من عيونُكِ تعلمتُ الآداب إلهام
وما حاجتي دونُكِ بآداب الكلام
.
يا من بتي لي مُعجزة وأوهام
وجعلتِ قلبي يتعلقُ بكِ غرام
.
ما كُنتُ لأتعلقُ بكِ لولا سهام
عيونُكِ وعلى شهد مبسمُكِ أوام
.
غرقتُ في بحرُكِ ولا أعلم العوام
وما من شطٌ لعشقُكِ لبر السلام
.
وما من قُبلةً تُشفي من السقام
عليل العِشقِ دوائهُ المباسم التحام
.
ليت بشفاهي غمداً وشفاهُكِ حُسام
قلبُكِ الحنون وعيونُكِ المرام
.
هُدى ما نفع الخمر في الجام
قطرةً من شهدُكِ تروي الهيام
.
والله ما كنتُ لحُبُكِ أرتدي لثام
كُلُ ما في قلبي دونتهُ في الأقلام
.
هادي صابر عبيد
سورية / السويداء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق