الجمعة، 28 مايو 2021

عفوا درويش ومعذرة بقلم محمد الشلبي

 عفوا درويش ومعذرة

لن اكل لحم مغتصبي

ولن اغضب

ولن اكتب برأس الصفحة الاولى

انا عربي

فلا تغضب

انا مسخ من التاريخ

ورقم بطاقتي سبعون خزيا

واولادي غدوا عشرين

او اكثر

واخرهم سيأتي بعد خوف

سجل انا غير الذي قد قيل

واعمل مع رفاق السوء

في المعبر

واولادي غدوااكثر

اغذيهم بكل اللحم

والبيتزا

واثواب من الجنزات

ولا اشري لهم دفتر

فلا تضجر

رعاها الله امريكا

تعلمنا فنون العشق

وتطعمنا وتسقينا

وفي البارات تنعشنا

فلا تغضب ا

اذا ما صرت حمالا وعتالا

ولا اصغر

انا اسم بلا لقب

سعيد في بلاد كل ما فيها

يعيش بلقمة جوفاء كالزقوم

جذوري لست اذكرها

فلا اصل ولا ميلاد

ولا مرت على حقب

انا لا اعرف الزيتون

والزعتر

ولم ارب على عشب

ولا جربت محراثا

ولكني بدون الكأس

والعشاق والمحبوب

لا اسهر

جدي كان منبوذا

بلا حسب ولا نسب

وعلمني بأن اليوم مشنوق   

وان الشمس لا تشرق

ولن تظهر

وبيتي صار ماخورا

مع الافخاذ والكاسات

الا ترضيك يا درويش

منزلتي

انا اسم بلا لقب

ولا اعرف لمن اكنى

فلون الشعر مكلوم

ولون العين مكتوم

وميزاتي على رأسي

قرون  من التيفال لا تلصق

وكفي مثل شرياني

تذر الدمع لا اكثر

انا من قرية عزلاء منسية

شوارعها بلا اسماء

وكل نسائها في الصبح

في المخفر

فلا تغضب

ولا تضجر

انا من بعت اجدادي

وارضا كنت اعرفها

انا وجميع اولادي

ولم اترك لأحفادي

سوى التوقيع في المحضر

فهل تفخر بحالتنا

اذن

سجل برأس الصفحة الاولى

انا لا اكره الناس

ولا اسطو على احد

ولكني اذا ما جعت

املأ كل كاساتي بسم الفخر

حذار حذار من كأسي

فقد اصحو ولا اسكر

محمد الشلبي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

لا حُدودَ لها بقلم محمد الدبلي الفاطمي

لا حُدودَ لها دَقَّتْ طُبولُ حُروبِ القَرْنِ يا عَربُ والنّارُ عَسْعَسَ مِنْ طوفانِها اللّهَبُ تَوَسّعَتْ حَوْمَةُ المَيْدانُ فاتّسَعَتْ وال...