الثلاثاء، 26 مارس 2024

أنا والطير و الذيب بقلم عبد خلف حمادة

¢أنا والطير و الذيب
¢¢عبد خلف حمادة
*****************
يا طير يبو جناح يللي تَعَليت 
سايم عليك الله تاخذ سلامي 
للي حمسني حمسةْ الماكول بالزيت 
ومن كثر هَمْ الروح زادت سقامي 
مِن راح زرع الجوف حنظل تعشيت 
جلد وعصب صفيت بانت عظامي 
على غياب الولف بالنار وَجّيت 
أمشي كما المجنون حافي الجدامي 
يا طير گلو إن چاد مريت 
الياخذ گلوب الناس أكبر حرامي 
گلو حبيبك ترى للموت وديت 
و ويا العتب ياطير وصل سلامي
وإذا يا طير بعض الحچي غبيت 
أحاسبك يا طير يوم الزحامي 
تحسبني الناس حي ن وانا مِيْت 
يهل الرحم يا جواد كفو ملامي
يا طير گلو براعي الهوى شسويت
حكم الهجر يا فلان فوگ العدامي
يا ذيب يللي تالي الليل عَوِّيت
ياهل ترى من الجوع والا مضامي
والا على الغاليين عنيت 
و مُفَارَگ الخلان رد لي كلامي 
خلنا نتوانس يبو سِرْحَان لو شِيْت 
و إن چاد ضميك جوع عندك نِعَامي 
وإذا الهوى يا ذيب حادك و ونيت 
نبچي سوا يا ذيب أم اللثامي 
أنته عليك الصوت واثني أنا بالبيت 
ومن الشعر ياذيب چلت قلامي
بلچي الإله يحن گبل التوابيت 
بجاه النبي العدنان طه التهامي
عليه صلى الله وعن الهرج كَفيت 
جد الحسن وحسين مسك الختامي
*****************
مع تحيات الشاعر والكاتب عبد خلف حمادة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

زركش القلم بقلم احمد عدنان الجياب

احمد عدنان الجياب  زركش القلم  متى سيضيء النهار اشراقته؟ متى سيبلل المطر اجسادنا ليكتب الورد حريته؟ هل التقت جروح الروح بالجسد لينثر الدم حك...