الخميس، 2 يونيو 2022

الرسالة العاشرة لميلينا بقلم حسن المستيري

 الرّسالة العاشرة إلى ميلينا


ميلينا

يَسْتَنْزِفُ الحنين حلمي

كشمعة هامتْ

في فضاء العتمة

بين هالةِ نورها

و حرقة الذّوبانْ

كامرأةٍ 

تَسْتَصْرِخُ الأنوثةُ جسدها

و تُغْرِقُ قَلْبَهَا الأحزانْ

كسجينٍ

تَقَرَّرَ موعدُ إعدامه

يستهلكُ ما تبقّى له

من ساعات و ثوانْ

كليلةٍ ماطرةٍ

أحبلتْ الثّرى

و ظلّتْ عالقة بذاكرة نيسانْ


ميلينا

يستنزف الحنين حلمي

حتّى آخرِ قطرةِ شوقٍ

فيحملني على الهذيانْ

يجعل على الأوراق 

قلمي راقصا

كدرويش صوفيٍّ

كرقصة الأصابع على 

مداسات البيانْ

إلى أين يحملني هذا الحنينْ

بربّكِ قولي

فقد استنزف مشاعري ، ذاكرتي

و استباح منّي حتّى الجثمانْ


ميلينا

أدمنتُ حنينكِ و انتهى

ما عاد لي مفرّْ

أُحِسُّهُ بروحي يتمدّد ، ينمو

كأغصان الشّجرْ

يعتصر قلبي

ليمونةً صغيرةً ، يَعْتَصِرْ

ما عُدْتُ أرى نفسي

خارج بَوْتَقَةِ هواكِ

و لا عادتْ اللّغةُ تسعفني

ما عاد يكفيني العمرْ

أسئلُ نفسي

ما قيمةُ الحياةِ دونكِ 

فتجيبني ساخرةً

"صفرٌ بالمختصرْ"

ما قيمة السّنينِ معذّبتي

إنْ مرّتْ و أنا

لردّكِ أنتظرْ

ما قيمة السّنين

يا ميلينا

ما قيمةُ التّجاربِ

و أنا أمام طيفكِ

 معتكفٌ كحجرْ

يَنْخُرُ  الحنين كَيْنُونَتِي

يمزّقُ أوردتي

و أَسْعَدُ ، أَسْعَدُ

حين تَتَأوَّهِينْ

و أنتِ تطْوينْ

عَاشِرَ رسائلي إليكِ

فَيَنْثُرُنِي زَفِيرُكِ في الفضاءِ

و أَنْدَثِرْ


بقلمي: حسن المستيري

تونس الخضراء


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

مكانك فين بقلم حربي علي

  أغنية  مكانك فين  أنا  مكاني هنا  وإنت  مكانك  فين ؟ حطيت في قلب  أنا ولا في قلبين ؟ يا طير ولا ماسكك حيرت   قلوب  أهلك إهلك .       ولا ت...