الاثنين، 1 فبراير 2021

رثاء ‏الأمس ‏بقلم ‏رشاد ‏مانع

((رثاء الأمس ))
..(1ا)
      هات لي الأمس
 وخُذما قدبقىٰ من عُمُري
   فلـذِاك اليوم  ذكرى
  ولإمسٍ رونقٌ لن ينّجلي

     هات لي الأمس
       فما أجملهُ
من غدٍ كان بعمري مقبلِ
    لا   تسٰلهُ من أنا
        إيآك تسأل
  وأنا أيضاً  له  لن أسألِ
  كلُ ما أخشاه أن  أسأله
 هل لك يامسِ أن تعِرفُني
قد بنينا فيك أرقىٰ  غُرفٍ
بل وأصبح أمس أصل المنزلِ
 ونسّجنا منك مِعطافِ الدُجىٰ
وخيوط الفجرِ كانت مِغزلي
قد أحكنا مِنك يا أمسِ الرداء
 وكسينا العمر أبها الحُـللِ

       هات لي الأمس 
          فما أجملهُ
  من غذٍ كان بعمري مُقبلِ
        لا تسٰـله من أنا 
            أياك تسأل 
     وأنا أيضاً له لن أسألِ
   كل ما أخشاه أن أساله
هل لك يا أمسِ أن  تذكُرني
قد شربنا فيك أحلام الصِباء
وأرتويّنا مِـنك أصفأ  الغزلِ
 قدبـّذرنا فِـيك يا امسُ الهوى
  وزرعنا الشـوق بين الاملِ
 وقـطفنا الـوّدْ في يوم ٍسّجىٰ
 فأكسىٰ الحب بـ ثوبِ الخجلِ
.......
                            ✒/ رشاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

عيشُ الفقير بقلم راغب العلي الشَّامي

عيشُ الفقير عَتِبْتُ علی الدُّنيا ومَا أنَا عاتِبُ          وألْقــيْتُ أقْلامي وقِيــلَ أَكَاتِـــبُ يَمرُّ أُنــاسٌ في حياتي تَــرَحُلاً  ...