الثلاثاء، 23 فبراير 2021

حبيبي بقلم محمود عزام

 حبيبي ومحبوبي يهواني. واهواه

جافاني النوم وما جافي النوم جفناه
يراقصني الليل باسراب من الشوق
ليتني ارمقه دوما ليتني قرب سكناه
لا يؤرقني الا حنيني لأنس لطلعته
ليتني اغمض العين في التو ألقاه
ما اجمل الوصل من توام الروح
كفانا بعادا حبيبي يكفي ما أضعناه
اشتاق اليك كل الشوق يا فاتنتي
أبحث وانقب عنك في الكون وزواياه
ليتني اقدر علي السباحة في الفضاء
ليتني استعير من قائد الطير جناحاه
ليتنا نبقي على أعتاب الود ووصاله
ليتنا على عهدنا الذي كنا عهدناه
اعتصرني الوجد شوقا يامنية الروح
ولم يبق من قلبي ومن بدني الا بقاياه
اني لا اقدر علي براكين فجرها الشوق
ارحمي محبا يتمزق وحبك فيه أضناه
بقلمي
محمود عزام
الاحد ٢٠٢١/١/٢٣
،،،
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

عاصمة الدجل بقلم رشاد علي محمود

 "عاصمة الدجل"

في عاصمة الدجل يجلس
السحرة خلف المكاتب
في عجل
الجمر في أوانيهم والكلمات
تشتعل وتعويذات
للدجل
ترتل الأسحار والآيات
والكلمات من الورق
وترتجل
والتمتات متوالية ومخادعة
بلا حياء ولاخوف
ولا وجل
فالله حاكم بين الأنام يدبر
الأمر كيف يشاء
عز وجل
سقراط يتعجب لهم وهوجو
أكد انه كان تلميذ
عندهم
في عاصمة الدجل تدق
الأفآعي أجراسها
صاغرة لهم
ويُبرأ الفاجر والعاهرة
وعلى قميص يوسف
كل التهم
لايعتادهم شرف فالعهر
راعي أعمالهم والفسق
ملكوتهم
ضل الحياء طريقهم فالخسة
هي من تقطن في
ديارهم
في عاصمة الدجل يجلس
السحرة خلف المكاتب في
عجل
بقلم/ الشاعر رشاد على محمود
قد تكون صورة بالأبيض والأسود لـ ‏شخص أو أكثر‏

إبن الغيم بقلم نبيلة صلاح الدين

 ابن الغيم

ذات مساء
كعصفورة أضاعت مأواها
في ليلة ماطرة
مرتعشة .. مثقلة بأخطائي البريئة
تائهة وروحي قارورة وجع هجين
هاربة من الدروب المؤذية .. من الوقت البالي
من تفاصيل الزمن ..
أرتدي الصمت وقلبي يضج بالأحاديث
بالصراخ ..
على شرفة الخسران أطل على ياء النداء ..
ذات غفوة
بعدما استكملت السماء حديث المطر
طيف على هيئة قنديل متوهج
أضاء كتفي
أزال العتمة من زواريب قلبي
جعل لي من ذراعيه متكأ كي لا أتهالك عند أول عثرة
مد يده وأمسك بيدي بقوة كي لا تتسربل من يديه
خبئني بين شهيقه وزفيره حتى تسربت أنفاسه داخلي
وأخدني في موعد أزلي بعيدا عن هذا الكون ..
ذات لهفة
أزاح شرشف الغيم عن وجهي
فعانقت عينيه المبتسمة ..
صافحت صوته حين توجني همسة
وددت حينها تقبيل الرياح
كيف لا !؟
وتلك البعثرة قد اختارت أن ترتدي ثوب الرقص
طويت جفني للحظة
فإذا بطيفه عانق الغياب واختفى ..
ذات شوق
يا ابن الغيم
مازال عطر يديك على رجفات أصابعي
يغازلني ..
مازلت أغمسها برحيقك لأتذوق طعم القصائد
وأتنفس أبجدية الجنون
أي ارتواء مباغث أنت ..؟!
وأي عشق باسط كفيه ..؟!
تعال ..
تعال واكسر زجاج الوقت
دعني أطير معك على أغصان الحياة كعصفورة
دعني استوطن معك مدن الأماني
دعني أنسى معك عالم المنطق والأرقام
ولو لمساء ..
قلم
نبيلة صلاح الدين
قد تكون صورة لـ ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نص‏‏

death is the last trip الموت هو الرحلة الاخيرة written by (Tom Wolfe) بقلم توم وولف

death is the last trip the longest, and maybe the best
(Tom Wolfe)
I say now:
After we die we leave never to return.
The comparison of death with a journey is frequent in the different arts
As for example Poetry
الموت هو الرحلة الاخيرة، وربما الافضل
(توم وولف)
اقول الان:
بعد موتنا نترك ابدا للعودة.
مقارنة الموت بالرحلة تتردد في مختلف الفنون
على سبيل المثال الشعر

 

في لحظات حياتي بقلم مونيا بنيو

 في لحظات حياتي

أشعر بأن صدى صوتك يملأ
ثقوب روحي بإهتمام
أسبح مع ترنيماتك
في غياهب لعنتك
رغبتي في الهروب إليك
أريد أن أغادر كل الأماكن لأنها
يتيمة منك....وإليك...
وأنا يتّمي يزيد ويكبر كلما
جرفني الحنين لمقاعد
ومواقع لم أعرفها إلا بقربك
اوشقاوة يديك
أريد الفرار أكثر فأكثر
كي لايسجنني الحنين أكثر
أريد الفرار من كل الألحان..
من كل الأشجان..
.كي أخرج ما يتأجج بروحي ...
.وارقص واشدو كنسمة بحر
بعيدا عن كل مايجهض أحلامي...
.وماينخر بريقي فورودي....
.لاتفوح بعطرها
إلا إليك
بقلمي
الأميرة مونيا بنيو


يبدو المشهد في وضوحه بقلم خالد الشيباني

 يبدو المشهد في وضوحه

يتهاوى الوقت ...
في قصاصات الشعور المتذبذبه
يخيل ...
للصمت ..معدنه الاصيل والثمين
لايدرك ...للمسير ..عنوانه
كل لهفات السكون ....
أصيبت ..في عنق الزجاجة ااحتباسه
تلعثم الحس ..
وارتضى ...عادات ...الاقتفاء ..
ماعاد ..للشمس ...مكانها
ولا للقمر ...
ذاك الركن المستقيم بضياء اللقاء
شمر ...الطريق ...
طي ...مسافاته ...المهدرة....بالعبور
أعطى القدر كل وضوحه
ترك العتاب ....
عشق
الاقتراب ...تزلفا باسم الحب
مضى ويمضي ..
الارتجال ....ومزاجه المسترسل دون شعور
غابات. ...وأشجار مكلومة
وزهور...اسقطت ...رياح عطرها
ذاك السكون ....أفلت ....روح البصيرة في مدرك العقول
وغمضت العيون ..
باهداء كل السلام ......
لذاك......المبتغى ....في ...
احلام ......الخيال وماضي لن يهون
Khalid Al Shibani حضارة المستقبل بقلمي



الأصيلةُ في إنتظار بقلم موسى البرغوثي

 ★ الأصيلةُ في إنتظار★

خربشااااااااتيييييييييييييييييي
**************************************
غاب الفارسُ وغابت الأنوار
وحزنت ديار الحب على الغياب
جَفَّت أرض الحب وتأخرت الأمطار
وبكت دمعاً وألماً على الأحباب
لم يَعُد الزَهرُ وردً ولاأزهار
لم يعرف الحبُ مبرراً ولاأسباب
زادني الشّوقُ قصيداً وأشعار
وكتبتُ اسمكَ وشماً على الأبواب
أشبعُ نارَحبي والأنظار
وأحلمُ نوماً حالماً كالسّراب
حضنتُ وسادتي آملاً الإنتظار
أكلمُ النّجومَ أسرار الغياب
أخاطب نفسي ليلاً نهار
وأرسمُ طيرَ الحب واسراب
كلما مر خيالاً في فراشي
أركض ليلاً وهماً كالسّراب
أضناني الحب شوقاً وهيام
لم أتذوق طعماً ولاشراب
سألت نفسي دوماً أين المغوار؟
ضاع مني العقل واللُباب
أزيّنُ نفسي ليل نهار
وأتخيلُ فارسي سيدالأحباب
أترصدُ الحسَ وعلوم الأخبار
تخيلت الدّنيا من بعده خراب
لم أشبع حباً طول النّهار
ونتركُ الليلَ همساً باللعاب
دعوتي ربي طال الإنتظار
وصليتُ صلاةً أبكت المحراب
لم أترك أملاً ولا إنتظار
سأنتظر فارسي مهماطال الغياب
****************************************
موسى البرغوثي أبو العبد
فلسطين★رام الله★كفرعين
مدير★مُزارع★زجّال★شاعر★
محلل★ناقد
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...