الأربعاء، 1 نوفمبر 2023

ما عاد بها حياة بقلم إدريس سراج

ما عاد بها حياة

ضاعت بوصلتي .
من منكم يدعو لهم ؟
و من يدعو عليهم ؟
و هذه الحياة .
ما عاد بها حياة  .
صدأ الحواس  .
يسود الأرض و السماء .
فاختر منفاك 
إن استطعت .
ذاك الخيار المتبقي . 
وأنا طاعن  في الحزن .
لا زمن جميل مضى .
كل الأزمنة كانت 
معدة للإنهيار .
و أنا المهزوم
في كل الحروب التي مرت .
أعترف بالحلم المزمن .
أنا الساكن
في أزل الحرف و الصور .
مزقت طوق النجاة .
و ألقيت بباقي الحجج ,
في  اللجج السحيقة .
و خضت حروب النفس ,
الأمارة بالعصيان .
و الفوضى القاتمة ,
القائمة في عتمة الأحلام .
جاورتني كل العلل .
و جاورت كل الملل .
و فقدت بقية الأمل .
لن أغفر لمن ,
خيب ظن الشهيد .
من آزر القاتل .
واستخسر الحياة ,
في حق القتيل .
يعرف المجرمون بسيماهم .
إلى كل من ,
يحرضني على الفرح .
أقول  
الق نظرة على هذا الموت ,
الذي يحصد ,
الأخضر و اليابس .
و هذا الحصار المضروب ,
على الروح .
يخنق ما تبقى لنا ,
من حب .
هل أفرح ؟
لا
أتراني بي جنة ؟
أو أنطق بسفاهة ,
أو عن الهوى ؟
أرض مقطوعة .
و حياة ممنوعة .
قيامة .
تتبعها قيامة
أأرجم بالغيب ؟
أم أغتاب الموت ,
الداهم كل الصدور ؟
و هذا الحطام الساكن ,
في عيون المتبقين ,
من القيامة الأخيرة .
لا
لا قدرة لي على ,
هذه النهايات .
لا حظ لي .
في هذه الفوضى الخبيثة .
سأنتصر لحلمي ,
و خبلي .
أتزود بالصور المشتعلة .
و أسدد طلقات حروفي ,
على
 كل هذا المدى الحزين ...........

إدريس سراج
فاس  /  المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

أحب بقلم ليناوسوف

أحب.... أحب الصباح ليطمئن قلبي عليك أحب قلبي لأنك حبه ونبضه وشريانه أحب روحي التي تعشقك دون توقف دون حسابات دون تفكير دون ملل أحب أيامي لأنك...