكم أبقي مأسور ....؟!
الصهيوني يقفل بابي ....
يمنع عني الهوا والنور ....
أمتنا العربية عاجزة .....!
وحماسها بين يأس وزور !
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مذبحة دير ياسين ....
سنة ثمانية وأربعين ....
عشنا النكبة وعرفناها ....
وصرخنا للعالم كله ....
ورأسنا صارت في الطين ..!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شجرة الزيتون عطشانة ...!
نفسها ترتوي حرية .....
الصهاينة كلاب سعرانة ....
عقيدتهم صهيونية ....
يغتصبوا حق الأحرار ....
ويقولوا بزور وإصرار ....
أرض ميعادنا فلسطينية ..!
أرض ميعادنا فلسطينية ..!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعتبروني مثل قيس مجنون ليلي ، لكنني لست قيس
أنا فقط أحمد النجار مجنون الوطن !
لكن أي وطن وقد ضاعت كل أوطاننا العربية وصرنا جميعاً عبيد عند الأمريكان !!
الوطن الأم بالنسبة لنا جميعاً هو فلسطين المحتلة منذ عشرات السنين ، وبعد 29 سنة فقط سوف يمر علي احتلال فلسطين 100 عام !
يعني قرن كامل واليهود يحتلون وطننا الغالي فلسطين
دعونا نعيش بأحلامنا وخيالنا ، فقد نحرر فلسطين بالأحلام بعد أن عجزنا عن تحريرها علي أرض الواقع !
سوف نبدأ معكم من قلب فلسطين المحتلة !
تخيلوا معي بخيالكم الواسع أن شعبها اليوم يثور علي اليهود المحتلين لأرضهم الطاهرة !
ثورة اليوم تختلف كثيراً عن ثورة الحجارة في السنوات السابقة ، إنها ثورة النفوس الحرة الأبية المتعطشة لتحرير أرضنا المحتلة في فلسطين !
مصر وحدها بشعبها وجيشها العظيم سوف تستجيب لنداء أحرار فلسطين !
100 مليون مصري سوف يزحفون وحدهم لتحرير فلسطين من الصهاينة المحتلين !
ساعتها سوف تثور دماء كل العرب الأحرار ويستجيبون لزحف المصريين الأحرار نحو القدس والمسجد الأقصى !
بالمنطق ( البسيط ) كل قرن من عمر الزمان ؛ من يعيش فوق الأرض سيكون حتماً تحت الأرض !
دعونا نكون تحت الأرض ( شهداء ) ليس ( جبناء )
دعونا نودع حياتنا الدنيا ونحن نري أرضنا الطاهرة في فلسطين محررة من اليهود الجبناء !
شعوبنا العربية كلها قد نزعت الخوف من قلبها ، وقررت أن تنزع اليهود من فلسطين مهما كانت التضحيات !
أسمع الآن من يقول وهل تترككم أمريكا بجيوشها وأساطيلها كي تحررون فلسطين وتحطمون إسرائيل ؟
طبعاً لن تتركنا ... ونحن أيضاً لن نتركها!
خيارنا الوحيد هو تحرير فلسطين المحتلة وتقديم ملايين الشهداء لتحقيق هدفنا !
ليس لدينا خيار آخر !!
تلك مقدمة سريعة لملحمتي عودة فلسطين المحتلة ..
انتظرونا قريباً جداً إن شاء الله وبداية ملحمة الخيال والأحلام والواقع ، وستعرفون أن أمريكا المتجبرة ليست سوى جرثومة آن أوان نهايتها !
ـــــــــــــــــ والله علي ما أقول شهيد ـــــــــــــــــــ
تحيا شعوبنا المصرية والعربية الحرة الأبية التي ستزحف نحو فلسطين لتحررها من المحتلين الجبناء ، ستزحف كل الشعوب العربية بجيوشها ورجالها ونساءها وأطفالها نحو القدس المحتلة دون خوف من الموت والشهادة ، بل يتمنون جميعاً الشهادة والرحيل بكرامة عن الدنيا الفانية !
في تلك اللحظة الفارقة ترفرف علينا روح الشهيد العظيم محمد أنور السادات آخر الزعماء المحترمين !
نعم فنحن نعيش حاليا في زمن الجبابرة من الزعماء العرب أشباه الرجال ، الذين بمجرد زحفنا نحو القدس والأقصى ، سوف يهرولون راكعين خاضعين لسيدتهم الكبري أمريكا !
حسنا دعهم يهرولون نحو أمريكا لتكون نهايتهم معها إن شاء الله .
أحمد النجار
جمهورية مصر العربية
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏

١

جرت الغيوم بقلم شحدة خليل العالول

 جرت الغيوم

جرت الغيومُ وترى الخلائقٌ زيَّها // وجمالَ طبعٍ يحتمي بدلالها
ببياضها وسوادها قد أقبلتْ // وتناثرتْ فترابطتْ أوصالها
وترى الصِّغارَ تلاصقتْ في فرحةٍ // وتجمَّعتْ كبرتْ وطالَ لواؤها
لطمتْ كبار الغيمِ في كلِّ رقةٍ // وتغاضت الآباءُ كيفَ تلومها
والشمسُ تبدو من خلالِ صفوفها // بشعاعها الخلاب تلقي حبَّها
فتقومُ ريحٌ تجتري في غفلةٍ // وتَدُكُّ نظمًا في السماءِ علا بها
فتقاطرت حباتُ غيثٍ منقذٍ / للأرض والموتُ الزُّؤام يلفُّها
فاهتزَّ منها سطحُها شوقاً يلي // صوتاً شجيَّاً والطبولُ تزفُّها
وبريقُ أنوارٍ تُنيرُ سماءَها // وتقيمُ عُرساً للبلادِ يُغيثها
وصفا الهواءُ بمائها وتساقطتْ // سحبُ الغبارِ وأسرفتْ في غسلها
وتعانقتْ أغصانُ أشجار الهوى // وتناغمتْ أصواتها وحفيفها
وانساقَ يثريها بماءٍ منهمرْ // لحنُ الحياةِ فأذهلتْ أنفاسُها
والسيلُ يجرف كلَّ زيفٍ رابضٍ // كي يغسلَ الطرقاتِ تصفو نفسُها
وتعيشُ بالطُّهرِ المُقفى والنقا // حتى وإن جار الزمانُ وقَضَّها
ويكون وعظًا للمشاةِ وزجرهمْ // من رمي شيء في طريق مسيرها
حتى البهائمُ ترتقي صوبَ الرؤى // وتخالُ مرعاها الوفير يضمّها
بعد الشتاءِ ونعمةٍ ممدودةٍ // تروي الزروعَ وتنتهي أوجاعها
وتقومُ تنظر للسماء بعينها // حمدًا وشكرًا للإله مغيثها
فاستغفروا اللهَ العظيم يمدُّكمْ // من غيثهِ المدرار يربو خيرها
فالفضلُ عند اللهِ فارجوا واسجدوا // تحلوا الحياةَ وتعتلوا أسبابها


إِصْلَاحُ ذَاتِ البَيْنِ بقلم محمد جعيجع

 إِصْلَاحُ ذَاتِ البَيْنِ

محمد جعيجع (من الجزائر)
22 فيفري 2021
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يَا هَاجِرًا سَيَتُوبُ يَوْمًا رَاجِعا ...
لِلِقَاءِ مَتْرُوكٍ يَئِنُّ تَوَجُّعا
لِأَخٍ لِفَوْقِ ثَلَاثَةٍ مُتَرَفِّعا ...
سَلِّمْ عَلَيْهِ تَبَادُرًا وَتَوَاضُعا
وَتَسَامُحًا ، قَدْ نِلْتُمَا أَجْرًا مَعا ...
وَلَكَ الفَلَاحُ إِذَا جَفَاكَ مُمَانِعا
إِصْلَاحُ ذَاتِ البَيْنِ خَيْرٌ سَاطِعا ...
وَفَسَادُهَا لِلدِّيْنِ حَلْقًا وَاقِعا
فِي ذَلِكَ الخَطْبُ العَظِيمُ تَفَجُّعا ...
وَتَغَافُلًا .. كَبِّرْ عَلَيْهِمْ أَرْبَعا


قلب يحترق بقلم طه الجندى

 قلب يحترق


بين جدران قلبى
تكمن اشجانى
اشجان قضت مضجعى
فتعالت صرخاتى وندائى
ناديت ودعوت كثيرا
لربى علها تسمع ندائى
ناديت حبيبا
كان ثنا اضواء
على وجه القمر
نسمات عطره
تعطر رمال الصحر
همسات عشق
في ليالى السمر
ولكن
أنت حبيبئ
أ شق قلبك من صخر
هل تترك
قلبى على حر الحمر
يتألم بنيران
كأنها نيران صقر
طال شوقى اليك
هل تلبي ندائى
وتطفئئ لظى قلبى
وتكون سعادتنا
فى لقاء يجمعنا
فيه القدر
ليتك حبيبى يوما
تلبى نداء القدر
Taha Elgendy
بقلمى
طه الجندى
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص مفاده '‏يحترق قلب Taha El Gendy‏'‏‏

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...