الخميس، 30 سبتمبر 2021

يا سيدة القمر بقلم جاسم محمد الدوري

 يا سيدة القمر


               جاسم محمد الدوري

 أيا سيدتي

قولي كيف 

السبيل اليك

ولم تترك لي اثر

 يا...... انت

ياعنوان قصائدي

وهديل حروفي

كيف ادلف خبائك

من دون أن يمنحني

قلبك  جواز سفر

وكيف اكحل  عيني

بضياء وجهك

هذا الضاحك كالقمر

وكيف لي ان

 أرشف من لماك

المخضر هذا 

رحيق الزهر

فأنا قلبي يخفق راجفا

وانا اتفيء ظل وجنتيك

واطيل بهما النظر

وأستبيح هواك عنوة

وروحي بعمرك

أمست لكان خبر

ف أنت وطني الذي

لولاه ما غنى على

إيقاع لحني الوتر

ولا رقصت فراشة

ونث من جناحها

فوق غصون الورد 

عطرها كالمطر

ف أنت يا اميرتي

الرمح في شموخه

والزهر في ربيعه

في واحة العمر 

وانت.. انت الياسمين كله

مزروعة في خافقي

كالوشم في الصور

تغازلين وجهي كل صبح

وترقصين كالنجوم في السحر

وانت تحتفين بي

فليس لي سواك

تحملني بقلبها

حتى وان طال السفر

فنحن يا اميرتي

تحملنا سوية احلامنا

فما لنا في الكون

إلا وجدنا الذي

بللنا فيه القدر

فنحن نبقى دائما

مثل الحمام  عاشقين

يغار من هديله الشجر

لكننا ورغم هذا

يا اميرتي انا... وانت

نبقى... نبقى كما

نحن من البشر

نطالع النجوم في عليائها

ونغفو  مثل عاشقين

ساعة السحر

يا سيدة القمر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

زركش القلم بقلم احمد عدنان الجياب

احمد عدنان الجياب  زركش القلم  متى سيضيء النهار اشراقته؟ متى سيبلل المطر اجسادنا ليكتب الورد حريته؟ هل التقت جروح الروح بالجسد لينثر الدم حك...