السبت، 15 مايو 2021

صوت نواح الفؤاد بداخلي بقلم هادي صابر عبيد

 صوت نواح الفؤاد بداخلي 

هادي صابر عبيد 

...............

.

أستهلُ والاستهلالُ أولِ 

صوت نواح الفؤاد بداخلي  

أشعلت بطرفِها منقلِ 

الروحُ والقلبُ والمُقلِ 

.

كغُصن الورد تتمايلِ 

وعلى صدرِها حطَ بُلبُلِ 

.

صوتها شدا كصفير البُلبُلِ 

ومن مبسمِها الشهدُ ينجلي 

.

تمنيتُ قُبلة والحياءُ مُكبلي 

زادَ بنار الهوى الخجلِ 

.

باتت لقلبي الطفلةً ألمُدللي 

وعلى هواها يرقُصُ بداخلي 

.

لم يعُد عطر النساء يحلو لي 

وكأنها لقلبي من السماء مُنزلي 

.

ألبستني عيونها عشقا وحللي 

بتُ لها عبدا وقلبي  فَلِغلي

.

أُمي ترجمُني بالكلام  تعذُلِ 

تقول أنجبتُ ولدا عاقٌ وأهبلِ 

.

كيف لأطلبها زوجةً لولدٌ لي 

أدبرت غاضبةٌ  بالذم تولولي 

.

قُلتُ أُمي لا تولولي ولا تتعجلي 

غير هُدى بالنساء لم يحلو لي 

.

أنتِ أُمي وأنا أبنُكِ المُدللِ 

ماذا عسايا فاعِلٌ بقلبي المُبتلي 

.

قالت بيني وبين أهلِها خِلافٌ أزلي 

ولم أرضى بابنتهم كنةً في منزلي 

.

ولو ذهبتُ لطلبها سأعودُ بالفشلِ 

أبوها مُتعالٍ وأمها أحرُمن الفُلفُلِ 

.

أبوها أبنُ عمٍ وأمُها أخُتٌ لي 

لم يكُلموننا ولم يدخلوا منزلي 

.

طَلبت لي فتاةُ على قلبي حنظلي 

وقالت هذا نصيبُكَ فتاةٌ مُجملي 

.

قال أبي زواج الغصب غير مُحللي 

وعن عملُكِ يوم القيامة تُسألي 

.

لم يطول زواجا غير مُكمَلِ 

وما نفعَ بأولادٌ زواجٌ مهزلي

.

قد ينجبون أطفالا فيهُم عُللِ 

خُبثا لأبويهُمُ أو عاهةٌ في الكمالِ   

.

 لأُمي الوصية على آل منزلي 

ولها الطاعة مُعجلٍ غير مؤجلِ 

.

ذهبتُ إلى هُدى طبيبة عُللي 

لأقولُ لها أنقذيني أنا مُبتلي 

.

ردت على السلام صريخا زلزلي 

أحرقت القلب  والعيون وابلِ 

.

انقطعَ الأملُ  وحل الوجلِ 

المنيةُ حضرت والموت مؤجلِ 

.

سرتُ في موكِبِ عُرسي المُخملي 

في ديار العروسةِ حطت القوافلِ 

.

وكأن عُرسي جنازة والناس تُصلي 

أنا الميتُ والعروسةُ كفنٌ مُزينةً بالحُللِ 

.

وكما بدأتُ في السطر الأولِ 

صوت نواح الفؤادُ  بداخلي 

.

هادي صابر عبيد 

سورية / السويداء 

.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

مـن أنــا بقلمي أمينة موسى

مـن أنــا     ****  طفل أنا وكم طفلا مثلي حرم من الاسم والجنسية حرم من العلاج والخدمات الطبية من العلم والتعلم والتربية الكل يؤمن بحقوقي اعت...