السبت، 27 فبراير 2021

فى قانوني يبقى الامل بقلم بلاسم العراقي

 فى قانوني يبقى الامل

ومن دخل بيتى فهو أمن
فكيف بمن دخل قلبي
ﺃﻧــﺎ ﻫــﻨﺎ .... ﻭ ﺃﻧـــــتي ﻫــﻨﺎﻙ ..
ﻭﺭﻏــﻢ ﺍﻟﺒﻌـــﺪ ﻭ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺎﺕ
يبقى الامل
يتشابه ﻛﻞ ﺷﻰﺀ ﻓﻴﻨـــﺎ
ﻧﻈﺮﺍﺗﻨــﺎ .. ﻧﺒﻀﺎﺗـﻨﺎ ..
ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺤﺮﻭﻑ ﻓـــﻰ ﻫﻤﺴﺎﺗﻨـــﺎ
ﻭﻛﺄﻧﻚ ﻭﻟﺪتي ﻣﻦ ﺁﺟﻠــﻰ
ﻭﻭﻟﺪﺕ ﻣﻦ ﺁﺟﻠﻚ
ﻭﺣﺘــﻰ ﺍﻟﻌﺸــــﻖ
ﻋﺸﻖ ﺁﻣﺎﻧﻴﻨـــﺎ ﻭ ﻛﻞ ﻣﻌﺎﻧﻴﻨــــﺎ
ﻭﺩﺍﺋﻤـــﺎً ﺃﻧﺖ ﻓــﻲ ﻗﻠﺒـــــﻲ
لك انت .. يبقى الامل

وعد ليس ككل الوعود بقلم نبيلة بوشحيمة

 وعد ليس ككل الوعود ..

همس مرقرق في الكيان ..
والنفس تبوح به بكل وجود ..
وتسمو لتحققه في هذا الزمان ...
بالخير وتنشر عطره بكل محبوب ...
وتبشره بأن الحياة أجمل بوعد ممدوح ..
فأبشري يا نفس ...
وحطمي أغلال المخلوف ..
من الموعود واضرمي نيران ...
نطق كلمة وعد وعدم تلبيتها ...
فالوعد حق ..
وهو النجم والود..
نبيلة بوشحيمة


بالأمس فقط بقلم مصطفى نجي وردي

 بالأمس فقط..

كان لنا موعد مع الشموع
أضأنا الأرجاء
وانتشينا..
كنا نتهامس حول الربى
ننشد الحب والغرام
ومضى علينا الزمان سريعا
فنكس أعلامنا
وأدمع المحاجر والعيون
وانتحبنا طويلا
واستسلمنا.
رحل الحبيب وغاب..
اين غاب ولم ذهب
ولم يودعنا..؟!
فمالي أراهم يذهبون
ولا يعودون..؟!
وها أنت تملئين فراغي
تزرعين الأمل بشراعي
وتحدثيني عن الأفق المفتوح
وتبنين لنا قصرا من
الأمل الموعود
وانشراحي..
فلا تتركيني حبيبتي
ويكون العذاب ضعفا
وأموت من جديد..
بقلم مصطفى نجي وردي


أتعلمي؟! بقلم سوسن نهائلي

 أتعلمي؟!

أنكِ نجمة وضياء
أنكِ سحابة بيضاء
تُحلِّق عاليا في السماء
في واحتي الخضراء
تغفو سنابل عذراء
منتظرة يوم اللُقاء
بكل أمل ورضاء
خلف شجرة الصنوبر
مازال طيفي ينتظر
رؤية حبيبة العمر
في شاطيء الأمل يُبحر
بين أمواج الشوق ينقُر
مَن بأنينه يشعُر؟!
حبيبتي أنتِ الأمل
موطني وجذور الأصل
ولما أحتار أو أسأل!
ياحلوة كشهد العسل
يا حبي الطاهر و الأول
وريثة قلبي إلى الأزل.
وريثة نبضي

الأمل بقلم خالد أحمد بزي

 الأمل 

ما بين ياسي ويقيني
ورجائي وأنيني
تاهت فيك مشاعري
وإحترق صبري
وذبل ربيع عمري
ولم يبقى سوى
بصيص امل
ابصر منه عودتك
فهل ستعود لتحيي
صقيع ايامي
وعواصف حزني
ونبض قلبي الباكي
بالله اخبرني
اما أصابك حنين الإشتياق
ام انك نسيت دفء العناق
هجرتني تركتني واحرقت
مراكبي ببحر دون شطأن
جعلتني أعانق الامل
لعلك تعود لتنقذ ما تبقى
من ضجيج روحي التي
ماذالت تشتاق لك بكثرة
خالد أحمد بزي


وإن الساعة لفّت عقاربها بقلم بقلم سفيان لكربسي

 وإن الساعة لفّت عقاربها

وإن الساعة لفّت عقاربها حولي
أقفلت السبيل
لوّنت يأسي بالغيوم
أحرقت آخر ذكرى جميلة
جففت كل الدروب
بلحظات قليلة
قاهرة
لا يهم!
فأنتِ هنا
معي حاضرة
بداخلي كل لحظة
في عيوني ساهرة
نساوم الأيام بقبلة عابرة
نشاغب البعد بابتسامة مثقلة
نرمي كل الزمان وراء ظهورنا
ببضع حروف من لساني
نمسح الحدود بيننا
أحبك
وطالما أنتِ معي
هناك أمل
وطالما الروح تدندن في الجسد
هناك أمل
وطالما القلب يراقص أفكاري
يلاعب الشكوك
سنلتقي
أحبك
وأنتِ تعلمين جيدا
أن هناك أمل
بقلم سفيان لكربسي
سفيان


إلى من كتب الحروف بقلم نجوى محمد

 إلى من كتب الحروف

إلى من كتب الحروف
سلاما وبالشوق أذكره
وإذا قلت بين السطور
عشق أخاف اظلمه
هل هو يعلم أن النوم
من عيني ضاعت معالمه
وكنت أود أن أبوح له
بسر أني بالخيال أكلمه
وكل من حولي رموني
بالجنون كوني للحرف
منه اقبله واحضنه
وعشقي للوسادة زهدا
بغيابه لكن الأمل بالقلب
طيف مني إليه يراوده
وارسلت له مع كل طير
رسالة وانشغل الطير
بصياد كان يهاجمه
فتبعثرت منهم رسائلي
وكل حرف أبلغني أن
الرياح كانت إليه تحمله
وكل ليل على هذا
الحال بخيالي أقابله
وإن كان هذا مني جنون
فلا أبالي أن الخيال
يفك كبوت القلب
بأمل أن اللقاء كما
يسعدني يسعده
نجوى محمد


حين يتعلق الامر بك بقلم صباح سعيد

 حين يتعلق الامر بك

حين يتعلق الامر بك .يا املي ...
تتسارع كلماتي لتزرع اعذب الاحاسيس وتنثر سلسبيل ورودها ..فاعانق سماء عشقك وكلي امل بان تقرأ بريق عيناي بين اوراقك
فكم فاض قلبي عذاب بعدك وانتظارك انهارا ...
وكم سقاني بعدك مرارة .
هزمتني فجف بحري ..
اجل اقد مات قلبي ..
فهل بعد الامل يحيا ..يا كل آمالي 
بقلم صباح سعيد


كان قلبي دوما خافقا بقلم لطيفة النواوي

 كان قلبي دوما خافقا

كان قلبي دوما خافقا
يتأمل الأفق شوقا
يسري فيه الأمل دقا دقا
يهلل نابضا لتطلعاته أفقا
في يوم كان غافلاً
تسرب له اليأس شريانا شريانا
وجدتني في سهادي مناجيا
خالقي بالهمس داعياً
أن تتبدد غيوم سمائي تلاشيا
ركعت لربي شاكراً وحامدا
قد رحم ضعف قلبي رحمة
أنزلت في الروح سكينة
أشرقت السماء أملا
أنارت حياتي فرحا
فلا يأس يسكن قلبا
دام بالدعاء نابضا.
نبض الأمل
لطيفة النواوي/المغرب


لست صالحا مثلما يظن المقربون بقلم بقلم فارس ديبان

 لست صالحا مثلما يظن المقربون، ولست كارثة كما يراني البعيدون!

‏أنا لست أي شئ. سوا. نفسي..
‏دون زيف أو مواراة أو قناع أو تردد؛ فقط أنا كما أنا، وكما يحلو لي ويلائمني
‏جامحا، جامعا للنقائض كإنسان. مثالي. ليس له أجنحةملائكيةأو صفات. ربانية.
بقلم فارس ديبان


تغريدة أمل بقلم فدوى سوردو

 

تغريدة أمل
بداية السنة الجديدة
سنة الأملْ
وذهبت الأحزان والقهرْ
سيرقص التفاؤل والأملْ
بأن الغد أجملْ
كفراشة ترقص تحت المطرْ
ومن نسماتها ننظم أبجديات الشعرْ
ونهمس بكلمات الأمل للقمرْ
الأمل روح الحياةْ
بالأمل تزهر مزهريتي الوردية
وترقص بشغف الفراشات الذهبية
وأنسج من قوس قزح أحلام حريرية
وأمتطي أجنحة السحاب الرمادية
ويهمس المطرْ
لازال فيني الأملْ
فكل الأيام من عند الله نعمْ
وصبح كالبدر ما أجمل أوصافهْ
وشهر الأمل هلا هلالهْ
وعطره يكمل جمالهْ
فلا حياة بلا أمل
وبالرغم من كل المحنْ
يستمر نور الأمل
إلى الأزل
بقلم فدوى سوردو 


سراجك طريقى بقلم أحمد حسن

 ( سراجك طريقى)

ضعينى بين عينيك سراجا
أهديك الطريق لحنايا عشقى
أقبرينى فى روحك سرا
لتجهر فى حبك كل حواسى
استرى قلبى من عراة بردا
لاعطيك دفء السنين وتعطينى
فجرى زلزال قلبى منك فرحا
لاعزف لك وترقصك ألحانى
اسهرى من اجلى ساعة قلقا
لأقسم لك أن جفنى ما يلهينى
أكملى العهد والوفاء ترديدا
فأكون فخر قلبك وعمر حنينى
استلى سيفك وذودى عنى عشقا
فأبنى بقلبى الحصون لتحمينى
اقتلى أنين داعبك سنينا
واقطفى الزهر من بساتينى
كونى كالمطر بل اعصار منهمرا
فيروى ظمأ قلبى وتنبت يسامينى
أحيلى ظلام الليل والبكاء آنفا
بنور وجهك الوضاءِ يشوينى
خذ ما شئت من قلبى ارهاقا
لم يعد ليا سواك بالدنيا تفدينى
لا المسافات تحول بيننا بعدا
ولا الانات تنطلق من جوفك تشجينى
..........
بقلمى (أحمد حسن)


على شباك الأمل بقلم نجاح الفرا

على شباك الأمل
على شباك الأمل أقف
أنظر للبعيد أملي أن
أراك آتٍ
تطول وقفتي ويطول دمعي
أغلق شباك الأمل
وأعود ليأسي
.. بقلمي : نجاح الفرا ..
..سورية ..


الأمل بقلم تراث منصور

 الأمل

........
أنا وأنت نتماهى
في صمت
يجمعنا الحب
نتوسد غيمة
من سحر
أنا وأنت ...
انا الشمس
وانت الماء سر
كل حيّ
اعانقك في شوق
فتتبخر برفق
تتعالى إلى السماء
وتصبح غيم
تتساقط غيث
فتروي حقولي
فتزهر في الربيع
وكل وقت
أنا وأنت نحب
ونفترق
نعانق ونبترئ
نتلاقى مرة في كل عام
نجدد العهد ومن ثم نفترق ...
تراث منصور. الأمل


رغما عني بقلم جابر عبد القادر

 رغما عني

رغما عنى....
في قلبى حزن ينساب بين أضلعي ويبحر عبر شرايينى
يريد أن يصرخ بصوت مكتوم وآهات لا تعرف للوجود طريق
تخشى لومة الخلق واستنكار البشر
عذري أيها الناس أن حزنى رغما عنى
بقلم جابر عبد القادر


كلما عللت نفسي بلقاء بقلم أبو ماهر الشيزري زيتونة

 كلما عللت نفسي بلقاء

كلما عللت نفسي بلقاء
خلت آلامي وآمالي سواء
يالعمري هل انا رمز الشقاء
كي أعزي العمر في دنيا البلاء
كم صبرت هاذا الدهر كرها واستياء
أرتجي اللقاء صباحآ أو مساء...
بقلم أبو ماهر الشيزري زيتونة


مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...