الأحد، 28 فبراير 2021

إحساس ‏غريب ‏بقلم ‏طاهر ‏مختار ‏عتيت ‏

احساس غريب 76

احساس غريب بيلفت نظرنا مع الرغم بعدنا عن بعض وفراقنا

عباره عن مفاجأة فيها الكلمه الحلوه والاحساس بالفرحه مع الرغم صمتنا وسكتنا

ونبتدي نتابع الشخص اللي دايما من بعيد شاغلنا وكل يوم يفجانا

بكلمه حلوه او قصيده تحسسنا بوجودنا مع الرغم المشاكل والظروف اللي بتطاردنا

من هنا تبتدي السعاده تملى قلوبنا ونفكر ازاي نعدل من عيوبنا

ونخلي الحب والخير بداية جديدة تناسبنا وننسى اللي فات من أيامنا

حتى لو العمر فات وعدى لكن بنعيش ع امل ان ف شخص جديد هايسعدنا

ويناقش همومنا وجراحنا ويرسم السعاده دايما ع وجوهنا

ونشوف ونقرأ كلام جميل يسحرنا ويريح أعصابنا ويخلي السعاده دايما في انتظارنا

أوام وبسرعه نبعد عن العزله ونفكر ازاي نداوي اوجعنا ونبدأ صفحه جديده ع الخير تجمعنا

ونعيش الحياه ونحس بنجاحنا وننسى أي شيء كان دافع لظلمنا وخصامنا

شاعر صاحب عقل وحكمه يقدر بسهوله بكلمه منه تسعدنا وتخلي لحياتنا معنى وتفرح قلوبنا

وله ف القلب بصمه وسطر ف جمله وقصيدة لها هدف ومضمون يقربنا من بعض مش يبعدنا

ودا فضل من ربنا ونعمه ومن هنا الكل يقدرنا ويحترمنا ويكون دافع لرسم الفرحه داخل قلوبنا

شاعر العصر صاحب كلمه لها مضمون ومعنى يفيدنا وينفعنا بقصيده جميله تنال اعجابنا

وتحسن دايما من أخلاقنا وتذكرنا باللي خلقنا وداوي همومنا وأوجعنا....

الشاعر طاهر مختار عتيت/ فارس الكلمه/

شاعر العصر.....تحيا مصر....

كفر الزيات......اكوه الحصه

وما ‏احمر ‏وجهي ‏الا ‏خجل ‏بقلم ‏هادي ‏صابر ‏عبيد

وما احمر وجهي إلا خجلٌ 
كما احمر وجه الشمسِ جللٌ 
.
وما كان للقمرين النجوم إلا إكمالُ  
ولما السادة تتعالى وللشعب إذلالُ 
.
وما حكم العُقلاء إلا من هُمُ أنسالٌ 
وما حكم الجهلاء إلا الجُهالُ 
.
أوليتُمُ  على الشعب فروعٌ أرذالُ 
مهما طال حُكم الظُلم إلى زوالٌ 
.
ما جنا الشعب من حُكم العسكر نوالُ
وما نفع حُكمٌ  قَطَع  بالشعب الأوصالُ 
.
وما نفع بين الحاكم والشعب مرسالٌ 
بتنا في زمن لا أمن ولا أمان ولا آمال 
.
الحاكم الذي عن شعبهُ انعزالُ 
لا تحميه جيوش ولو كانت أبطالٌ 
.
لا يحمي الشعبُ إلا حاكِمٌ جلالُ 
وما أولى العسكر على الشعب إلا الاحتلالُ 
.
دون العدل تُصبحُ الحياة غابة أهوالٌ 
 زينة البشر العقول والأعراف أغلالٌ 
.
هادي صابر عبيد 
سورية / السويداء 
.

مش ‏بحاسبك ‏بقلم ‏ناهد إبراهيم ‏أحمد ‏

مش بحاسبك

ياحبيبي مش بحاسبك ٠
أو بلومك ع اللى فات ٠
ياحبيبي ولا بعاتبك ٠
ع السنين والذكريات ٠
ياحبيبي عايز أقولك ٠
إنسى ويايا الأهات ٠
اتولدنا يوم لقانا ٠
ضحكت لقلوبنا سمانا ٠
والألم روح وفاتنا ٠
قلنا فرح الحب جانا ٠
بس خوفى م الليال ٠
ينتهى العمر ياغالي ٠
قبل مانحقق منانا ٠
مش بحاسبك ٠
لو صحيح بتحبنى وتخاف على ٠
فكر إزاى النهارده تبقى ليا ٠
قبل مايفوت الأوان ٠
قبل ما يضيع الزمان ٠
قبل ما نقول ياريتنا ٠
عرفنا عنوان المكان ٠
ياحبيبى بكل خوف قلبي شايفك ٠
بين بيبان الخوف وعارفك ٠
وإنت وحدك فى الليالي ٠
رغم كل الكون معاك ٠
بس فى الوحدة ياخالي ٠
قلبي وحده فى خطاك ٠
ليه بحس بصوتي ضايع ف الهوا ٠
والقدر جمع ما بين قلبين سوى ٠
نفسي تعرف قد إيه خايف عليك ٠
كل عمري يفدي دمعه من عينيك ٠
واللي ما يخاف ياحبيبي ٠
فى الهوى ٠
مش بحاسبك ياحبيبي
قلم ناهد ابراهيم احمد

كم ‏حذرتك ‏بقلم ‏خالد ‏أحمد بزي ‏

♡♡كم حذرتك♡♡
كم حذرتك من عنفواني
عنادي غضبي عذابي آلمي
من ثورة جنوني دموع عيوني
لن أبقى مكبلة اليدين..
إجتاحت أعاصيرك مراكب وحدتي
وأمواج غضبك إقتحمت  مملكتي
هل أغراك  صمتي  حزني  وكبوتي
لهيب النار  بدموع  تلك  العينين
كفرت بعشقي رجمت حبي وعطفي
هان عليك صمتي وحدتي وكآبتي
ويحك   ما  أظلمك   بنار    صبري
هل اطربك عذابي قلبي   والآنين
أشعلت نيران  غدرك بربيع عمري
كان  جحيمآ   معك  سوء  قدري
لما استبحت عذابي موتي ونحري
هل  بات  علقمآ   عسل   الشفتين
لن أرحم  قسوتك   وظلمك
نارك  عذابك  وجحيم  غدرك
صقيع شتاء  سيكون عمرك 
كالقيامة انا لن أبعث مرتين
خالد أحمد بزي

بنفسجه ‏بقلم ‏حسن إرساق

&بنفسجه& 
همست بخافقها والروض،أيسرها
فأورق الثغر ريانآ كما العنب
باح الفؤاد نبضآ كان يسمعه
سطر القوافي حرفها الطرب
وتراقص المرجان مصقول اللمى
يضفي الضياءشعاعه العذب
قد هدهد الموج ومن طياته 
عزف الحنين صوتها الرطب
وتماوج سحب المدى أسرابها
خط بحور الشعر في الكتب
ياصوتها يابعد عمر انقضى
قض الخريف من آلامه التعب
هاتي بنيران المحبة وابلآ
ثم امطريني شوقك السحب
قد فاض قلبي والهآ مر الجوى
يحكي الحنين بوحه الرغب. 
بقلمي : حسن ارساق

لحظات ‏تأمل ‏وحب ‏بقلم ‏علاء ‏بكر

لحظات تأمل وحب 💔
========
لا يهمني أن غابت الشمس 
فإني بقربك أجد دفىء قلبي 
اتصبب عرقا وحبا وحنانا 
واغيب بعيدا حين اشتم
.... روائح عطرك.....
لا يهمني أن تبدل موعد
ظهور القمر...
يكفي أنك قمري وسهري 
وذاك النور المتلالى من 
فوق عيناك حيث قمة 
===جبينك ===
لا يهمني ذاك الصمت 
الذي اشعلني عدم 
سماع نبرات صوتك 
فجميع ترددات قلبك
ونبرات ذاك النبض 
المنبثق من اعماق قلبك 
ينادي باسمي مثلما 
قلبي لا يردد سوى
===اسمك===
إني اتفس الصعداء
بجلوسي بالقرب منك 
استمتع بجمال بريق
نظرات عينيك 
وذاك الشعر المتدلي
فوق راسي برق
فيه رائحة لا توجد
عند اي. أنثى سواك 
ابتسمي وان كان 
بدون اي صوت 
فقد دعيني اعلم 
بأنكِ مسرورة 
حين أغفو قليلا 
وقد أطمئن قلبي 
انه بقرب تلك التي 
احب يبثها الشوق 
عن قرب يقول لك
بدون تردد او خوف 
احبك حبيبتي الجميلة
✍علاء بكر 🥀

صندوق ‏الذكريات ‏بقلم ‏أمينة ‏أحمد ‏حسن

صندوق الذكريات 💙

أفتح صندوق ذكرياتى ، تفوح منه رائحة البراءة ،رائحة الورد، يغلب عليه اللون الأزرق ، أكاد أسمع صوت الموسيقى تنبعث منه ، يملأ أركانه رنين الضحكات ،هنا كنت اركض بجدائل شعرى الحريرية، هنا كنت ارقص تحت المطر ، هنا كنت احتضن دميتى ، هنا كنت أرسم الأزهار، أتصفح الصندوق مرات ومرات  ، يأخذنى إلى عالم آخر ، عالم يخلو من التصنع والإبتسامات الزائفة ، عالم يكسوه الهدوء ، أود لو  أسكن  ذلك الصندوق للأبد ، أود لو يتحول العالم بأكمله إلى صندوق ذكريات .

#بقلمى
#أمينة_أحمد_حسن

شاعر ‏أبكاه ‏القدر ‏بقلم ‏رامز ‏الآحمدي

رامزيات...

  
         شاعر أبكاه القدر

قدرٌ من الأوهام يبني الملتقى
     ويدق في وسعِ الدروب منِ التقى

ويلوم كلَّ ملائمِ بمن ارتضى
          ويُريب كلَّ هَوَىً هَوَى إذ أورقا

يا من ننادي خلسةً رأف القدر
          الليـل كـان لقـائـنا وغَــدٌ بـقـى 

آهٍ على قلب جواه مُعذبٌ
               ما كان ملقانا تقيُّ إن اتًّقى

لله ما صنع الهوى فيمن هوى
              ولكم تنمَّى سعينا كم أحرقا

فأسير والأشواق تودعني إلى
          من أودعت قلبي ظلاما مغرقا

حالي يتاعبه الحلا إذ يحتلي
          ويراوغ القلب الذي فيه انتقى

والعود يبكي حالتي واللحن في
             غسقٍ يعيب فؤادنا بم أرفقا

هذي الدروب وبأسها لا ترتوي
        إن بالأسى لم ينحني من يَعشقا

البدر حيَّرَ ضوئهُ والضوء في
        لمعاتهِ (يضوي) الورى إذ أشرقا

 يا ليت ليلي لا يجيءُ فلا أرى
         قلبي يكبِّلُ رغبتي بمن استقى

يا ليت قلبي يرتمي وبنفسهِ
               أنا لا أبيع مقامها بيعَ اللقا

بحر الكامل
رامز الآحمدي
شاعر الشرق
يضوي بمعنى يقرِّب
2021/2/28

أنا ‏ما ‏زلت ‏أنا ‏بقلم ‏مونيا ‏بنيو ‏

انا مازلت انا
وانت نبضي
انا مازلت انا
وأنت أول خاطري...
في صباحي وحين يغفو جفني
اتراك بللت صبحك بحماقاتي
ام تنتشي قهوتك على ضجيج وشوشاتي
اتعلم يابحرفقلبي يوشوش لقلبك
طفلا مشاغبا لا يسمع الكلام
لا يفعل أي شيء قبل إزعاجك
إنك هناك وأنا هنا
أنت في القلب والقلب أنت
أتعلم أن جرعتي أنت ياأنا
وضجيجك يعدل مزاجي 
وينصف من حولي
 أريد المزيد من فوضى الكلام من بعثرتك من ضجيجك 
لأحس....ان الكون يدور من حولي 
أحرق بعثر أعمل ضجيجا
لأنها متعتي ....وطاقتى أتجعلني سيدة تطوي سجلات الآلام 
ألتقيك في كل حين
حافية بفوضويتي بلهفتي
ألتقيك كل ثانيه لأنك ارتديت كل حلل قلبي الغالية
أنا لازلت أنا يا كلي
وأنا أناتك 
فصباحك  ألواني وأشجاني 
من شرفتي أرسلها لك يابحر أيامي
يابحري من اعماقك السحيقة الغالية
بقلمي
مونيا بنيو

أحببت ‏فيك ‏بحور ‏بقلم ‏باسل ‏نده

أحببت  فيك  بحور
         الشعر
   زادا في  الحياة 
وأسرجت  من  قواف 
    الشعر   بياض 
 الياسمين طهرالغات  
وعلى  هامش  أحلامي
      مدينه  عشق
     بلون  البنفسج
رسمتها  قانون  عشق
      يتدلى  بعينيا 
  من  السماء للأرض 
     يتسع  حبك 
     بعطر  فريد  
  لملكه  عشق  على 
      عرش  قلبي 
  إختصرت  النون 
في عابرات الحياة
   واختصرت أنا
لأجلك  أجمل  حب
  بأربعه  حروف 
  من  لغه الضاد 
  تعدت الصمت
      مفردات 
وأرهقت  العاشقين 
     قصائد  عشق 
      في  حبهم
    قدسيه قانون   
   بكل  الأمنيات 
    باسل  نده
 حكايا الصمت

حبيبة ‏قلبي ‏بقلم ‏علاء ‏فيشة ‏

حبيبة قلبي
ستظلي  دوما عشقي 
الجميل 
فـ لا أرى بعيني أي 
من النساااااء سواااااك 
انت ياااا قلبى في عيني
 كل نسااااء الأرض
فكل النساء أنت 
فهيا يامن جعلتني لك
عاشق متيم لك 
أحبك وأعشقك 
فلا عشق الا عشقك
يااااااا حبيبتي
كم أنتظرك طوال الوقت
حتي تهمسي لي بكلمات
العشق فأجن بك وبكلماتك
فأنا أحبك كماء
 البحار والمحيطات 
فإن جفت تلك المياه 
فأعلمي أن حبي
     قد جف
 وروحي فارقت الحياه 
فأمنيتي هي رؤيااااااااك
حبي وعشقي الجميل

،،،،،علاءفيشه،،،،،

بدنيا ‏لهيب ‏بقلم ‏الحاج ‏محمد ‏سعيد ‏

بدنيا لهيب

بدنيا  لهيب وحر يظمي (أنتي فيٌ
يظلل عليٌ وجنح  شوقي (  أنتفي
بيناتنا   مواعيد   ملقى   ( إن تفي
رح  هيئ  محل اللقى  وإفرش  أنا

 إن كنتي بحر  مائج ( مجت فيكي
ولو  شلعتي  فؤادي   ( ما اجتفيكي
إنوصل ثغري عافيكي ( مج تافيكي
سكر  من  دون  خمرة   ولا   شراب

بقلم الحاج محمد سعيد

لقاء ‏بقلم ‏صالح ‏مادو ‏

....لقاء.....
رأيتكَ مع نور القمر 
وحين  تشع انوار  النجوم 
رأيتك حلماً ...
بعد فراق طويل 
اتذكرك ....
وانت طفل صغير 
تبكي...
وتضحكُ مع زخات المطر
ومجداً وانت شاب
الوصف يفوق خيالي
رأيتك َ...
ما أجمل  لقاءكَ
بعد هذا البعد الطويل 
نعم....
انها لحظات حلوة
لقاء ابٌ...
تمضي السنون
تلك هي  حكايتي 
ما احلى مشاعر  اللقاء
ما اصدق دموعكَ
ما اجمل  هذا  اللقاء
.....
صالح مادو
ايسن

آدم ‏بقلم ‏رشاد ‏مانع ‏

.                             آدم     
لم يكن آدم عليه السلام غير جسدٍ 
سـواه ربه بيده من تراب
ثم طين ثم جعله طيناً لازب
 ثم أصبح فخار(كالفخار) (تمثالاً من طين)
لم يكن له شأن ولا قدر عند الملائكة قط
  إحتار فيه إبليس وسخر منه
 وكان حق له في أن يسخر منه لخِلقته
 ثم نفخ  الله عز وجل  فيه من روحهِ 
   فاصبح بشراً  له روحٌ يتحرك بها
ولسانٌ وشفتين ينطق بهما وعينين يرى بهما
لم يكن حينها  يعلم بـ شيئ  
  هناك إستحق آدم سجود الملائكة
لسببين إثنين هما
الاول :     طاعةٌ لله عز وجل
والثاني : تعظيمً لروح الله فيه 
ثم علمه ربه كل المسميات وحاز بعلمه هذا
على خلافة الارض عوضاً عن الملائكة • 
لهذا 
كان واجبٌ علينا أن نحترم الاخرين
تكريماً 
لروح الله في كل جسدٍ
وطاعةً لله عز وجل
 وأن ننبُـذ 
التمييز بكافة أنواعه وصفاته وأشكاله
وأن نحترم ذوي العلم وننزلهم منازلهم
بما يليق بعلمهم وعملهم مكارم أخلاقهم
لنعيش في رحاب الله وشرعه....
  
                                                   بقلم / رشاد

طائرة ‏الإياب ‏بقلم لطيفة ‏النواوي ‏

لحظات قليلة وتقلع الطائرة لتوصلني لأرض الوطن،بعدما هاجرته وأنا في سن المراهقة،لقد إعتقد والداي أن نشأتي مع عمي في الديار الأوروبية، سوف تجعل مني سيدة أعمال ناجحة، وأنني حين أتشبع بالثقافة والتعليم الغربي، سيجعلني هذا شخصية مميزة.
ولكن يال العجب! فجل ما نهلته من أدب وثقافة كان بقراءة بل إلتهام الكتب والروايات، ذات الثقافة العربية ولكتاب معظمهم من بلادي..
أخيراً حانت لحظة وداعي لهذا الصقيع المجمد، لأرتمي بأحضان الوطن الدافئة، والشمس المشرقة طوال السنة..
كم إشتقت لطفولتي، وللدرب الضيق أين تسكن جدتي،لأصدقائي الذين صاروا رجالا مكافحين، منهم جنوداً وأطباء ومعلمين..وصديقاتي سيدات متزوجات الآن، ولكل منهن طفلان أو ثلاثة..
رباه! أكنت الآن أما لو بقيت بالبلد ولم أهاجر؟ أو لعلي كنت موظفة أو عاملة؟ 
هل صديقاتي عرفن الحب كي يتزوجن، وينجبن جيلا جديداً ؟ أم تحججن بكلمة "النصيب" لكي يتفادين كلمة "عانس"؟ ترى بماذا سوف يجبن، إن سألتهن بناتهن يوما ما عن الحب؟
أراني تعمقت في تفاصيل الحي الشعبي، كأني أركض فيه كما في طفولتي من زقاق لزقاق..ها أنا أمام الفرن أشتم رائحة رغيف القمح الطازج،وأسمع أصوات الباعة وهم يعرضون بضائعهم بالسوق الشعبي،ياااه كم هي منعشة رائحة النعناع الطري!وطعم البرتقال الشتوي،كم تغزلت بحبات العنب بكل ألوانها،..
"المرجو من الركاب الكرام ربط الأحزمة!"
أخيراً نطقت هذه الجملة التي كنت أنتظر سماعها، طوال الخمسة عشرة سنة الماضية،كنت أتلهف شوقا واحتراقا لتطأ قدماي مجددا أرض الوطن،درجة أني مستعدة أن أمشي على ترابه، حافية القدمين دونما اكتراث لأصول الإتيكيت واللباقة الإجتماعية..
نعم، أعلم أن أمي لن ترضى، وسوف تموت غيظا، من تصرفاتي الصبيانية في نظرها:
"ماذا تفعلين يامتعلمة يا متحضرة،ألن ينضج عقلك أبدا؟ ماذا إذن إستفدنا من تعليمك خارج البلاد؟".
وكما يمكنكم أن تتخيلوا، كم مرة تتردد على مسامعي هذه التساؤلات..!

 قصة قصيرة: "طائرة الإياب"
لطيفة النواوي
أميرة الصمت

حين ‏اشتاق ‏البك ‏بقلم ‏بلاسم ‏العراقي ‏

حيـــــن أشتـــــاق إليـــــك

ألتقط قلمي ودواتي

وأفتح كراس ذكرياتي

أكررها وأملأ بها 

كل صفحاتي

أحــــبـــــــــــك

أحــــبـــــــــــــــــك

أحبك يا همساً داعب إحساسي

أحبك يا عشقا خالط أعماقي

أحبك ياحباً نشر كل 

ألون الطيف بأفاقي

كل هذا وأكثر يحدث حين 

يصرخ قلبي بصرخة

ترتجف لها اضلعي 

ويصرخ بها إحساسي 

قائلاً :

أشتقت إليك 

حبيبتي

#بلاسم_العراقي

تحت ‏جناح ‏غيمة ‏بقلم ‏نبيلة ‏صلاح ‏الدين ‏

#_تحت_جناح_غيمة 

أيا بعيدي ..
أتظن وأنت هناك لا أسمعك وأنت تتوجع ؟
أخبرني أيها المستوطن في دهاليز قلبي 
كيف يكون الشوق ..؟!
إن لم يكن كريح صرصر ..؟!
تعال .. 
دعني أرتق جرح عشقنا وأحطم صخور الخيبات 
دعني أنقر على صدرك لأطرد ضباب الألم 
تعال ..
ولنعقد هدنة مع غيمة 
تخبئنا في جيبها تمطرنا فرح 
لنعيد غرس الأمنيات .. 
تعال ..
وبدد الفوضى من حولي 
فقد افتقدت حديثك الشتوي الدافئ 
لكلماتك حين تحلق بي على شرفات الغمام 
تعال ..
فقد اشتقت إلى المنسي مني 
لأمسيات الفرح عند مشارف النجوم ..
وعلى سبيل الشوق 
هات يديك 
ننتظر هطول المطر لنسير تحته ونراقصه 
في ليلة شتوية تدق زخاتها أنفاس أوردتنا 
نخط على جدار الليل مفردات أحلامنا 
نمتطي السحاب لنسابق الرياح ..
نغافل غيمة 
نختبئ تحت جناحيها 
لترسم حنينك بشغاف الود 
ومن لهفة الإشتياق
تهمس خلف أذني بلغة المطر 
فأقتبس طمأنينتي من عينيك .. 

على رسلك أيتها الريح 
دعيني أتسكع على وقع أنغام المطر 
دعي بلبلي يغرد له أنشودة على إيقاع الشوق 
تحت جناح الغيمة الغافية 
هناك حيث موعد لقائنا .. 

#قلم
#نبيلة_صلاح_الدين

السبت، 27 فبراير 2021

رحل الشوق ومات الأمل بقلم سناء عبدالله

 رحل الشوق  ومات الامل

وبقينا ننسج الفجر بضوء السحر

لم تمت آمالي يوماً

ربما حتى اعيش بنبض القدر

كم ساقني  كأس اشواقي اليه

ما رايت اليوم نور القمر

سوف ابقى في حياتي دائماً

اعشق الشوق وطول العمر 

لم يمت مني فؤادي 

وحياتي مثل نور القمر

لن ارى يوما خلفي 

لن اعد ادراج حزني 

ربما ياتي يوماً 

بعدما كان بعيني سرب

لن ارى اليأس امامي 

لن اسارع نحو يأس ابدا

                          

                                سناء عبدالله




لو كان الشوق يطير بقلم مونيا بنيو

لو كان الشوق يطير

لوكان الشوق يطير

لطار ورفرف ليصل إليك

لانك سكنت القلب

ولن ينتزعك الا الموت

لوكنت زادي ومائي

 لماشبعت  ولا ارتويت

لان ظمأي لك كبير

فأنهل منك وأرتوي وأرتوي

ولن استغني عنك

فلا حياة بدونك

وإلا فالفناء بعدك

الأميرة مونيا بنيو


الأمل بقلم صفاء قرقوط

 الامل

****
اقف على حافة امل
انصت لثرثرة
تاتني من بعيد
تربك افكاري
تحاول انتشال حلم
من مستنقع الذبول
تمد جسرا على ظهر الغيم
نحو الشمس
فتتقد خلسة من بين اضلعي
نارا ...
ك عود ثقاب اشعل
في القش ...
صفاء قرقوط


إن كان موتي فيك بقلم ناجح أحمد

 إِنْ كَاْنَ مَوْتِيْ فِيْكِ

يُرِيْحُكِ .....

نَفِّذِيْ حُكْمَ ... مَاْ أَرَدْتِ

قَدْ اِنْتَصَرْتِ...

مَنْ اِشْتَرَىْ صَمْتَكِ

بِلِفَافَاتِ أَوْرَاقِ الْقَضِيَّةْ ؟

فِيْ الْمَطْبَخْ

تُطْهَىْ كُلُّ أَصْنَافِ الْمَحَاشِيِ

وَ الْمُسْتَبَاْحَاْتِ 

مِنَ الْحَرَائِرْ

هَلْ أَنْتِ عَلَيَّ حَرَامْ ؟



شفت الأمل بقلم شاكر محمد المدهون

 شفت الأمل

مهموم بيبكي
قلت مالك؟
قاللي ألمي
قلت قلمك؟
قال صحيح
قلت ماله؟
قال في يد مكسورة
عايزة تكتب
قلت ألمك؟
قال صحيح
على ناس بتفهمني غلط
تفتكر همي قليل؟
بيفكروا الأمل نقط
أو بحيرة بتطلع سمك
مشوي مقلي
للي بده
قلت لا --هذا عبط
قال برضو فيه الأصعب
ناس نايمة زي حيطة
بتقول أنا أملي غلط
مين الغلط
اللي عايش جوه سجنه
بدو يكسب بالغلط؟
وللا اللي بيفتكر دعوة
تعفيه من العمل؟
شوف ياسيدي
قلت شفت
ألف دولة من العبط
------------------
شاكر محمد المدهون


مزيداً منْ الأمل بقلم نجاة لشطر

 مزيداً منْ الأمل

______________
كفاك أيها القدر
عبثا بحروفي
إلى متى تُسيِر القلم
سرقت كلماتي
منْ دفترِ الذكرياتِ،
تناجي بها أحلامي
اِلى أن خَلْخَلتَ
باقي الحكاياتِ !
راقَّ لكَ
ان تكونَ شاهدًا
على قصةٍ ما كنتُ
فيها البطلْ !
لكن ليسَّ لي منها
مفر ،
أدمنت الحُب
لأجل حبيب
ملك الروحَ
و سكن القلبَ
والمقل .
رضيتُ الانحناءَ
عانقتُ الأملَ،
التقيت الفرح
وطافت بي أحلامي
بعيداً في السماءِ
غمرتني بشائر
من ضوء وماء،
هذه أنا ..
ناسكة في محرابِ
الحُبِ
تُبتَ عن كل شيءٍ
إلا الهَوى!
فهنيئا لك أيها
القدر ،
خانني كبريائي
ها أنا في أسوأ
الصور !
سجينة حُبٍ
أسَرَّ الروح
وما تبقى منْ
العمر ،
تمهل
لِمَ أنتَ على عجل؟
ارجوكَ فقط
مزيداً منْ الوقتِ
والأمل ..!
نجاة لشطر
باريس 2021


إنتظرتُ رجوعك كثيراً بقلم ألماسة الأعور

 إنتظرتُ رجوعك كثيراً

وكانَ هذا أملي الوحيد
وتضرّعتُ إلى اللّه ألفَ ألفَ مرةٍ
حتّى حبّنا نستعيد
وإعتقدتُ بأنّ بُعْدي عنْكَ
سَيُلهب العِشق في قلبك
ولكنّ قلبُكَ أصبَح من صفيحٍ
وحديد
والخيانة لامبرّر لها
والوعود كأنّهاكُتِبت على جليد
أخفقت أحلامنا
وساقتنا الأقدار حيث شاءت كالعبيد
وقدّمت حبِنا قرباناًوهو مازال وليد
ولكنِ الحياة لم تنتهي
ولا مستحيل تحتَ الشّمس
فالحبّ سيولدُ من جديد
ألماسة الأعور


الأمل عنوان الحياة بقلم سماح سالم

 الأمل عنوان الحياة

لا تتخلي عنه مهما تعثرت الخطوات وضاق الطريق فهو خير صديق
بقلم
سماح سالم


يا أمل حياتي بقلم عرفات فرج الله بلبل

 يا أمل حياتي يا نور عينيا

إمتي حبيبي هاتبقي ليا
انا شمعي انطفي في غيايك
ودمعي زاد ف عيني من بعادك
قلبي نبضه انت وريده
فرحي حبيبي انت عيده
يا أملي يا نور عينيا
الشاعر / عرفات فرج الله بلبل


عيناك لؤلؤتان في بحر عميق بقلم بركات أكرم عبوة

 عيناك لؤلؤتان في بحر عميق

وأنا بكل الشوق أسبح كالغريق
وتوسدي حبي فحبي كالبريق
كالغيث يسقي والسنابل تستفيق
قد عشت عمري باحثاً عما يليق
فوجدت بالبسمات آمال الطريق
هيا نُعمد حبنا نور البهاء
ونزين الأفراح بالحرف الأنيق
ونقيم سهْراتٍ مع النجم الرفيق
لنجوب هذا الكون باللحن الرقيق
بقلم بركات أكرم عبوة


تراكمت الاحزان بقلم اسماء الحاج مبارك

 تراكمت الاحزان بقلب قمر السحاب

وسكنت الارواح بعد لوم وعتاب
بالسماء التقت قمر بالسحاب
ومن فرط الذهول صاح سحاب
قمر السحاب؟؟؟
اقتربت وبدمعها تشكو شدة العذاب
احتضنها ترددت وصارت سراب
استحيت خوفا من رب العباد
لملمت الامها واختارت الابتعاد
حزنا لكل طريق الانسحاب
تجري وتجري للبحر السبيل
ارتمت تعانق الامواج
اطل وميض برق وهاج
هبت الرياح وتسارعا
قمر وسحاب
تعانقا طويلا عهدا بعدم الابتعاد
وان يعيشا بمايرضي رب العباد
اسماء الحاج مبارك


حبيبتي بقلم عادل عبد المعز محمود ماضي

 حبيبتي

حبيبتي يا من اضاء بك الفؤاد لحبه
لا وصف يوصف حبا لك اكنه
عجز اللسان علي ان يعبر ما به
انك دون نساء الكون والوري
أصيلة انتي كالجواد مأصله
حان اللقاء بيني وبينك في الخلا
يا تؤام الروح يا بلسم كالهوا
اللمسة من خديك تجعلني
اقوي الرجال وبذات عشقي تظفرا
بقلم الشاعر/عادل عبد المعز محمود ماضي
جمهورية مصر العربية
إمبابة - جيزة


ابتعد بقلم سعيدة سرسار

 قصيدة: ابتعد

ابتعد أيها الحزن
وازرع أشواكك..
بعيدا عن مروجي
لا تقحم غيومك في سمائي
فنجومي تأبى الأفول
وورودي قاومت الذبول
أنا عاصفة فرح
وإعصار مرح
قلعة صمود أنا
نازلت جحافل الوجع فأرديتها
وقامت صناديد الألم فأرديتها
ورمتني النبال تلو النبال فكسرتها
المغرب


نبضة أمل بقلم منجية حاجي

 نبضة أمل

تمرّ الأحلام تباعا
تسكب على نبضها الأمل
تجرف ما تبقى من قحط السنين
تجلس على سجّادة النبوّة
تقلّم أظافر الشّوق
ترميها بعيد عن بعض النّجوم
كانت من الشاهدين يوما على مجازاتها
آخترقتها حجب المسافات
تطوّقها خرائط الأمل
تحت شجرة عنب تدلّت عناقيدها في الكؤوس
حدّ الإنتشاء
رسمت في السّماء غيمة مشتهاة أمطرتها
تنبتت بذرة أمل
على غصن ربيع مقمر.!
.....……................
منجية حاجي تونس


مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...