الاثنين، 7 يونيو 2021

يوم ‏إنساني ‏جديد ‏بقلم ‏أمل ‏شيخموس

" يوم إنساني جديد "
                                                ✨   
بقلم الكاتبة والروائية
 أمل شيخموس// سوريا 
شيءٌ في داخلي يتحرك أحسُ به كإنفجارٍ يتسربُ إلى باطني ليخلفني في كبسولةٍ من الألم كشظية جرحٍ تتكلم تتدحرج على أديم السماء ، تتحرك مع الغيوم البيضاء الصافية حيث لا سلبية ولا أنانية والعيش في المدينة الفاضلة كما ادعى الفلاسفة من قبل ، حلمٌ في حياتي يبدو أنَّهُ لن يتحقق !! أخيراً سأعيش مع الطيور في الأجواء الخالية من الشرور الغبية ، واقعي واقعٌ متألم يتأوهُ في كل اللحيظات والثواني واقعٌ أتجرعُ كؤوسهُ علقماً ، هذا الواقع الأناني يمتصُ مياهي كبرتقالةٍ مليئةٍ بالفرح في فصلٍ حارٍ وجاف ، يحولني إلى قشرةٍ ميتةٍ يرميني في سلال الإهمال كقشةٍ عابرة في أجواء الغربة والدهشة من الإنسان الملوث ، حتى أن هذا الواقع يبدو لي كوجه إمرأةٍ جافٍ خالٍ من الرحمة وكأنه لا يعرفُ الإبتسام ، في تقاسيمه كل القسوة !! إنه واقعٌ لايبتسم إلا للعملة النقدية الجافة ، يوحي إلي بالمظهر العسكري الجامد الرتيب الذي يكشفُ عن مدى الأنانية الذاتية والتي تتجلى في زخرف الحياة المزيف ، يتشبهُ بالصحاري المحترقة وكأنَّ الواقع روحهُ تشققت من شدة فرط حبهِ للمال !!
 أما أنا في صلاة الروح أخشع ، لأبدأُ بالإبتسام من جديد ، لحبٍ أقوى من جديد ، لبراءةٍ أصفى من جديد ، لضحكة طفلٍ وليد ، صلاةَ تراتيل المغيب تلتحمُ مع شروق الشمس ، شمس الإنسانية من جديد .
 إلى إنسانٍ من حديد إلى قلبٍ من جليد
 إلى يومٍ جديد
 إلى إحساسٍ من قرميد 
                                                   ☆
الكاتبة والروائية
 أمل شيخموس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

علمتنا غزة بقلم كريم كرية

  علمتنا  غزة كيف يكون الصبر على المصائب علمتنا  غزة ٱن الٱخ اليوم لم يعد سندا بل نحن في زمن العجائب علمتنا  غزة معنى الرجولة و لو كلفت ٱغلى...