الاثنين، 6 يونيو 2022

دق ناقوس الهوى بقلم محي الدين عبادة

دق ناقوس الهوى
معلنا قيام تراتيل العشق
أفتش عنك
لا يفوتنا صك الحب الأبدي
لا تفوتنا ساعة بغير لقاء

ماذا يفعل صك الحب الورقي
وفي صدري لا زالت سجينة
تلك القصيدة العذراء

امرأة تغرد في صدري
بلحن شجي
وابتسامة لا تكف عن البكاء

اسأل عنك من!
الكل يا حبيبتي قريب منك إلا أنا
له حق السؤال عنك
والحديث معك إلا أنا
وأنا...
أتلصص عليك كرذاذ المطر على نافذتك
أراك تضحكين.. تبكين.. تتألمين.. تثورين
ترتلين أبيات الشعر في الهوى
تمارسين الحب معي
خيال خائف
وسرك مع مرآة وحيدة
كأنك غيمة ولهت تفتش عن أرضها الجدباء

أراني في أحلامك
أفكار ثائرة وأمنيات
أثرثر كثيرا بحروف لا تخرج من صدري

اقبل سرتك
أتذوق سر سحرك
اسأل من أين جاء

أنت ابنة ساحرة! 
أم ابنة راهبة! 
تصوف الجمال عن جسدها دون النساء
فغرس في رحمها نطفة لامرأة
صارت للعشق رمزا
ومحبرة يتقاتل عليها الشعراء

احمل صرة عشقي 
أجوب المدن والقبائل وحدي
اسأل عنك
من أين وإلى أين أيتها الغجرية
أنا ..... 
لا أعرف إن كان حبك لقلبي فَناء أم فِناء

عبادة محي الدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

8)»المشاهير ووهم الشهرة«(8)» بقلم علوي القاضي

«(8)»المشاهير ووهم الشهرة«(8)» دراسة وتحليل : د/علوي القاضي. ... هالني وزاد إستياءي مارواه لي زميلي الأديب الطبيب عن رحلته لتسجيل إسمه كعضو ...