الاثنين، 1 فبراير 2021

تنازل ‏بقلم ‏أسيل ‏معين ‏شعيب ‏

تنازل
وانا الملكة البابلية
وبكامل قواية العقلية
اتنازل عن عرشي والصولجاني
وعن رعيتي و سكاني
وأراض الحب وملاعب الصبى
وآلاف العيون المنتظرة لمحة مني
و اليتامى التي تتمرظ من الجوع تنظرني
وعشاقي الذين غدوا تحت شباكي
وقميصي الحرير الذي يكشف عن ساقي
وجسمي الخمري الذي يسكر ناظاري
ونهداي الذان من اعجازهما تسقيا ارضي
وخدمي الذين لم اعتري بهم أن مروا من امامي
وكهنة لقبوني بالاهة وجعلوا الجميع يسجد لي
انا ملكة الدنيا وهل هناك فوق الأرض مثلي
انا العراق آخر عرق في كل الاراضي
انا الجمال خلق  حسني ليس أحدا في جمالي
انا عيون الشرق ومنابع العلم والعشاقي
من وقتي وساعتي ترنو الأسماع لسهدي
وصوت خلخالي واجراصي وماذني يسمع 
بها القاصي والداني.... 
وغروري وعنفواني و كل الشباب طرف رمشي
لا اتعب نفسي واامر عطوري وتمري تحت قدمي
وان تنهدت ضجرا تناغمت النخيل على ضجري
كل هذا يا حاسدي وتغار مني 
انا من الغضب أن قلت اه تحول القصب رمحي
وان تقرب عدو تحولت للبوة افترس عدوي
والان ماذا تريد مني 
التنازل........ ليس هذا من شيمي.


    د . أسيل معين شعيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

عيشُ الفقير بقلم راغب العلي الشَّامي

عيشُ الفقير عَتِبْتُ علی الدُّنيا ومَا أنَا عاتِبُ          وألْقــيْتُ أقْلامي وقِيــلَ أَكَاتِـــبُ يَمرُّ أُنــاسٌ في حياتي تَــرَحُلاً  ...