الأحد، 21 فبراير 2021

لماذا ‏نسينا ‏بقلم محمد ‏بكر

.( لماذا نسينا )
_____
لماذا نسينا أن نشكُر الله على النِعم.)

___
حتى أصابنا الهمُ والغمُ وسوء النِقم.)

___
فلو كُنا شكرنا.؛؛؛؛؛
وسجدنا وصلينا.؛؛؛؛؛؛
ووصلنا الرحِم.)

___
ما كانت الزلازل.؛؛؛؛؛؛
وفيضان هُنا وهنُاك خسفٌ هائل ؛؛؛؛؛؛
وبراكين من الحِمم.)

___
لكننا فرطنا.؛؛؛؛؛؛
والدنيا بزينتها غرتنا.؛؛؛؛؛؛
فأصبحنا في ذيل الأُمم.)

___
سهونا عن الصلاة وهي العِماد.؛؛؛؛؛؛
وبخِلنا بالزكاة وهي حقُ العِباد.؛؛؛؛؛؛
فضيعنا الفُقراء وفسدت الِزمم.)

___
فتاهت نفُوسنا في الزحام.؛؛؛؛؛؛
الجميع يصرُخ و يبكي من الأيام.؛؛؛؛؛؛
وقلبٌ موجوعٌ من الألم.)

___
نساء كاسيات عاريات؛؛؛؛؛؛؛
ورجال فقدوا النخوة والضمير فيهم قد مات؛؛؛؛؛؛؛؛
لبسِوا المُمزق وأفسدوا الذوق والقيم.)

___
حقرنا من العِلم والمُعلم.؛؛؛؛؛؛؛
وعلا صوتُ الجاهلُ فينا وتكلم ؛؛؛؛؛؛؛
فسمِع لهُ كلُ ذي جِرِم.)

___
أكلنا ميراث اليتيم ؛؛؛؛؛؛؛
وما أكلهُ إلا كل جبار لئيِم.؛؛؛؛؛؛
والله هو المنتقم.)

___
وأكلنا ميراث الأخوات.؛؛؛؛
وتجاهلنا دمُوعهُن وهي علينا لعنات.؛؛؛؛؛؛
فأصابنا الوباءُ والبلاءُ والسِقم.)

___
نسينا عيُوبنا وأخذنا ننتقد عُيوب الناس.؛؛؛؛؛؛؛
ننِِم ونغتاب ونحسد فأين المروءة والإحساس.؛؛؛؛؛
أفيقوا قبل الندم.)

___
تكلم الرويبضة بالباطل.؛؛؛؛؛؛
دون حُجةٍ أو دلائل.؛؛؛؛؛؛؛؛
وكأنه يُنشد للساريةِ والعلم.)

___
فصدقهُ المُرجِفوُن.؛؛؛؛;
واللتف حولهُ المُنافِقوُن.؛؛؛؛؛؛؛
يُصفِقوُن لهُ بعِظم.)

___
والصادقُ كذبناه.؛؛؛؛؛؛
ولم نلتفت لهُ وا أسفاه.؛؛؛؛؛
ونزلنا إلي قاعِ التدني من بعد القمم.)

___
تركنا الأمر بالمعرُوفِ وهو أمرٌ من الإله.؛؛؛؛؛؛
وما إنتهينا عن المُنكِر بل أيدناه.؛؛؛؛؛؛
فغضِبت السماء وأوشكت الأرض أن لا تستقِم.)

___
ولوعُدنا إلى الله لعادت الطمأنِينة.؛؛؛؛؛
ولأصبحت حياتنا جميلة؛؛؛؛؛؛؛
ولصافحتنا الملائكة
بنورٍ من الرحمنِ ونِعم.)

____
؛؛؛؛؛؛؛ بقلم محمدابو بكر. ؛؛؛؛؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

كوني بقلم عامر الدليمي

((((((«««كوني»»»)))))) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كوني طفلتي التي تلعب  في حجري تلامس خدي  تقبلني في ثغري كوني  مشاغبةً تثير بمداعبتها  جنوني تستنهض...